Monday, December 7, 2009

Oh no you don't!


An observant reader has noticed that an Islam Today interview with El Naschie is throwing away comments critical of The Great Man. We fortunately provide a home for the banished words. For completeness, we present the article in its entirety, followed by the comments.


Red text in this particular archive is text that Islam Today magazine threw out. It is entirely critical of El Naschie, with the exception of the short pro El Naschie comment of 12:29:00 2009 /12/01 (which was eliminated presumably because it was a response to anti El Naschie material, and would have been incomprehensible without that context).

ARTICLE


الثلاثاء 11 رمضان 1430 الموافق 01 سبتمبر 2009 Tuesday, 11 September 1430, corresponding to 01 سبتمبر 2009
D. Mohammed Alnchaii .. The absence of political will and material behind the decline in Arab science

حوار/ عمرو محمد Dialogue / Amr Mohamed

يلقِّبونه في الغرب بـ"آينشتين مصر", وفي الصين يعتبرونه من أعظم علماء الفيزياء بعد نيوتن؛ لاكتشافاته المتعلقة بالجزئيات الجديدة, هو عالم الفيزياء المصري المعروف الدكتور محمد النشائي, والذي أمضى في ألمانيا خمسين عامًا, وعمل أستاذًا في جامعات أمريكا وإنجلترا وبلجيكا، وما زال يتمسَّك بجواز سفره المصريِّ إلى اليوم. Vivid in the West as "Einstein Egypt," In China they see as one of the greatest physicists after Newton; Paljziyat his discoveries relating to new physics is a world renowned Egyptian Mohamed Alnchaii, who spent fifty years in Germany, he taught at universities in America, England and Belgium, and still stick to the Egyptian passport today.

أعاد اكتشاف علم الفوضى المحدودة وأجرى أبحاثًا فذَّة فيما بعد اللانهاية والأجسام تحت الذريَّة, له نظريات في الديناميكا اللاخطِّيَّة وانسجام الكون. He rediscovered aware of the chaos and the limited research conducted Premium subsequently infinity and objects under the IAEA, has theories of nonlinear dynamics and harmony of the universe. التقت به شبكة "الإسلام اليوم" في مقابلة تناول خلالها تقييمَه لمستوى البحث العلمي في المنطقة العربية, واعتبر دول الخليج أكثرها تقدمًا, بالإضافة إلى حديثِه عن عوامل النهضة العلمية في وطننا العربي. Met with the Network of "Islam Today" in an interview, during which assessment of the level of scientific research in the Arab region, and considered the most advanced countries of the Gulf, in addition to speaking of the factors the scientific renaissance in the Arab world.

وقد تعرَّض د. D have been subjected. النشائي لأسباب عدم الاستفادة من إمكانياته وقدراته العلمية في مصر, وأرجع ذلك إلى "الروتين" الحكومي, وعدم قبول التنوّع والتعدّد في الآراء، داعيًا إلى القضاء على ما وصفه بمنظومة الفساد؛ للنهوض بالبحث والتقدم العلمي. Alnchaii for reasons not to take advantage of its scientific capabilities and in Egypt, and ascribed this to the "red tape" government, and non-acceptance of diversity and plurality of views, calling for the elimination of what he called the system of corruption; to promote research and scientific progress.

هل تعتقد أن العنصر الماديّ هو السبب وراء تراجع العالم العربي علميًّا وتِقَنيًّا؟ Do you think that the material element is the reason behind the decline in the Arab world, scientifically and technically?

بالفعل قد يكون ذلك أحد الأسباب وراء التراجع العلميّ للعرب, ولكنه ليس كل الأسباب, وما يدلل على ذلك أن دولًا كدول الخليج أحرزت تقدمًا واضحًا في العديد من المجالات التقنية والعلمية, بفضل توفُّر العنصر المادي, واستقدام الخبرات المطلوبة, عكس الدول العربية الأخرى. Might already be one of the reasons for the decline of the Arab scientific, but not all the reasons, and demonstrates that the states as the Gulf States had made clear progress in many technical and scientific areas, thanks to the availability of the material element, and the introduction of expertise required, unlike other Arab countries.

وخلال زياراتي لعددٍ من دول الخليج العربي, وجدت تقدمًا كبيرًا هناك, ولكن تبقى الإشكاليَّة, وهي في مصر, والتي يتوقع منها كثيرون أن تكون مركزًا علميًّا كبيرًا وثقلًا واضحًا في المنطقة, ولكن الحقيقة أننا نجدها هي الأكثر تراجعًا في العالم العربي. During my visits to a number of Gulf states, and found great progress there, but remain problematic, and in Egypt, which is expected by many to be a major scientific centers and weight and clear in the region, but the fact that we find is the biggest loser in the Arab world.

وأعتقد أن دول الخليج في تقدمٍ أكثر من الدول العربية الأخرى, عكس دول عربية أخرى كما ذكرت, كمصر والعراق وسوريا, بعدما أصبح لكلِّ دولة ظروفها, وخاصة في التركيبة السكانية الهائلة التي تمرُّ بها, على الرغم من أنَّ الكثيرين كانوا ينتظرون من مثل هذه الدول العديد من أشكال التقدُّم العلمي, بالإضافة إلى ما يعانيه العراق من احتلالٍ أمريكي واضح. I think that the Gulf States offer more than other Arab countries, unlike other Arab countries also reported, such as Egypt, Iraq, Syria, after it became circumstances of each country, especially in the composition of the huge population that is undergoing, despite the fact that many were expecting from such countries and many forms of scientific progress, in addition to the suffering of the U.S. occupation of Iraq is clear.

أهمية الإرادة The importance of the will

وإلام تُرجِع ضعف الجانب العلمي والتكنولوجي في الدول التي ذكرتها؟ And what's the weak side due scientific and technological development in the countries you mentioned?

أتصور أن هناك عاملًا سياسيًّا واضحًا , يعود إليه السبب في تردِّي الأوضاع العلمية والبحثية في العالم العربي, ونصيحتي للنهوض بالبحث العلمي, أنه لا بد من توفُّر الإرادة السياسية, بالإضافة إلى العنصر الماديّ, كما أن عامل التراجع العلميّ في العراق معروف, وهو الاحتلال الأمريكي. I imagine that there is a clear political factor, due to the reason for the deteriorating situation of scientific and research institutions in the Arab world, my advice for the advancement of scientific research, that there must be political will, in addition to the physical component, and the decline of scientific workers in Iraq is known, the U.S. occupation.

وأعتقد أنه لو توفَّر العنصران السابقان, فإن حالَ البحث العلمي في العالم العربي كله سيختلف كثيرًا عما هو قائمٌ اليوم. I think that, given the previous two elements, the case of scientific research in the Arab world often differ from what is existing today.

ولماذا أنت بعيدٌ عن مجالات البحث العلمي في مصر حاليًّا, وعدم الاستفادة بخبراتك العلمية؟ Why are you far from the fields of scientific research in Egypt now, use your professional skills and non-science?

إطلاقًا لا أتفق مع هذا الرأي, وذلك لأنني لم أبتعد, ولكن تَمَّ إبعادي عن كافة مجالات ودوائر البحث العلمي بمصر, كما أن ما يحدث حاليًّا من تجاهل للبحث العلمي في البلاد يُنبِئ بكثيرٍ من الفشل والتراجع عن ملاحقة التقدُّم العلميِّ الحاصل في دول العالم, فضلًا عمَّا تشهده منطقة الخليج من تقدُّم, هو الأبرز عربيًّا. Absolutely do not agree with this view, because I did not stay away, but were stranded on all areas and the research community in Egypt, and that what is happening now to ignore the scientific research in the country, predicts much of the failure and decline to prosecute scientific progress made in the world, as well as witnessed in the Gulf region from above, is the most prominent Arab.

وللأسف الشديد, فإن منظومة البحث العلمي في مصر, وعلى الرغم مما تعانيه, إلا أنها تعاني من الرأي الأوحد, عكس التعدد والتنوع في الآراء, كما تعلَّمنا في الغرب. Unfortunately, the system of scientific research in Egypt, and despite their own, but it suffers from the sole opinion, contrary to pluralism and diversity of views, as we learned in the West.

كما أنه للأسف الشديد لا يوجد تقديرٌ للآراء العلمية التي يطرحها الباحثون والعلماء, على الرغم من أن طموحنا فقط هو إحداث نهضة علمية في بلادنا والدول العربية. It is also, unfortunately there is no estimate of the scientific views presented by researchers and scientists, despite the fact that only ambition is to make a scientific renaissance in our country and Arab countries.

إلا أن الأهواء الشخصية وأعداءَ النجاح يمكن أن يحُولَا دون إحداث أي مشروعٍ لنجاح أيِّ إنجاز علمي, على الرغم من عدم وجود أي طموح لي في أيِّ منصِبٍ رسميّ. However, the personal whims and the enemies of success can turn without causing any project for the success of any scientific breakthrough, despite the absence of any ambition to me in any official position.

الإصلاح العلمي The reform of scientific

وبرأيك، ما هي وسائل إصلاح البحث والتطور العلمي في العالم العربي بشكل عام؟ And your opinion, what are the means to reform the research and scientific development in the Arab world in general?

من الضروري تجنب البيروقراطية, ومراعاة التوظيف الأمثل للكوادر القائمة, ومراعاة تحسين الأوضاع السياسية, وتجنب تدنِّيها, ووضع إستراتيجية للنهوض بالتجربة العلمية في كافة مجالاتها. Is necessary to avoid bureaucracy, and taking into account the optimum utilization of existing staff, and taking into account improve the political situation, and to avoid decline, and develop a strategy for the advancement of scientific experience in all fields.

ولكن لك بعض الآراء في أن التقدم العلمي ليس مرتبطًا بتحسين الأوضاع السياسية, واستشهدت بألمانيا قديمًا, والتي لم يَحُل ما شهدَتْه من حكم"ديكتاتوري" من إحداث النهضة العلمية؟ But you get some consensus in the scientific progress is not linked to improving the political situation, citing an ancient Germany, which did not solve that experienced the rule of "dictatorship" of bringing the scientific renaissance?

المهمّ أن تكون هناك حرية, وألا تكون هناك فوضى, فالعبرة بالنظام, فالضعف العام للحكومات يمكن أن يؤدي إلى فوضى في النظام, وهو ما ينعكس على الأداء العام. Important that there be freedom, and there will be no chaos, the lesson in the system, weakening of the General Government could lead to chaos in the system, which is reflected on the overall performance.

ومن خلال إقامتي في ألمانيا لاحظت تجربة قديمة, وهي أنه على الرغم من الحكم "الديكتاتوري" الذي كان سائدًا في السابق, إلا أنه كان يقابله التزام ونظام كبيران, مما انعكس على الاهتمام بالبحث العلمي, وليس ذلك تبريرًا لمثل هذه الأنظمة, ولكننا نتحدث عن النظام وآليات العمل, وأهميتهما لتطور البحث العلمي. And during my stay in Germany I noticed an old experiment, namely, that in spite of government "dictatorship" that had prevailed in the past, but it was offset by a big commitment, which reflected the interest of scientific research, and not a justification for such regulations, but we are talking about the system mechanisms of action, and their significance for the development of scientific research.

وأعتقد أنه مع اتخاذ القرارات الصائبة والجادة بحق البحث العلمي, فإنه يمكن أن تكون هناك نهضة علمية حقيقية بالعالم العربي بشكل عام. I believe that with the right decisions and the right of serious scientific research, it can be a real scientific renaissance in the Arab world in general.

هجرة العلماء Emigration of scientists

وفي تقديرك, ما أسباب هجرة العلماء من أمثالك إلى الخارج الأجنبي؟ In your assessment, what causes migration of scientists from abroad to the foreign like you?

أتصوَّر أن الأسباب مادية بالدرجة الأولى, بالإضافة إلى عدم توفُّر البيئة الملائمة للبحث العلميّ, سواء في مصر أو في بعض الدول العربية, على نحو ما أشَرت, باستثناء دول الخليج, التي تسعى إلى استقطاب العلماء والباحثين, من خلال حسن المعاملة وتعزيز الجانب المادي. I imagine that the root material primarily, in addition to the lack of an appropriate environment for scientific research, whether in Egypt or in some Arab countries, as indicated, with the exception of the Gulf states, which seek to attract scientists and researchers, through the good treatment and the promotion of the physical aspect.

بالإضافة لما سبق, فإنه في مصر, على سبيل المثال, لا يَتمُّ تقدير الباحثين أو الاهتمام بهم, وأحيانًا يَتمُّ تهجيرهم بسبل عدة, مما يهدد البحث العلمي, ومن ثَمَّ التطور التكنولوجي. In addition to the above, it is in Egypt, for example, is estimated by researchers or interest in them, and are sometimes displaced a number of ways, threatening the scientific research, and technological development.

وما أحدث مشاريعك العلمية في الوقت الراهن؟ And the latest scientific your projects at the moment?

أتمنى أن أقوم بدور في مشروعات وأبحاث تقنيات "النانو" فيما يتعلق بالطاقة النووية السلمية في مصر, وهو المشروع الذي تعتزم مصر القيام به, ولكنَّ المهمَّ أن تتحسن الأوضاع بعامة في مصر, ليكون لمثل هذا المشروع جدواه وأهميته والأغراض التي يستهدفها. I hope that the role of projects and research techniques "nano" with regard to peaceful nuclear energy in Egypt, a project that Egypt intends to do, but it is important to improve the situation in general in Egypt, to be of such a project feasibility, relevance and purpose for which target.

وحاليًّا لي جهود ومشروعات ببعض الدول العربية, في كل من دول السعودية والكويت ولبنان وقطر, وذلك كلُّه بغرض تحقيق التقدُّم العلمي في مثل هذه الدول, كجزء من العالم العربي. Currently, I have some of the efforts and projects of Arab States, in all countries of Saudi Arabia, Kuwait, Lebanon, Qatar, all in order to achieve scientific progress in such countries, as part of the Arab world.

وأين تضع السياق السياسي في إحداث التطور العلمي لأيّ دولة؟ And where she would place the political context in bringing the scientific development of any country?

لا شكّ أنه مهمّ للغاية, ومن الضروري أن تكون هناك إرادة سياسية لخدمة الأغراض العلمية, وبالطريقة القائمة في بعض البلاد العربية, لأن هناك, ولا شكّ, العديد من الجوانب التي يمكن أن تهدّد البحث العلمي, وهي عدم الشفافية وانتشار الفساد. No doubt it's very important, it is necessary that there be political will to serve scientific purposes, and the way in some Arab countries, because there are, no doubt, many of the aspects that could threaten the scientific research, a lack of transparency and widespread corruption.

وهذه كلُّها منظومة من الفساد يمكن أن تهدّد البحث العلمي, فعمليات النهب التي تتمُّ في بعض الدول العربية, أمرٌ يهدِّد التطور العلمي وشيوعه في المنطقة العربية. These are all a system of corruption that could threaten scientific research, processes of looting taking place in some Arab countries, is threatening the development of scientific and common in the Arab region.

مع حديثك السابق إلى وجود مؤشرات للتطور العلمي في بعض الدول العربية, إلا أن هناك تقارير عالمية تَشِي بوجود فجوة علمية كبيرة بيننا كعرب, وبين الكيان الإسرائيلي؟ Talking with the former to the presence of indicators of scientific development in some Arab countries, but there are reports the existence of a global Chi large scientific gap between us as Arabs, and between the Israeli entity?

هذه حقيقة؛ فهناك فجوة علمية ورقمية بين العالم العربي وبين إسرائيل, ولذلك أطالب بإرادة سياسية للدول العربية, ليكون لها تطورها العلمي, ولكن تبقى المقارنة صعبة مع إسرائيل, ولذلك تصبح المقابلة صعبة بيننا. This is a fact; there are scientific and digital divide between the Arab world and Israel, so I call the political will of all Arab countries to have their scientific, but it remains a difficult comparison with Israel, and that it becomes difficult to interview us.

ويأتي ذلك بسبب أن المجتمع الإسرائيلي ما هو إلا نتاج لهجراتٍ من دول أوروبية, وهذه العقول تربَّت ونشأت في الغرب المتقدم, فجاءت جاهزةً إلى الوطن الفلسطيني العزيز على قلوبنا, لكي يستعمرَه أمثال هؤلاء, حتى ظهروا في صورة عصاباتٍ مغتصبةٍ لأوطاننا. This comes because the Israeli society is a product of migrations from European countries, and these brains grew and grew up in the developed West, came ready to Palestinian homeland dear to our hearts, so that colonized like these, even appeared in the form of gangs raped of our homeland.



COMMENTS


تعليقات الفراء
1 - 1 -- Ahmad Ahmad | |
مساءً Evening 12:19:00 2009 /09/02 12:19:00 2009 / 09/02
شكرا لموقع الاسلام اليوم على هذا الحوار و كما نشكر الدكتور محمد على كلماته المفيدة ... Thank you for Islam the day of the dialogue, and also thank Dr. Mohammed for his useful ... و لكني ارى ان وجود ارادة سياسية قد يغطي عن قلة المادة>>> يعني لو في نية اصلا بالاهتمام بالبحث العلمي لتيسرت امر الماده. , But I think that the existence of political will may cover a few of the article>>> I mean, if the intention was originally attention to scientific research is easier for stuff. و الدول الخليجية من اغنى دول العالم.. And Gulf states of the richest countries in the world .. و الباقي عندكم And the rest you have

2 - 2 -- Ahmad Ahmad | |
مساءً Evening 12:21:00 2009 /09/02 12:21:00 2009 / 09/02
نريد نبذة اذا امكن عن علوم النانو We want to profile, if possible, for nanoscience
3 - 3 -- مصطفى محمود Mustafa Mahmoud | |
مساءً Evening 01:25:00 2009 /09/02 01:25:00 2009 / 09/02
انه عالم فذ وانسان بمعنى الكلمه ولا يتقاعس عن مساعدة كل من يلجاء اليه وانا اعرفه شخصيا واجده عالما متواضعا على الرغم من انجازاته العلميه وادعو له بالتوقيق It is a world builder and a man in the sense the word does not fail to help each of Igae him and I know him personally and find a world in spite of modest achievements of scientific and call it Baltoukiq


4 - 4 -- أبو خـــــــــــــــ اللهبي ـــــــد Abu G Lahbi d | |
مساءً Evening 05:00:00 2009 /09/03 05:00:00 2009 / 09/03
أتمنى أن تستقطب هذه الشخصية العربية العالمية الفذة ـ التي تحمل هموم أمتها ـ إلى جامعة الملك عبد الله العالمية وتسخر له جميع الإمكانات والتجهيزات وتترك له حرية الإبداع بكل أبعادها هذا الرجل يحمل هم حتى قضاينا السياسية انظر إلى قوله "فجاءت جاهزةً إلى الوطن الفلسطيني العزيز على قلوبنا, لكي يستعمرَه أمثال هؤلاء, حتى ظهروا في صورة عصاباتٍ مغتصبةٍ لأوطاننا " ولكن المهم الإبداع في مجاله ... I hope to attract the Arab world unique personal carrying the concerns of their nation to the University of King Abdullah world and harness the potential and all his equipment and leave him with the freedom of creativity in all its dimensions of this man holds Qzaina they even look at the political saying, "came ready to Palestinian homeland dear to our hearts so colonized like these, even appeared in the form of gangs usurper of our homeland, "but important innovation in its field ... وأما حمل الهموم فأكبر أمة على وجه الأرض مثقلة بالهموم ـ هذا الغثاء الذي كغثاء السيل " فوق المليار مسلم " وصدق شاعر الصحوة : ملياركم لاخير فيه كأنما .... The biggest worry free nation on earth burdened Balhmum this Algthae which Cgthae Torrent "over one billion Muslims," and ratified poet Awakening: Mlyarkm of last resort, as if it .... كتبت وراء الواحد الأصفار Wrote zeros behind the one -

5 - 5 -- مهتم Any | |
مساءً Evening 04:17:00 2009 /09/06 04:17:00 2009 / 09/06
ظاهرة النشائى-الزواج الفاسد بين العلم والمال ظاهرة الزواج الفاسد بين السلطة والمال فى مصر واضحة للعيان فرجال المال والأعمال فى السلطة يديرون البلد لصالحهم. Alnchaiy phenomenon - the corrupt marriage between science and the phenomenon of money corrupt marriage between power and money in Egypt and visible men of money and business in power run the country for their benefit. والآن ظاهرة الزواج الفاسد بين العلم والمال واضحة جلية فى مثال النشائى الذى يملك مجلة علمية يرأس تحريرها وينشر فيها ما يحلو له دون أى تحكيم علمى حتى أنه فى الفترة الأخيرة ينشر بحثا علميا يوميا فى مجلته كأنه ينشر مقالا صحفيا يوميا. Now the phenomenon of corrupt marriage between science and money are clear in the example of Alnchaiy who has the scientific journal edited by and published by what he pleases without any scientific arbitration so that in the recent published scientific papers a day in his magazine published an article like daily press. ولقد وجدت هذه المقالات عن النشائى فى منتدى الفيزياء للعرب http://phys4arab.net. I have found these articles on the Alnchaiy in the forum of Arab Physics http://phys4arab.net. وأرجو أن يقرأ الأستاذ الكبير حمدى رزق الكاتب بالمصرى اليوم هذه المقالة ففيها إجابة عن كثير من شكوكه حول د. I hope to read Mr. Hamdi Rizk great place to today's writer of this article In it answer for many of the doubts about the d. النشائى. Alnchaiy. ونرجو من الأستاذ حمدى رزق مواصلة مقالاته التى يبين فيها مواطن الخلل والفساد وأن لايرهبه سيف المعز وعزه. نحن أمام ظاهرة ألا وهى ظاهرة النشائى وظهوره المكثف فى وسائل الأعلام وإعلانه عن إنجازاته الضخمة فى مجال علم الفيزياء التى تفوق إنجازات كل من نيوتن وأينشتاين. We hope that Mr. Hamdi Rizk continue his articles, which shows the shortcomings and corruption, and sword to Aerhbh goats and dignity. We are facing a phenomenon, a phenomenon not Alnchaiy and intense appearance in the media and its announcement of the huge achievements in the field of physics beyond the achievements of Newton and Einstein. ونحن بالطبع سنسعد كأى مواطن مصرى أو عربى إذا كانت هذه الأنجازات حقيقية. We, of course, be happy like any Egyptian or Arab citizen, whether these achievements are real. أما إذا كانت غير ذلك وكان الهدف هو هذا الشكل الهابط من الأنتشار الأعلامى الذى ربما يكون بأجر مدفوع مسبقا. If the other aim was to this form of downward diffusion Media, which may be paid pre-paid. وربما تتورط بعض المراكز البحثية على مستوى الوطن العربى فى مشاريع بحثية يروج لها د. Perhaps some research centers involved in the Arab world in research projects promoted by d. النشائى وليس له فيها أى باع يذكر. Alnchaiy and not sold any in which he mentioned. مما يؤدى إلى إهدار المال العام فيما لاطائل من ورائه وأن يتقدم الصفوف ممن لايحق له الصدارة ولاتؤهله مواهبه وإنجازاته لذلك. Which leads to wastage of public money in the Atail from behind and front row, who has no right to the forefront and Atwhlh talents and accomplishments for that. كل مافى الأمر هو إنجازات وهمية صنعها هذاالأنتشار الأعلامى الرخيص. Everything in it is fake achievements and manufacture cheap Hmaalonchar Media. وليطلع أى منا إن شاء على أخر كتاب أصدره المفكر المصرى الكبير الراحل د. And to learn any of us willing, on the latest book by the late great Egyptian thinker d. زكى نحيب محمود وهو حصاد السنين فى أخر صفحة منه وهو يتحدث عن ظاهرة عملقة الأقزام وهذا كلامه باالنص \" فعندنا وعند أمثالنا ممن ضحلت معلوماتهم الصحيحة فقل وعيهم بنفس المقدار, تكثر عملقة الأقزام إذ ليس على القزم الطموح برغم جهله وقصوره إلا أن يستخدم وسائل الأعلام لصالحه فما أسرع مايتحول فى خيال الجماهير, وفى وهم الحاكمين إلى عملاق حتى يستطيع أن يكون عالما بغير علم, أديبا بلا أدب أى شيء بغير شيء.\" الدكتور النشائى ملأ وسائل الأعلام فى العالم العربى عن إنجازاته الهائلة فى مجال فيزياء الجسيمات الأولية ونظرياته الجديدة وتوحيد كل القوى الموجودة فى الطبيعة وحل كل المعضلات الفيزيائية وعلاوة على ذلك كونه خبيرا عالميا فى النانو تكنولوجى. Zaki Mahmoud, a wailing harvest years in the last pages of it when he talked about the phenomenon of macrosomia This dwarfs his Banas \ "us, and when you like us who Dhalt their knowledge and awareness of the right, say the same amount, with a high macrosomia dwarfs as not to dwarf the ambition despite his ignorance and limitations but uses the media to favor What is the fastest Maithol in the imagination of the masses, they are ruling in the giant so that it can be a world without science, polite literature without anything other than nothing. \ "Dr. Alnchaiy filled the media in the Arab world for its great achievements in the field of elementary particle physics and new theories and unite all forces existing in nature and solving all the problems of the physical Moreover, being a world expert in nanotechnology. وإذا كان النشائى لديه بحق كل هذه الأنجازات فهو بحق يستحق جائزة نوبل وتبوأ المكانة التى يستحقها فى كبريات الجامعات والمراكز البحثية ليس فى العالم العربى فقط ولكن على مستوى العالم. If Alnchaiy has the right of all these achievements is truly deserves a Nobel Prize and has assumed its rightful place in leading universities and research centers not only in the Arab world, but in the world. ولكن هناك بعض الأشياء المثيرة للجدل والشبهات حول د. But there are some things controversial and suspicions about the d. النشائى 1- الدكتور النشائى تقريبا ينشر معظم أبحاثه منفردا فى مجلة واحدة هى www.elsevier.com/wps/find/journaldescription.cws_home/967/description—description Chaos, Solitons & Fractals وهى مجلة يرأس تحريرها وهذا مايثير الشك, ولم ينشر أبدا مثلا فى Physical Review أو Nuclear Physics وهذه من المجلات المرموقة فى المجال الذى تخصص فيه د. Alnchaiy 1 - Dr. Alnchaiy almost alone most of his work published in the magazine and is one www.elsevier.com/wps/find/journaldescription.cws_home/967/description-description Chaos, Solitons & Fractals, a magazine edited by and this something to doubt, for example, was never published in Physical Review or Nuclear Physics This is one of the prestigious journals in the field, who majored in which d. النشائى وأبدع فيه إلا وهو فيزياء الجسيمات الأولية. Alnchaiy and excelled in it except the physics of elementary particles. وأيضا إذا كانت أبحاثه بهذه الدرجة من الأهمية والثورية فيمكنه النشر أيضا فى مجلة Nature أو Science ونحن نتعجب من كون الدكتور عطية عاشور عضو شرفى فى هيئة تحرير هذه المجلة (Chaos, Solitons & Fractals )وهو أحد العلماء المصريين الأجلاء. 2- معدله فى إنتاج الأبحاث ضخم للغاية فهو تقريبا وخاصة فى الفترة الأخيرة أصبح ينشر بحثا يوميا منفردا وهذا لم يحدث فى تاريخ العلم ولكم زبارة الموقع التالى http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleListURL&_method=list&_ArticleListID=696390339&_sort=d&view=c&_acct=C000052544&_version=1&_urlVersion=0&_userid=1723672&md5=129ab4d1a5fdf24f1b4be46d4275cb22 وكلها بالطبع منشورة فى مجلته. 3-عندما نبحث عن مرات الرجوع إلى أبحاثه فى قاعدة البيانات الخاصة بـ ستنافورد وهى متخصصة فى مجال د النشائى نجد تقريبا لايوجد أحد يرجع إليه إلا هو شخصيا أو بعض من ينشرون فى مجلته ولكم زيارة الموقع التالى فعدد مرات الرجوع إليه 33 ومعامل h يساوى 3 http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/wwwcitesummary?rawcmd=find+a+ el - naschie ورؤية بعض المؤشرات الأخرى مثل معامل h http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/www?rawcmd=FIND+a+ el -naschie&format=wwwcitesummary2 العالم الفيزيائى الأمريكى الشهير إدوارد ويتن عدد مرات الرجوع إليه 81886 ومعامل h له يساوى 133 ولم يرشح لجائزة نوبل ولم يملأ الدنيا صياحا بإنجازاته. Also, if his research was such an important and revolutionary it can also publishing in Nature or Science, we marvel at the fact that Dr. Attia Ashour honorary member of the editorial board of this magazine (Chaos, Solitons & Fractals), one of Egyptian scientists evacuation. 2 - average in the production of research very large, it is almost, especially in the recent period is published daily in search of solo, and this did not happen in the history of science and you Zabara http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleListURL&_method=list&_ArticleListID=696390339&_sort=d&view=c&_acct=C000052544&_version=1&_urlVersion the following website: = 0 & _userid = 1723672 & md5 = 129ab4d1a5fdf24f1b4be46d4275cb22 all, of course, published in his magazine. 3 - times when looking for a return to research at the base of data for Stanford is specialized in the field of d Alnchaiy find almost no one is ascribed to him but he himself or some of the spread in the magazine and you visit the following website: The number of times of reference laboratories and 33 h equals 3 http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/wwwcitesummary?rawcmd=find+a+ el - naschie and see some other indicators such as the coefficient h http:// www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/www?rawcmd=FIND+ a + el-naschie & format = wwwcitesummary2 world famous American physicist Edward Witten, the number of times reference 81886 and a factor h is equal to 133 has not been nominated for the Nobel Prize did not fill the world with loud screams achievements. وعلاوة على ذلك العالم إدوارد ويتن يعتبر رياضيا مرموقا وحاصل على ميدالية فيلدس Fields Medal فى الرياضيات وهى مايعادل جائزة نوبل فى الفيزياء. http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/www?rawcmd=FIND+A+E.+WITTEN&FORMAT=wwwcitesummary&SEQUENCE= ولعله من الطرافة بمكان أن د. In addition to that world Edward Witten is a remarkable athlete and was awarded the Fields Medal Fields Medal in mathematics equivalent of a Nobel Prize in physics. Http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/www?rawcmd=FIND+A+ E. + WITTEN & FORMAT = wwwcitesummary & SEQUENCE = Perhaps it is important to wit d. النشائى له بحث معنون بملاحظات على بعض النظريات الخاصة بنظرية M لويتن … A few hints and some theorems about Witten's M theory and T-duality ولكم الموقع http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleURL&_udi=B6TJ4-4FR3N99-3&_user=2249840&_coverDate=08%2F31%2F2005&_alid=698135114&_rdoc=6&_fmt=summary&_orig=search&_cdi=5300&_sort=d&_docanchor=&view=c&_ct=8&_acct=C000056743&_version=1&_urlVersion=0&_userid=2249840&md5=1925b7b6e2e9f6f5a15592d42d7f22a2 وعندما تتصفح البحث ومراجعه لاتجد فيه أى رجوع لبحث مؤلف من طرف ويتن وهذه بحد ذاتها أعجوبة وأضحوكة فى عرف البحث العلمى. Alnchaiy his paper entitled observations on some theories about the theory of M Luyten ... A few hints and some theorems about Witten's M theory and T-duality and your site http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleURL&_udi=B6TJ4-4FR3N99-3&_user = 2249840 & _coverDate = 08% 2F31% 2F2005 & _alid = 698135114 & _rdoc = 6 & _fmt = summary & _orig = search & _cdi = 5300 & _sort = d & _docanchor = & view = c & _ct = 8 & _acct = C000056743 & _version = 1 & _urlVersion = 0 & _userid = 2249840 & md5 = 1925b7b6e2e9f6f5a15592d42d7f22a2 When you're browsing the research and review of Atjd where any reference to discuss the author by Witten and this itself is a marvel and a mockery in the traditions of scientific research. . 4- كونه خبيرا عالميا فى النانو تكنولوجى كيف يتأتى ذلك وهو ليس له إلا مقالة واحدة عن النانو تكنولوجى منشورة فى مجلته أيضا وهى مقالة تعد من قبيل العلم للعامة أو تبسيط العلوم (popular Science) Nanotechnology for the developing world Chaos, Solitons & Fractals, Volume 30, Issue 4, November 2006, Pages 769-773 http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleListURL&_method=list&_ArticleListID=696400997&_sort=d&view=c&_acct=C000056743&_version=1&_urlVersion=0&_userid=2249840&md5=a1b6f70165f2da6853d12447f27dc7f6 5- النشائى دائما يذكر فى وسائل الأعلام أنه كان أستاذا فى كمبيردج لمدة أحد عشر عاما من 1991 - 2002 والمثير للدهشه انه لم يذكر هذا فى صفحته الخاصة على الأنترنت http://www. el - naschie .net/ ولكن عندما نبحث عنه نجد أن له بحثان سحبا من قاعدة البيانات الخاصة بفيزياء الطاقة العالية بسبب إنتحاله هذا العنوان ويمكن مراسلة جامعة كمبيردج للتأكد إن كان قد عمل أستاذا هناك أم لا وإليكم زيارة المواقع التالية لرؤية الأبحاث المسحوبة وأشياء أخرى http://lanl.arxiv.org/abs/hep-th/0008056 http://lanl.arxiv.org/abs/hep-th/0004152 http://archivefreedom.org/freedom/Cyberia.html 6- مسألة تكريمه فى الصين ووضعه فى مصاف طبقة العلماء أمثال نيوتن وأينشتاين هذا التكريم تم من مجموعة غير متخصصة فى فيزياء الطاقات العالية وعلى رأسهم فهم غير مؤهلين لتقييم إنجازات فى مجال فيزياء الجسيمات الأولية, Ji-Huan He ونلاحظ أن Huan له مجلة International Journal of Nonlinear Sciences and Numerical Simulation يرأس تحريرها وينشر فيها د. 4. - Being a world expert in nanotechnology is how can that has only one article on nanotechnology published in the magazine article which is also regarded as science to the public or popular science (popular Science) Nanotechnology for the developing world Chaos, Solitons & Fractals, Volume 30, Issue 4, November 2006, Pages 769-773 http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleListURL&_method=list&_ArticleListID=696400997&_sort=d&view=c&_acct=C000056743&_version=1&_urlVersion=0&_userid=2249840&md5=a1b6f70165f2da6853d12447f27dc7f6 5 - Alnchaiy always mentioned in the media that he was a professor at Kmberdj period of eleven years from 1991 - 2002 and the surprising he did not mention this in the special page on the Internet http://www. el - naschie. net / but when we are looking for, we find that it has withdrawn from the Monographs database of high-energy physics because of the spoofed address, and can write to the University of Kmberdj to make sure that the professor had worked there or not, and you visit the following links to see the research withdrawals and other things http://lanl.arxiv.org/abs/hep-th/0008056 http : / / lanl.arxiv.org/abs/hep-th/0004152 http://archivefreedom.org/freedom/Cyberia.html 6 - the question of honor in China and put a layer in the ranks of scientists, such as Newton and Einstein were honored from a non-specialized in the physics of high energies and foremost, they are not qualified to evaluate the achievements in the field of elementary particle physics, Ji-Huan He Huan We note that a magazine International Journal of Nonlinear Sciences and Numerical Simulation edited by and published by the d. النشائى و Huan أيضا ينشر فى مجلة د. Huan Alnchaiy and also published in the Journal d. النشائى. Alnchaiy. ولكم موقع التكريم http://www.ijnsns.com/conf.html ويمكن مراجعة بعض الجهات المعنية المتخصصة فى الصين للسؤال عن هذا التكريم مثل Institute of Theoretical Physics Chinese Academy of Sciences http://www.itp.ac.cn/eng/quantum.html 7- كيف يحدث فى بلد كبير مثل مصر أن يعين د. And your site honoring http://www.ijnsns.com/conf.html can review some of the specialized agencies concerned in China to ask for this honor, such as the Institute of Theoretical Physics Chinese Academy of Sciences http://www.itp.ac.cn/eng / quantum.html 7 - How does it happen in a large country such as Egypt to appoint d. النشائى مستشارا لوزير التعليم العالى الحالى فى مجال فيزياء الطاقات العالية والنانو تكنولوجى ويكيلون المديح للرجل فى الفضائيات المصرية (د. هانى هلال الوزير الحالى ود. عمرو سلامة -الوزير السابق-) إلايعرفون هذه الأشياء عن الرجل أم خدعوا أهذا هو مستوى وزراء التعليم العالى فى بلد عربى كبير مثل مصر. http://www. el - naschie .net/ 8- أن يعين الرجل أستاذا غير متفرغ فى عديد من الجامعات المصرية ويجد له ظهرا يدافع من بعض الأساتذة فى بعض الجامعات المصرية. Alnchaiy advisor to the Minister of Higher Education in the field of current high-energy physics, nanotechnology, and praising the man in the Egyptian satellite (d. Hany Helal the incumbent minister, Dr.. Amr Salama - a former minister -) Ilaiarafon these things about the man or deceived Is this the level of ministers of higher education in a country a large Arab, such as Egypt. http://www. el - naschie. net / 8 - to appoint a man professor emeritus in several Egyptian universities and find an afternoon to defend some of the teachers in some Egyptian universities. ويكون ذلك مقابل نشر أبحاث رديئة فى مجلته أهكذا يصل الحال بالجامعات فى أكبر دولة عربية مثل مصر. And be compared to research published in the magazine this how bad the case up universities in the largest Arab country like Egypt. وفى الواقع أن هذه المجلة أصبحت الملاذ الأخير لمن لايستطيع أن ينشر فى مجلة علمية محترمة أو نصف محترمة. In fact, this magazine has become the last resort for those who can not afford to be published in a respected scientific journal or semi-respectable. يكفى أن يكتب أى شيىء ثم يرجع إلى أبحاث د. Enough to write anything it and then return to research d. النشائى. Alnchaiy. أنه من الواجب شطب هذه المجلة على مستوى الوطن العربى من المجلات التى يعتد بها فى الترقيات العلمية وأن تهمل كل الأبحاث الت تنشر فى هذه المجلة. 9- أن يملأ الرجل وسائل الأعلام المصرى بهذا الشكل الفج ويصرح فى برنامج خاص جدا عام 2007 على الفضائية المصرية بأنه أنجز أبحاثا تؤهله بجدارة لجائزة نوبل وأنه لاحرج عليه وأنه وضع أعضاء لجنة نوبل فى وضع محرج. It is imperative to write this journal in the Arab world of magazines that reliable in promotions and that neglect of scientific research which Walt published in this magazine. 9 - to fill the men and the Egyptian media, so raw and state in a very special program in 2007 that the Egyptian Satellite research done to qualify him for the Nobel Prize-deserved and that embarrassed him and he put the members of the Nobel committee in an embarrassing situation. حقا لقد وضع العرب كلهم فى وضع محرج. It has really put the Arabs, all in an embarrassing situation. وبرامج أخرى كثيرة مثل أسئل لدرية شرف الدين وحواراته مع الأديب الكبيرجما ل الغيطانى. And many other programs such as Ask the Doria Sharaf al-Din and his conversations with the writer for Kabergma Ghitani. ومجموعة من الصحفيين يدبجون المقالات عن عظمته وإنجازاته. And a group of journalists reported by articles on the greatness and achievements. أهكذا يصل مستوى الإعلام فى مصر أم أن هذه مقالات ومقابلات وحوارات مدفوعة الأجر مسبقا. This how you reach the level of information in Egypt or that these articles, interviews, conversations prepaid. قد يكون البعض مخدوعا مثل الأديب الكبير جمال الغيطانى وعذره أنه أديب ولكن يبدو أن البعض مأجورا. 10- الدكتور النشائى مرشح دائم لجائزة نوبل حتى أن أحد الحاصلين عليها أقر انه لايستحقها وأنها ضلت طريقها بدلا من أن تعرف طريقها الصحيح إلى النشائى!!!!! Some may be deceived, such as the great writer Gamal Ghitani, Adib excuse, but it seems that some wage employment. 10 - Dr Alnchaiy permanent candidate for the Nobel Prize so that one who obtained it acknowledged that the Esthakha and that it has lost its way, rather than to know the correct way to Alnchaiy !!!!! لا ندرى من أين يعرف بمثل هذه الأخبار و أنه رشح لجائزة نوبل أم لا. 11- لماذا لاتتهافت الجامعات الكبرى مثل كمبيردج و كالتيك و أكسفورد و هارفارد ومعهد ماسيتوش للتقانة على د. Do not know from where to pick up on such news and that he was nominated for the Nobel Prize or not. 11 - Why Ataathavt Kmberdj major universities such as Caltech and Harvard, Oxford and the Institute of Technology Masitosh to Dr.. النشائى وتنصبه أستاذا فيها بدلا من تغيير عنوانه من حين إلى أخر إلى إحدى الجامعات فى مصر أو بعض الأماكن فى السعودية' وكلما يكتشف زيفه يطرد. Alnchaiy and reinstalled a professor instead of changing the title from time to time to one of the universities in Egypt or some places in Saudi Arabia 'and discover more false expelled. لماذا لايذهب إلى المحافل العلمية الهامة عن نظرية الأوتار أو التماثل الفائق وإلى الجامعات المذكورة سابقا ويلقى أبحاثه ومحاضراته لماذا يليقيها فقط فى مصر و بعض الأماكن فى الوطن العربى. 12- د. Why Aivhb to important scientific forums on string theory or super-symmetry and to the universities mentioned above and deliver research and lectures why Eliqiha only in Egypt and some places in the Arab world. 12 - d. النشائى يلمح كثيرا عن نظرية المؤامرة وكيف أن الغرب يتجاهل أبحاثه ولايمنحه جائزة نوبل برغم أحقيته. Alnchaiy hints a lot about the conspiracy theory and how the West ignored his work and Aymanha Nobel Prize, despite their eligibility. ولعل العكس قد يكون صحيحا وأنه هو جزء من المؤامرة ويصمت الغرب عن مثل هؤلاء الأشخاص بل من الممكن أن يرعاهم ويسمح لهم بعمل مجلات فى مؤسسات نشر عريقة وذلك لإفساد المناخ العلمى فى دولة كبيرة مثل مصر ومنه ينتشر إلى باقى المنطقة. Perhaps the opposite might be true and it is part of the conspiracy and the West remain silent about such people, but can be nurtured and allowed to work in magazines and corporate publishers long to corrupt the scientific environment in a big country such as Egypt and from there spread to the rest of the region. ولك أن تخيل أن المجلة التى كرمته فى الصين تنشر فى دار نشر موجودة فى إسرائيل ويمكنكم الأطلاع على الموقع التالى. http://www.ijnsns.com/publisher.html 13 – لقد اندهشت عندما قرأت موقعا فى الأنترنت للعالم الكبير جبرارد توفت وهو حائز على جائزة نوبل فى الفيزياء عام 1999 وفى صفحته يتحدث عن كيف تصبح عالما فيزيائيا نظريا سيئا وإليكم الموقع http://www.phys.uu.nl/~thooft/theoristbad.html للأسف الصفحة باللغة الأنجليزية ولمن عنده الوقت الكافى ليته يقوم بترجمتها. You should imagine that the magazine, which honored him in China, published in publishing house located in Israel and can be seen on the link below. Http://www.ijnsns.com/publisher.html 13 - I was surprised when I read the site on the Internet for the world of the large Jibrard died a holder Nobel Prize in physics in 1999 and in HomePage talking about how to become a world physically and theoretically a bad site you http://www.phys.uu.nl/ ~ thooft / theoristbad.html unfortunately page in English and those who had enough time to wish I shall translate. وعند قراءة هذه الصفحة يتبين مدى التطابق الشديد بين معايير توفت للفيزيائى النظرى السييء ومايتصف به د. When you read this page shows how strong congruence between the criteria of theoretical physicist died of poor play and his Maitcef d. النشائى. Alnchaiy. وهذا التطابق الشديد يوحى كأن توفت يعرف النشائى ويصفه ولايسميه. أليس فى مصر علماء فى الفيزياء يستطيعون الحكم وتقييم أعمال النشائى وإعطائه حقه أو إيقافه عند حده. This congruence suggests he was a great died Alnchaiy know, calls the Aisemeh. Alice in Egypt in physics, scientists can assess the work of governance and Alnchaiy and give it right or keep it at bay. إن الحكم على أعماله أمر ميسور فمجرد الأطلاع على عناوين أبحاثه وملخصاتها لتكتشف الحقيقة. The verdict on his work is easy mere learning of the addresses research and summaries to discover the truth. فلكى تدرك ملوحة ماء البحر لايستدعى أن تشرب البحر كله ولكن يكفى تذوق قطرة واحدة. Astronomical aware of desalination of sea water to Aestday to drink the whole sea, but enough taste one drop. وأخيرا فى زمن الأنكسار والهزائم والإحباط تلتف الناس حول أى بطل حتى لو كان زائفا. إن ما قيل هو من منطلق الغيرة على بلد عربى كبير مثل مصر معطاءة وولادة باالنجباء وستظل منارة للعالم العربى. Finally, in a time of refracting and defeats and frustration people unite on any hero, even if false. What has been said is out of jealousy for a large Arab country such as Egypt and the birth of Banagaba affordable and will remain a beacon for the Arab world. لكن ينبغى التأكد من هذه المعلومات وأعطاء كل ذى حق حقه. But you should make sure this information and to give everyone his rights. وعلى الصحفيين والأعلاميين إذا تبينوا أنهم كانوا مخدوعين ولبسوا مأجورين أن يصححوا مواقفهم تجاه ذلك الرجل. Journalists and news media indicate if they were deceived and wore hired to correct their attitudes toward the man. إننا فى عصر أصبح من الممكن التأكد من أية معلومات عن طريق الأنترنت وأستخدام محركات البحث مثل Google وهذا أمر ميسور لقطاع كبير من الناس وخصوصا المشتغلين فى مجال الإعلام والعلم. إن الهدف هو معرفة الحقيقة, ومن عنده كلام أودلة أخرى تناقض هذا فليأتى به وسنكون من السعداء إذا ثبت عكس ماذكرناه. لقد تم طرد النشائى من المجلة التى كان يرأس تحريرها والتى كان ينشر بها أبحاثه والتى ينظر اليها الغرب كأبحاث زائفة لاتصلح أن تنشر فى مجلة أطفال. وقد كتبت عن فضحيته مجلة ألجارديان البريطانية ويمكن الرجوع ألى http://www.guardian.co.uk/education/ 2009 /jun/30/improbable-research وكتبت عنه مجلة التايم الألمانية بوصفه دجال العلم http://www.zeit.de/ 2009 /03/N- El - Naschie ?page=3 الرجل أفاك دجال ونصاب وليعرف ألف باء العلم We are in the era it became possible to make sure any information through the Internet and use search engines such as Google and this is easy for a large sector of people, especially workers in the field of media and science. The goal is to know the truth, and he has Oodlp other words contrary to this Vlioty him and we'll be happy If proven to Mazkrnah. Alnchaiy has been expelled from the magazine, which he headed, which was edited and published by research and which the West sees Kobhat false quality is not suitable to be published in the Journal of the children. Vdhith have written about the British Guardian and the magazine can be found http://www.guardian .co.uk / education / 2009 / jun/30/improbable-research and has written for Time magazine as a charlatan German flag http://www.zeit.de/ 2009 / 03/N- El - Naschie? page = 3 man impostor impostor The quorum of the defined A B science


6 - 6 -- مهتم Any | |
مساءً Evening 06:51:00 2009 /09/06 06:51:00 2009 / 09/06
ظاهرة النشائى-الزواج الفاسد بين العلم والمال ظاهرة الزواج الفاسد بين السلطة والمال فى مصر واضحة للعيان فرجال المال والأعمال فى السلطة يديرون البلد لصالحهم. Alnchaiy phenomenon - the corrupt marriage between science and the phenomenon of money corrupt marriage between power and money in Egypt and visible men of money and business in power run the country for their benefit. والآن ظاهرة الزواج الفاسد بين العلم والمال واضحة جلية فى مثال النشائى الذى يملك مجلة علمية يرأس تحريرها وينشر فيها ما يحلو له دون أى تحكيم علمى حتى أنه فى الفترة الأخيرة ينشر بحثا علميا يوميا فى مجلته كأنه ينشر مقالا صحفيا يوميا. Now the phenomenon of corrupt marriage between science and money are clear in the example of Alnchaiy who has the scientific journal edited by and published by what he pleases without any scientific arbitration so that in the recent published scientific papers a day in his magazine published an article like daily press. ولقد وجدت هذه المقالات عن النشائى فى منتدى الفيزياء للعرب http://phys4arab.net. I have found these articles on the Alnchaiy in the forum of Arab Physics http://phys4arab.net. وأرجو أن يقرأ الأستاذ الكبير حمدى رزق الكاتب بالمصرى اليوم هذه المقالة ففيها إجابة عن كثير من شكوكه حول د. I hope to read Mr. Hamdi Rizk great place to today's writer of this article In it answer for many of the doubts about the d. النشائى. Alnchaiy. ونرجو من الأستاذ حمدى رزق مواصلة مقالاته التى يبين فيها مواطن الخلل والفساد وأن لايرهبه سيف المعز وعزه. We hope that Mr. Hamdi Rizk continue his articles, which shows the shortcomings and corruption and to Aerhbh Saif goats and dignity. نحن أمام ظاهرة ألا وهى ظاهرة النشائى وظهوره المكثف فى وسائل الأعلام وإعلانه عن إنجازاته الضخمة فى مجال علم الفيزياء التى تفوق إنجازات كل من نيوتن وأينشتاين. We are facing a phenomenon, a phenomenon not Alnchaiy and intense appearance in the media and its announcement of the huge achievements in the field of physics beyond the achievements of each of Newton and Einstein. ونحن بالطبع سنسعد كأى مواطن مصرى أو عربى إذا كانت هذه الأنجازات حقيقية. We, of course, be happy like any Egyptian or Arab citizen, whether these achievements are real. أما إذا كانت غير ذلك وكان الهدف هو هذا الشكل الهابط من الأنتشار الأعلامى الذى ربما يكون بأجر مدفوع مسبقا. If the other aim was to this form of downward diffusion Media, which may be paid pre-paid. وربما تتورط بعض المراكز البحثية على مستوى الوطن العربى فى مشاريع بحثية يروج لها د. Perhaps some research centers involved in the Arab world in research projects promoted by d. النشائى وليس له فيها أى باع يذكر. Alnchaiy and not sold any in which he mentioned. مما يؤدى إلى إهدار المال العام فيما لاطائل من ورائه وأن يتقدم الصفوف ممن لايحق له الصدارة ولاتؤهله مواهبه وإنجازاته لذلك. Which leads to wastage of public money in the Atail from behind and front row, who has no right to the forefront and Atwhlh talents and accomplishments for that. كل مافى الأمر هو إنجازات وهمية صنعها هذاالأنتشار الأعلامى الرخيص. وليطلع أى منا إن شاء على أخر كتاب أصدره المفكر المصرى الكبير الراحل د. Everything in it is fake achievements and manufacture Hmaalonchar Media cheap. And to learn any of us willing, on the latest book by the late great Egyptian thinker d. زكى نحيب محمود وهو حصاد السنين فى أخر صفحة منه وهو يتحدث عن ظاهرة عملقة الأقزام وهذا كلامه باالنص \" فعندنا وعند أمثالنا ممن ضحلت معلوماتهم الصحيحة فقل وعيهم بنفس المقدار, تكثر عملقة الأقزام إذ ليس على القزم الطموح برغم جهله وقصوره إلا أن يستخدم وسائل الأعلام لصالحه فما أسرع مايتحول فى خيال الجماهير, وفى وهم الحاكمين إلى عملاق حتى يستطيع أن يكون عالما بغير علم, أديبا بلا أدب أى شيء بغير شيئ. الدكتور النشائى ملأ وسائل الأعلام فى العالم العربى عن إنجازاته الهائلة فى مجال فيزياء الجسيمات الأولية ونظرياته الجديدة وتوحيد كل القوى الموجودة فى الطبيعة وحل كل المعضلات الفيزيائية وعلاوة على ذلك كونه خبيرا عالميا فى النانو تكنولوجى. وإذا كان النشائى لديه بحق كل هذه الأنجازات فهو بحق يستحق جائزة نوبل وتبوأ المكانة التى يستحقها فى كبريات الجامعات والمراكز البحثية ليس فى العالم العربى فقط ولكن على مستوى العالم. ولكن هناك بعض الأشياء المثيرة للجدل والشبهات حول د. النشائى 1- الدكتور النشائى تقريبا ينشر معظم أبحاثه منفردا فى مجلة واحدة هى www.elsevier.com/wps/find/journaldescription.cws_home/967/description—description Chaos, Solitons & Fractals وهى مجلة يرأس تحريرها وهذا مايثير الشك, ولم ينشر أبدا مثلا فى Physical Review أو Nuclear Physics وهذه من المجلات المرموقة فى المجال الذى تخصص فيه د. النشائى وأبدع فيه إلا وهو فيزياء الجسيمات الأولية. وأيضا إذا كانت أبحاثه بهذه الدرجة من الأهمية والثورية فيمكنه النشر أيضا فى مجلة Nature أو Science ونحن نتعجب من كون الدكتور عطية عاشور عضو شرفى فى هيئة تحرير هذه المجلة (Chaos, Solitons & Fractals )وهو أحد العلماء المصريين الأجلاء. 2- معدله فى إنتاج الأبحاث ضخم للغاية فهو تقريبا وخاصة فى الفترة الأخيرة أصبح ينشر بحثا يوميا منفردا وهذا لم يحدث فى تاريخ العلم ولكم زبارة الموقع التالى http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleListURL&_method=list&_ArticleListID=696390339&_sort=d&view=c&_acct=C000052544&_version=1&_urlVersion=0&_userid=1723672&md5=129ab4d1a5fdf24f1b4be46d4275cb22 وكلها بالطبع منشورة فى مجلته. 3-عندما نبحث عن مرات الرجوع إلى أبحاثه فى قاعدة البيانات الخاصة بـ ستنافورد وهى متخصصة فى مجال د النشائى نجد تقريبا لايوجد أحد يرجع إليه إلا هو شخصيا أو بعض من ينشرون فى مجلته ولكم زيارة الموقع التالى فعدد مرات الرجوع إليه 33 ومعامل h يساوى 3 http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/wwwcitesummary?rawcmd=find+a+ el - naschie ورؤية بعض المؤشرات الأخرى مثل معامل h http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/www?rawcmd=FIND+a+ el -naschie&format=wwwcitesummary2 العالم الفيزيائى الأمريكى الشهير إدوارد ويتن عدد مرات الرجوع إليه 81886 ومعامل h له يساوى 133 ولم يرشح لجائزة نوبل ولم يملأ الدنيا صياحا بإنجازاته. وعلاوة على ذلك العالم إدوارد ويتن يعتبر رياضيا مرموقا وحاصل على ميدالية فيلدس Fields Medal فى الرياضيات وهى مايعادل جائزة نوبل فى الفيزياء. http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/www?rawcmd=FIND+A+E.+WITTEN&FORMAT=wwwcitesummary&SEQUENCE= ولعله من الطرافة بمكان أن د. النشائى له بحث معنون بملاحظات على بعض النظريات الخاصة بنظرية M لويتن … A few hints and some theorems about Witten's M theory and T-duality ولكم الموقع http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleURL&_udi=B6TJ4-4FR3N99-3&_user=2249840&_coverDate=08%2F31%2F2005&_alid=698135114&_rdoc=6&_fmt=summary&_orig=search&_cdi=5300&_sort=d&_docanchor=&view=c&_ct=8&_acct=C000056743&_version=1&_urlVersion=0&_userid=2249840&md5=1925b7b6e2e9f6f5a15592d42d7f22a2 وعندما تتصفح البحث ومراجعه لاتجد فيه أى رجوع لبحث مؤلف من طرف ويتن وهذه بحد ذاتها أعجوبة وأضحوكة فى عرف البحث العلمى. . 4- كونه خبيرا عالميا فى النانو تكنولوجى كيف يتأتى ذلك وهو ليس له إلا مقالة واحدة عن النانو تكنولوجى منشورة فى مجلته أيضا وهى مقالة تعد من قبيل العلم للعامة أو تبسيط العلوم (popular Science) Nanotechnology for the developing world Chaos, Solitons & Fractals, Volume 30, Issue 4, November 2006, Pages 769-773 http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleListURL&_method=list&_ArticleListID=696400997&_sort=d&view=c&_acct=C000056743&_version=1&_urlVersion=0&_userid=2249840&md5=a1b6f70165f2da6853d12447f27dc7f6 - 5 - النشائى دائما يذكر فى وسائل الأعلام أنه كان أستاذا فى كمبيردج لمدة أحد عشر عاما من 1991 - 2002 والمثير للدهشه انه لم يذكر هذا فى صفحته الخاصة على الأنترنت http://www. el - naschie .net/ ولكن عندما نبحث عنه نجد أن له بحثان سحبا من قاعدة البيانات الخاصة بفيزياء الطاقة العالية بسبب إنتحاله هذا العنوان ويمكن مراسلة جامعة كمبيردج للتأكد إن كان قد عمل أستاذا هناك أم لا وإليكم زيارة المواقع التالية لرؤية الأبحاث المسحوبة وأشياء أخرى http://lanl.arxiv.org/abs/hep-th/0008056 http://lanl.arxiv.org/abs/hep-th/0004152 http://archivefreedom.org/freedom/Cyberia.html - 6- مسألة تكريمه فى الصين ووضعه فى مصاف طبقة العلماء أمثال نيوتن وأينشتاين هذا التكريم تم من مجموعة غير متخصصة فى فيزياء الطاقات العالية وعلى رأسهم فهم غير مؤهلين لتقييم إنجازات فى مجال فيزياء الجسيمات الأولية, Ji-Huan He ونلاحظ أن Huan له مجلة International Journal of Nonlinear Sciences and Numerical Simulation يرأس تحريرها وينشر فيها د. النشائى و Huan أيضا ينشر فى مجلة د. النشائى. ولكم موقع التكريم http://www.ijnsns.com/conf.html ويمكن مراجعة بعض الجهات المعنية المتخصصة فى الصين للسؤال عن هذا التكريم مثل Institute of Theoretical Physics Chinese Academy of Sciences http://www.itp.ac.cn/eng/quantum.html - 7- كيف يحدث فى بلد كبير مثل مصر أن يعين د. النشائى مستشارا لوزير التعليم العالى الحالى فى مجال فيزياء الطاقات العالية والنانو تكنولوجى ويكيلون المديح للرجل فى الفضائيات المصرية (د. هانى هلال الوزير الحالى ود. عمرو سلامة -الوزير السابق-) إلايعرفون هذه الأشياء عن الرجل أم خدعوا أهذا هو مستوى وزراء التعليم العالى فى بلد عربى كبير مثل مصر. http://www. el - naschie .net/ 8- أن يعين الرجل أستاذا غير متفرغ فى عديد من الجامعات المصرية ويجد له ظهرا يدافع من بعض الأساتذة فى بعض الجامعات المصرية. ويكون ذلك مقابل نشر أبحاث رديئة فى مجلته أهكذا يصل الحال بالجامعات فى أكبر دولة عربية مثل مصر. وفى الواقع أن هذه المجلة أصبحت الملاذ الأخير لمن لايستطيع أن ينشر فى مجلة علمية محترمة أو نصف محترمة. يكفى أن يكتب أى شيىء ثم يرجع إلى أبحاث د. النشائى. أنه من الواجب شطب هذه المجلة على مستوى الوطن العربى من المجلات التى يعتد بها فى الترقيات العلمية وأن تهمل كل الأبحاث الت تنشر فى هذه المجلة. 9- أن يملأ الرجل وسائل الأعلام المصرى بهذا الشكل الفج ويصرح فى برنامج خاص جدا عام 2007 على الفضائية المصرية بأنه أنجز أبحاثا تؤهله بجدارة لجائزة نوبل وأنه لاحرج عليه وأنه وضع أعضاء لجنة نوبل فى وضع محرج. حقا لقد وضع العرب كلهم فى وضع محرج. وبرامج أخرى كثيرة مثل أسئل لدرية شرف الدين وحواراته مع الأديب الكبيرجما ل الغيطانى. ومجموعة من الصحفيين يدبجون المقالات عن عظمته وإنجازاته. أهكذا يصل مستوى الإعلام فى مصر أم أن هذه مقالات ومقابلات وحوارات مدفوعة الأجر مسبقا. قد يكون البعض مخدوعا مثل الأديب الكبير جمال الغيطانى وعذره أنه أديب ولكن يبدو أن البعض مأجورا. 10- الدكتور النشائى مرشح دائم لجائزة نوبل حتى أن أحد الحاصلين عليها أقر انه لايستحقها وأنها ضلت طريقها بدلا من أن تعرف طريقها الصحيح إلى النشائى!!!!! لا ندرى من أين يعرف بمثل هذه الأخبار و أنه رشح لجائزة نوبل أم لا. 11- لماذا لاتتهافت الجامعات الكبرى مثل كمبيردج و كالتيك و أكسفورد و هارفارد ومعهد ماسيتوش للتقانة على د. النشائى وتنصبه أستاذا فيها بدلا من تغيير عنوانه من حين إلى أخر إلى إحدى الجامعات فى مصر أو بعض الأماكن فى السعودية' وكلما يكتشف زيفه يطرد. لماذا لايذهب إلى المحافل العلمية الهامة عن نظرية الأوتار أو التماثل الفائق وإلى الجامعات المذكورة سابقا ويلقى أبحاثه ومحاضراته لماذا يليقيها فقط فى مصر و بعض الأماكن فى الوطن العربى. 12- د. النشائى يلمح كثيرا عن نظرية المؤامرة وكيف أن الغرب يتجاهل أبحاثه ولايمنحه جائزة نوبل برغم أحقيته. ولعل العكس قد يكون صحيحا وأنه هو جزء من المؤامرة ويصمت الغرب عن مثل هؤلاء الأشخاص بل من الممكن أن يرعاهم ويسمح لهم بعمل مجلات فى مؤسسات نشر عريقة وذلك لإفساد المناخ العلمى فى دولة كبيرة مثل مصر ومنه ينتشر إلى باقى المنطقة. ولك أن تخيل أن المجلة التى كرمته فى الصين تنشر فى دار نشر موجودة فى إسرائيل ويمكنكم الأطلاع على الموقع التالى. http://www.ijnsns.com/publisher.html 13– لقد اندهشت عندما قرأت موقعا فى الأنترنت للعالم الكبير جبرارد توفت وهو حائز على جائزة نوبل فى الفيزياء عام 1999 وفى صفحته يتحدث عن كيف تصبح عالما فيزيائيا نظريا سيئا وإليكم الموقع http://www.phys.uu.nl/~thooft/theoristbad.html للأسف الصفحة باللغة الأنجليزية ولمن عنده الوقت الكافى ليته يقوم بترجمتها. وعند قراءة هذه الصفحة يتبين مدى التطابق الشديد بين معايير توفت للفيزيائى النظرى السييء ومايتصف به د. النشائى. وهذا التطابق الشديد يوحى كأن توفت يعرف النشائى ويصفه ولايسميه. أليس فى مصر علماء فى الفيزياء يستطيعون الحكم وتقييم أعمال النشائى وإعطائه حقه أو إيقافه عند حده. إن الحكم على أعماله أمر ميسور فمجرد الأطلاع على عناوين أبحاثه وملخصاتها لتكتشف الحقيقة. فلكى تدرك ملوحة ماء البحر لايستدعى أن تشرب البحر كله ولكن يكفى تذوق قطرة واحدة. وأخيرا فى زمن الأنكسار والهزائم والإحباط تلتف الناس حول أى بطل حتى لو كان زائفا. إن ما قيل هو من منطلق الغيرة على بلد عربى كبير مثل مصر معطاءة وولادة باالنجباء وستظل منارة للعالم العربى. لكن ينبغى التأكد من هذه المعلومات وأعطاء كل ذى حق حقه. وعلى الصحفيين والأعلاميين إذا تبينوا أنهم كانوا مخدوعين ولبسوا مأجورين أن يصححوا مواقفهم تجاه ذلك الرجل. إننا فى عصر أصبح من الممكن التأكد من أية معلومات عن طريق الأنترنت وأستخدام محركات البحث مثل Google وهذا أمر ميسور لقطاع كبير من الناس وخصوصا المشتغلين فى مجال الإعلام والعلم. إن الهدف هو معرفة الحقيقة, ومن عنده كلام أودلة أخرى تناقض هذا فليأتى به وسنكون من السعداء إذا ثبت عكس ماذكرناه. لقد تم طرد النشائى من المجلة التى كان يرأس تحريرها والتى كان ينشر بها أبحاثه والتى ينظر اليها الغرب كأبحاث زائفة لاتصلح أن تنشر فى مجلة أطفال. ألرجل تم طرده من السعودية عندما أكتشفوا زيفه ويمكن أن تطلع على الأماكن التى أدعى الأنتساب أليها لاتجد له أى ذكر فى المواقع الألكترونية لهذه الأماكن. وقد كتبت عن فضحيته مجلة ألجارديان البريطانية ويمكن الرجوع ألى http://www.guardian.co.uk/education/ 2009 /jun/30/improbable-research وكتبت عنه مجلة التايم الألمانية بوصفه دجال العلم http://www.zeit.de/ 2009 /03/N- El - Naschie ?page=3 وقد كتبت عنه مجلة نيتشر العالمية وقام الرجل برفع قضية على المجلة لأنها تشهر به بدلا من أن يرد عليهم بالحجة وهذا يؤكد أنه عالم مزيف بل ليس عالم على الأطلاق. الرجل أفاك دجال ونصاب ولايعرف ألف باء العلم. أرجو كل قارئ أن يستخدم google وسوف يكتشف فضائح النشائى. هناك موقع يكشف كل فضائحه http://elnaschiewatch.blogspot.com/ Zaki Mahmoud, a wailing harvest years in the last pages of it when he talked about the phenomenon of macrosomia This dwarfs his Banas \ "us, and when you like us who Dhalt their knowledge and awareness of the right, say the same amount, with a high macrosomia dwarfs as not to dwarf the ambition despite his ignorance and limitations but uses the media to favor What is the fastest Maithol in the imagination of the masses, they are ruling in the giant so that it can be a world without science, polite literature without anything other than nothing. Dr. Alnchaiy filled the media in the Arab world for its great achievements in the field of elementary particle physics and theories of new and consolidation of all forces in nature and solving all the problems of the physical Moreover, being a world expert in nanotechnology. If Alnchaiy has the right of all these achievements is truly deserves a Nobel Prize and has assumed its rightful place in leading universities and research centers not only in the Arab world, but in the world. But there Some things controversial and suspicions about d. Alnchaiy 1 - Dr. Alnchaiy almost alone most of his work published in the magazine and is one www.elsevier.com/wps/find/journaldescription.cws_home/967/description-description Chaos, Solitons & Fractals, a magazine edited by This is something to doubt, for example, was never published in Physical Review or Nuclear Physics This is one of the prestigious journals in the field, who majored in which d. Alnchaiy have excelled is that of elementary particle physics. and also if his research was such an important and revolutionary it can also publishing in the journal Nature or Science and we marvel at the fact that Dr. Attia Ashour honorary member of the editorial board of this magazine (Chaos, Solitons & Fractals), one of Egyptian scientists evacuation. 2 - average in the production of research is very large, it is almost, especially in the recent period is published daily in search of solo, and this did not happen in the history of science and you Zabara the following website: http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleListURL&_method=list&_ArticleListID=696390339&_sort=d&view=c&_acct=C000052544&_version=1&_urlVersion=0&_userid=1723672&md5=129ab4d1a5fdf24f1b4be46d4275cb22 all, of course, published in his magazine. 3 - When we look how often refer to research at the base of data for Stanford is specialized in the field of d Alnchaiy find almost no one is ascribed to him but he himself or some of the spread in the magazine and you visit the following website: The number of times of reference laboratories and 33 h equals 3 http://www .slac.stanford.edu / spires / find / hep / wwwcitesummary? rawcmd = find + a + el - naschie and see some other indicators such as the coefficient h http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/www? rawcmd = FIND + a + el-naschie & format = wwwcitesummary2 world famous American physicist Edward Witten, the number of times reference 81886 and a factor h is equal to 133 has not been nominated for the Nobel Prize did not fill the world with loud screams of his achievements. In addition to that world Edward Witten is a remarkable athlete and was awarded the Fields Medal Fields Medal in mathematics equivalent of a Nobel Prize in physics. http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/www?rawcmd=FIND+A+E.+WITTEN&FORMAT=wwwcitesummary&SEQUENCE = Perhaps it is important to wit d. Alnchaiy his paper entitled observations on some theories about the theory of M Luyten ... A few hints and some theorems about Witten's M theory and T-duality and your site http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleURL&_udi=B6TJ4-4FR3N99-3&_user = 2249840 & _coverDate = 08% 2F31% 2F2005 & _alid = 698135114 & _rdoc = 6 & _fmt = summary & _orig = search & _cdi = 5300 & _sort = d & _docanchor = & view = c & _ct = 8 & _acct = C000056743 & _version = 1 & _urlVersion = 0 & _userid = 2249840 & md5 = 1925b7b6e2e9f6f5a15592d42d7f22a2 When you're browsing the research and review of Atjd where any reference to discuss the author by Witten and this itself is a marvel and a mockery in the traditions of scientific research.. 4 - being a world expert in nanotechnology is how can that has only one article on nanotechnology published in the magazine article which is also regarded as science to the public or popular science (popular Science) Nanotechnology for the developing world Chaos, Solitons & Fractals, Volume 30, Issue 4, November 2006, Pages 769-773 http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleListURL&_method=list&_ArticleListID=696400997&_sort=d&view=c&_acct=C000056743&_version=1&_urlVersion = 0 & _userid = 2249840 & md5 = a1b6f70165f2da6853d12447f27dc7f6 - 5 - Alnchaiy always mentioned in the media that he was a professor at Kmberdj period of eleven years from 1991 to 2002 and the surprising he did not mention this in the special page on the Internet http://www. el - naschie. net / But when we are looking for, we find that it has withdrawn Monographs of the database for high-energy physics because of the spoofed address, and can write to the University of Kmberdj to make sure that the professor had worked there or not, and you visit the following links to see the research withdrawals and other things http://lanl.arxiv. org/abs/hep-th/0008056 http://lanl.arxiv.org/abs/hep-th/0004152 http://archivefreedom.org/freedom/Cyberia.html - 6 - the question of honor in China and put it in the ranks of class scientists like Newton and Einstein were honoring the group that specialized in high-energy physics and foremost, they are not qualified to evaluate the achievements in the field of elementary particle physics, Ji-Huan He Huan We note that a magazine International Journal of Nonlinear Sciences and Numerical Simulation edited by and published by the d . النشائى و Huan أيضا ينشر فى مجلة د. النشائى. ولكم موقع التكريم http://www.ijnsns.com/conf.html ويمكن مراجعة بعض الجهات المعنية المتخصصة فى الصين للسؤال عن هذا التكريم مثل Institute of Theoretical Physics Chinese Academy of Sciences http ://www.itp.ac.cn/eng/quantum.html - 7- كيف يحدث فى بلد كبير مثل مصر أن يعين د. النشائى مستشارا لوزير التعليم العالى الحالى فى مجال فيزياء الطاقات العالية والنانو تكنولوجى ويكيلون المديح للرجل فى الفضائيات المصرية ( د. هانى هلال الوزير الحالى ود. عمرو سلامة -الوزير السابق-) إلايعرفون هذه الأشياء عن الرجل أم خدعوا أهذا هو مستوى وزراء التعليم العالى فى بلد عربى كبير مثل مصر. http://www. el - naschie .net/ 8- أن يعين الرجل أستاذا غير متفرغ فى عديد من الجامعات المصرية ويجد له ظهرا يدافع من بعض الأساتذة فى بعض الجامعات المصرية. ويكون ذلك مقابل نشر أبحاث رديئة فى مجلته أهكذا يصل الحال بالجامعات فى أكبر دولة عربية مثل مصر. وفى الواقع أن هذه المجلة أصبحت الملاذ الأخير لمن لايستطيع أن ينشر فى مجلة علمية محترمة أو نصف محترمة. يكفى أن يكتب أى شيىء ثم يرجع إلى أبحاث د. النشائى. أنه من الواجب شطب هذه المجلة على مستوى الوطن العربى من المجلات التى يعتد بها فى الترقيات العلمية وأن تهمل كل الأبحاث الت تنشر فى هذه المجلة. 9- أن يملأ الرجل وسائل الأعلام المصرى بهذا الشكل الفج ويصرح فى برنامج خاص جدا عام 2007 على الفضائية المصرية بأنه أنجز أبحاثا تؤهله بجدارة لجائزة نوبل وأنه لاحرج عليه وأنه وضع أعضاء لجنة نوبل فى وضع محرج. حقا لقد وضع العرب كلهم فى وضع محرج . وبرامج أخرى كثيرة مثل أسئل لدرية شرف الدين وحواراته مع الأديب الكبيرجما ل الغيطانى. ومجموعة من الصحفيين يدبجون المقالات عن عظمته وإنجازاته. أهكذا يصل مستوى الإعلام فى مصر أم أن هذه مقالات ومقابلات وحوارات مدفوعة الأجر مسبقا. قد يكون البعض مخدوعا مثل الأديب الكبير جمال الغيطانى وعذره أنه أديب ولكن يبدو أن البعض مأجورا. 10- الدكتور النشائى مرشح دائم لجائزة نوبل حتى أن أحد الحاصلين عليها أقر انه لايستحقها وأنها ضلت طريقها بدلا من أن تعرف طريقها الصحيح إلى النشائى!!!!! لا ندرى من أين يعرف بمثل هذه الأخبار و أنه رشح لجائزة نوبل أم لا. 11- لماذا لاتتهافت الجامعات الكبرى مثل كمبيردج و كالتيك و أكسفورد و هارفارد ومعهد ماسيتوش للتقانة على د. النشائى وتنصبه أستاذا فيها بدلا من تغيير عنوانه من حين إلى أخر إلى إحدى الجامعات فى مصر أو بعض الأماكن فى السعودية' وكلما يكتشف زيفه يطرد. لماذا لايذهب إلى المحافل العلمية الهامة عن نظرية الأوتار أو التماثل الفائق وإلى الجامعات المذكورة سابقا ويلقى أبحاثه ومحاضراته لماذا يليقيها فقط فى مصر و بعض الأماكن فى الوطن العربى. 12- د. النشائى يلمح كثيرا عن نظرية المؤامرة وكيف أن الغرب يتجاهل أبحاثه ولايمنحه جائزة نوبل برغم أحقيته. ولعل العكس قد يكون صحيحا وأنه هو جزء من المؤامرة ويصمت الغرب عن مثل هؤلاء الأشخاص بل من الممكن أن يرعاهم ويسمح لهم بعمل مجلات فى مؤسسات نشر عريقة وذلك لإفساد المناخ العلمى فى دولة كبيرة مثل مصر ومنه ينتشر إلى باقى المنطقة . ولك أن تخيل أن المجلة التى كرمته فى الصين تنشر فى دار نشر موجودة فى إسرائيل ويمكنكم الأطلاع على الموقع التالى. http://www.ijnsns.com/publisher.html 13– لقد اندهشت عندما قرأت موقعا فى الأنترنت للعالم الكبير جبرارد توفت وهو حائز على جائزة نوبل فى الفيزياء عام 1999 وفى صفحته يتحدث عن كيف تصبح عالما فيزيائيا نظريا سيئا وإليكم الموقع http://www.phys.uu.nl/~thooft/theoristbad.html للأسف الصفحة باللغة الأنجليزية ولمن عنده الوقت الكافى ليته يقوم بترجمتها. وعند قراءة هذه الصفحة يتبين مدى التطابق الشديد بين معايير توفت للفيزيائى النظرى السييء ومايتصف به د. النشائى. وهذا التطابق الشديد يوحى كأن توفت يعرف النشائى ويصفه ولايسميه. أليس فى مصر علماء فى الفيزياء يستطيعون الحكم وتقييم أعمال النشائى وإعطائه حقه أو إيقافه عند حده. إن الحكم على أعماله أمر ميسور فمجرد الأطلاع على عناوين أبحاثه وملخصاتها لتكتشف الحقيقة. فلكى تدرك ملوحة ماء البحر لايستدعى أن تشرب البحر كله ولكن يكفى تذوق قطرة واحدة. وأخيرا فى زمن الأنكسار والهزائم والإحباط تلتف الناس حول أى بطل حتى لو كان زائفا. إن ما قيل هو من منطلق الغيرة على بلد عربى كبير مثل مصر معطاءة وولادة باالنجباء وستظل منارة للعالم العربى. لكن ينبغى التأكد من هذه المعلومات وأعطاء كل ذى حق حقه. وعلى الصحفيين والأعلاميين إذا تبينوا أنهم كانوا مخدوعين ولبسوا مأجورين أن يصححوا مواقفهم تجاه ذلك الرجل. إننا فى عصر أصبح من الممكن التأكد من أية معلومات عن طريق الأنترنت وأستخدام محركات البحث مثل Google وهذا أمر ميسور لقطاع كبير من الناس وخصوصا المشتغلين فى مجال الإعلام والعلم. إن الهدف هو معرفة الحقيقة, ومن عنده كلام أودلة أخرى تناقض هذا فليأتى به وسنكون من السعداء إذا ثبت عكس ماذكرناه . لقد تم طرد النشائى من المجلة التى كان يرأس تحريرها والتى كان ينشر بها أبحاثه والتى ينظر اليها الغرب كأبحاث زائفة لاتصلح أن تنشر فى مجلة أطفال. ألرجل تم طرده من السعودية عندما أكتشفوا زيفه ويمكن أن تطلع على الأماكن التى أدعى الأنتساب أليها لاتجد له أى ذكر فى المواقع الألكترونية لهذه الأماكن. وقد كتبت عن فضحيته مجلة ألجارديان البريطانية ويمكن الرجوع ألى http://www.guardian.co.uk/education/ 2009 /jun/30/improbable-research وكتبت عنه مجلة التايم الألمانية بوصفه دجال العلم http:/ /www.zeit.de/ 2009 /03/N- El - Naschie ?page=3 وقد كتبت عنه مجلة نيتشر العالمية وقام الرجل برفع قضية على المجلة لأنها تشهر به بدلا من أن يرد عليهم بالحجة وهذا يؤكد أنه عالم مزيف بل ليس عالم على الأطلاق. الرجل أفاك دجال ونصاب ولايعرف ألف باء العلم. أرجو كل قارئ أن يستخدم google وسوف يكتشف فضائح النشائى. هناك موقع يكشف كل فضائحه http://elnaschiewatch.blogspot.com/



7 - 7 -- طلال Talal | |
مساءً Evening 08:35:00 2009 /09/06
للأسف مجلة الإسلام اليوم ؛ لا توجد فيما يظهر لي فيها لجان علمية محكمة للمقالات واللقاءات.. من السهل أن تنشر لكن الجودة مفقودة. الغارديان البريطانية كتبت مقالاً في صفحة البحث العلمي في المجلة عن النشائي وكشفت تزييفه ؛ عن نفسي لا أستطيع أن أحكم لكن مجلة بقدر الغارديان البريطانية إن صدقت فهو غالب ما فيها من مهنية ، وإن أخطأت في حق النشائي فإبمكانه أن يقلب الدنيا عليهم رأساً على عقب عن طريق قنوات قضائية. على هذا الموقع المبارك أن يحسن النشر ولا يكتفي بكون الأستاذ كان رئيساً لجامعة القصيم ؛ موطن المجلة. خالص تحياتي طلال ليدز Unfortunately, Islam Today magazine; there does not appear to me the scientific committees of the Court of articles and interviews .. it is easy to deploy but the quality is missing. Guardian wrote an article on the search page in the scientific magazine Alnchaii revealed falsified; myself I can not judge, but as far as magazine The Guardian is ratified by most of the professional, but erred in the right Alnchaii Vibmkanh that they turn the world upside down through judicial channels. This site is holy to improve not only the fact that the deployment was the head of Mr. Qassim University; home magazine. sincere greetings Talal Leeds


8 - 8 -- متابع Watch Streamer | |
مساءً Evening 03:15:00 2009 /09/15
شكرا للأخ مهتم على توضيحه الوافي و المهم. Thank you for the brother is interested in his explanation adequate and important. وأنا كعلمي أشاطره الرأي تماما جزاه الله خيرا. فللأسف الدجل العلمي يزداد كل يوم في عالمنا الإسلامي ولا متصدي بل بالعكس يكرم الدجالون وتدق لهم الطبول والله المستعان. I fully share this view Kaalmi pray to Allah reward you. Unfortunately increasingly scientific charlatanism every day in the Muslim world, but not vice versa Mtsidi honors quacks and knock them drums and God.


9 - 9 -- متأمل Contemplated | |
ًصباحا Am 11:23:00 2009 /10/19
إلى الأخ متابع : لقد هالنى ماذكر عن النشائى ووجدت له مدونة على الأنترنت يبدو أنه هو كاتبها وقد وجدت أن الرجل كرم من وزير التعليم المصرى السابق عمرو سلامة وهناك صورة له مع وزير التعليم فى الموقع المذكور وكثير من الحوارات التى تمجد وتثنى على شخصه ولعل أروعها وأفكهها هى حواراته مع نشأت الديهى فى كتاب مستقبل وطن ولاأدرى كيف لصحفى مبتدأ أو محترف أن يجرى هذا الحوار الساذج الذى يشف بوضوح أنه لامستقبل لهذا الوطن. Brother to Watch Streamer: I am shocked on the tower will Alnchaiy and found his blog on the Internet appears to be what the author has found that the man honored by the former Egyptian Minister of Education, Amr Salama and there is a picture of him with the Minister of Education Web site and many of the dialogues, which glorifies and appreciate the person, and perhaps the most spectacular and Ovkhaa is his conversations with Aldehy originated in the Book of the future of the homeland and how to psychologically speaking press Beginner or professional to hold this dialogue naive cured clear that no future for this country. وعلى القارئ أن يطلع على هذه الفكاهات وهو يتحدث عن جائزة نوبل وأينشتاين أما أشد ماصدمنى أنه تعاقد مع جامعة الملك سعود كمستشار وللأستفادة من خدمامته العلمية الجليلة بالطبع. وهناك صور فى الموقع المذكور وهو يوقع العقد مع مدير جامعة الملك سعود (الدكتور عبد الله العثمان) حتى فى موقع جامعة الملك سعود ستجد مكتوبا وقعت جامعة الملك سعود اتفاقية تعاون مع الدكتور محمد النشائي (المرشح لجائزة نوبل في الفيزياء) ضمن فعاليات المؤتمر الهندسي السعودي السابع والمنعقد في الفترة من 22- 25/11/1428هـ وأيضا الرجل كان يعمل مستشارا لمدينة الملك عبد العزيز فى عهد مديرهاالدكتور صالح العذل. والآن يأتى السؤال الهام والحرج هل هؤلاء الوزراء والمدراء >> حتى يخدعهم النشائى وفى هذه الحالة يجب إقصائهم من منصابهم لأنهم غير جديرين بها. أم أنهم متواطئوان وبالتالى يجب عقابهم وإقصائهم. There are pictures on the site mentioned, the contract is signed with the director of King Saud University (Dr. Abdullah Al-Othman) even at the site of King Saud University in writing and you will find King Saud University signed a cooperation agreement with Dr. Mohamed El Naschie (candidate for the Nobel Prize in physics) in the activities of the Seventh Saudi Engineering Conference, held from 22 - 25/11/1428 [i.e., 2-5 December 2007] The man was also an adviser to the King Abdul Aziz City for Mderhaacanutor in the era of late. Now comes the important and critical question is these ministers and managers>> even kidding Alnchaiy In such a case should be excluded from Mnsabhm because they are not worthy them. or whether they Mtoatioan and therefore should be punished and exclusion. أم ياترى جمعوا بين الحسنيين فهم متواطئوان >>>> وأترك للقارىء الفطن العقاب المناسب لهم فى مثل هذه الحالة. Or wonder, combined two goals: to understand Mtoatioan>>>>> I leave to the reader is intelligent and appropriate punishment for them in such a situation. أننا حقا أمام مأساة تدنى الأوضاع العلمية فى الوطن العربى التى وصلت إلى حد مريع بالرغم من سمعانا لأقوال رنانة عن المشاريع العملاقة والأصلاح القادم والوثبة الهائلة المتوقعة التى على مايبدو لن تجىء We really face a low scientific conditions in the Arab world, which amounted to a terrible Samaana Although the resonant words of the giant projects and reform the next jump and the huge projected apparently will not UNCED


10 - د احمد Dr. Ahmed | |
ًصباحا Am 03:17:00 2009 /10/21
فى مجلة الازهر بعددها الصادر بتاريخ شهر رجب 1426 اغسطس 2005كتب الدكتور احمد فؤاد باشاوهو عميد كلية العلوم ونائب رئيس جامعة القاهرة الاسبق مقالا بعنوان(علماء الامة فى العام الدولى للفيزياء)تحدث فيه عن نوابغ علماء المسلمين فى الفيزياءوذكر منهم الدكتور محمد النشائى وكان فيما قال عنه:ومن اهم الاسهامات العلمية التى جذبت اهتمام العلماء حديثا تلك النظرية التى استحدثها النشائى لتوحيد الطاقات الاساسية فى اطار تصميم واستكمال نظرية النسبية لاينشتين .....وقال ايضا:وقداستطاع النشائى من خلال رؤية نقدية لهندسة الزمان والمكان ان يوحد بين نظريتين تبدوان متباعدتين اومتقابلتين احداهماتدعى نظرية الكم التى اسسها ماكس بلانك لتفسير التركيب الذرى والاخرى هى نظرية النسبية التى تعنى بحركة الاجسام ذات السرعات العالية ويوافق النشائى عدد كبير من علماء العالم المتخصصين فى مجاله..... In the magazine Al-Azhar in number as the month of Rajab 1426 in August 2005, "Dr. Ahmed Fouad Bachaoho Dean of the Faculty of Science and Vice President of Cairo University, former article entitled (scholars of the nation in the International Year of Physics) spoke of the greatest minds in the Muslim scholars including Dr. Mohamed Alveziazkr Alnchaiy was said was: The most important scientific contributions, which attracted the attention of scientists recently found the theory developed by Alnchaiy to bring together the main part of the design and completion of the theory of relativity of Albert Einstein ..... and also said: Kdasttaa Alnchaiy through the critical vision of a space-time geometry that unites two theories seem far apart Ahumickablten Ahdihamatday theory Quantum, which was founded by Max Planck to explain the atomic structure and the other is the theory of relativity, which means the movement of objects with high speeds and agrees Alnchaiy a large number of scientists in the world specialists in their respective fields ..... وذكر الدكتور احمد فؤادباشا ان د النشائى ولد بالقاهرة عام1943 وهاجر فى سن مبكرة الى المانيا عام 1956 ليحصل على دبلوم الهندسة الانشائية من جامعة هانوفر عام 1968 والدكتوراه فى الميكانيكا التطبيقية من جامعة لندن عام1974وعمل باحثاواستاذا بجامعات كمبريدج فى لندن وفرانكفورت فى المانيا ونيومكسيكو فى الولايات المتحدة الامريكية والحرة فى بروكسيل وجامعات القاهرة والاسكندرية والمنصورة بمصر..............امابعدفانى احب ان اسجل بضع نقاط اولا اعتقد ان د احمد فؤاد باشا متخصص فى العلوم اما السيد حمدى رزق فلا اعرف له تخصصا غير الدفاع عن المفسدين والمزورين والافاكين اما السيد (مهتم)فلا اعرف من هو .....ثانيا :اضحكنى طلب السيد(مهتم) من حمدى رزق ان يواصل كتاباته لكشف المفسدين واقول:اذاصدقنا ان يقيم الداعرون بيتا للفضيلة عندئذ نصدق ان يعمل امثال حمدى على كشف المفسدين ......ثالثا: الظاهر ان سبب تشكيك حمدى وامثاله فى د النشائى هو هجوم النشائى وانتقاده للنظام المصرى وانه سبب هروب العلماء وتخلف البلد وهذا بالطبع لايعجب عمنا حمدى اوامثاله According to Dr. Ahmed Vwadbacha that Dr. Alnchaiy was born in Cairo in 1943 and emigrated at an early age to Germany in 1956 to earn a diploma in structural engineering from the University of Hanover in 1968 and Ph.D. in Applied Mechanics from the University of London in 1974 and worked Bagesaostma Cambridge universities in London and Frankfurt in Germany, and New Mexico in the United States of America and the free in Brussels, and the universities of Cairo, Alexandria and Mansoura, Egypt .............. Amapadvany love to score a few points, first I think that Dr. Ahmed Fuad Pasha, a specialist in science As for Mr. Hamdi Rizk I do not know him but the defense of specialized spoilers and counterfeiters As for Mr. and impostors (interested) I do not know who he is ..... II: Adgny request of Mr. (interested) of Hamdi Rizk to continue his writings to reveal the spoilers and say: Masedkna that resides Aldaaron beta of virtue then believe that works like HA to detect corrupt .. .... III: It seems that the reason for questioning Hamdi and his likes in d Alnchaiy Alnchaiy is an attack and his criticism of the Egyptian regime and that the flight of scientists and leave the country and this, of course, Ayajb cousins HA Awamthalh



11 - على On | |
ًصباحا Am 09:35:00 2009 /10/21
نتمنى من القراء أن يطلعوا على المقالات المذكورة لاحقا والكاشفة لزيف النشائى وهى منشورة فى مجلة الجارديان البريطانية والتايم الألمانية ونيتشر العالمية. الرجل من اناحية ألاكاديمية يساوى صفرا كبيرا وأبحاثه لاقيمة لها هى هراء ودجل من وجهة نظر العلماء المحترمين. لقد تم طرد النشائى من المجلة التى كان يرأس تحريرها والتى كان ينشر بها أبحاثه والتى ينظر اليها الغرب كأبحاث زائفة لاتصلح أن تنشر فى مجلة أطفال. وقد كتبت عن فضحيته مجلة ألجارديان البريطانية ويمكن الرجوع ألى http://www.guardian.co.uk/education/ 2009 /jun/30/improbable-research وكتبت عنه مجلة التايم الألمانية بوصفه دجال العلم http://www.zeit.de/ 2009 /03/N- El - Naschie ?page=3 وقد كتبت عنه مجلة نيتشر العالمية NATURE |Vol 456 |27 November 2008 والمقالة موجودة على http://ce.sharif.edu/~ghodsi/PaP/nature2.pdf وقام الرجل برفع قضية على المجلة لأنها تشهر به بدلا من أن يرد عليهم بالحجة وهذا يؤكد أنه عالم مزيف بل ليس عالم على الأطلاق. الرجل أفاك دجال ونصاب ولايعرف ألف باء العلم. الرجل بارع فى أستخدام بعض الصحفيين والأعلاميين الأرزقية الجهلة من أجل تلميع صورته وأضفاء هالة مقدسة عليه وبل وخدع بعض الأكاديميين والمسئوليين الكبار فى كل من مصر والسعودية وذللك لتدنى وضعف مستواهم ويجب إقصاء كل هؤلاء لأنهم غير جديرين بمناصبهم. والرجل برع أيضا فى أستخدام أسماء وهمية فى فضاء الأنترنت وتكييل المديح لنفسه والثناء على عبقريته الفذة. الرجل بارع فى الخداع لقد خدع وزير التعليم المصرى الحالى هانى هلال والسابق عمرو سلامة وذلك لهشاشة مستواهما العلمى بالرغم من كونهما وزيرا التعليم العالى والبحث العلمى. لقد كتب عنه وأبحاثه الزائفة Jhon baez العالم الفيزيائى الرياضى الشهير فى مدونته التى تجدونها على http://elnaschiewatch.blogspot.com/ 2009 /02/that-hard-to-find-baez-material.html


12 - Tariq | |
ًصباحا Am 12:29:00 2009 /12/01
All the allegations made above stem from one person only who pays for all this despicable defamation. The person in question is Dr. Said Salah El Din Hamad, the husband of Shadia Al Shishini who went to a women's prison in Al Kanata for 18 months. He is the one who paid John Baez. He is the one who tricked Nature into writing a defamatory article for which they will now have to pay. He suffers badly from szicophrenia and that is the only excuse he could possibly have. You can read the certificate of his conviction at http://thecaseofsaidelnashaie.blogspot.com/ 2009 /01/case-of-said-elnashaie.html#comments.



9 -- يونس عبد الله Younis Abdullah | |
ًصباحا Am 12:23:00 2009/12/02 12:23:00 2009/12/02
قراءة المقالة و اجدها جيدة جدا ولكن عندما شاهدت التعليقات وجدا انا هناك سوء نيه مبيت تجاه الدكتور محمد النشائى . Read the article and I find very good but when I saw the comments and I'm a very bad faith towards housing, Dr. Mohamed Alnchaiy. لا اجد مبرر لهذا التشهير الوقح . I can not find justification for this blatant defamation. يبدوا ان هناك من لايريد الدكتور محمد النشائى ان يقدم خدماته لبلده لسبب او لااخر . Show that there does not want Dr. Mohamed Alnchaiy to provide services to his country for one reason or Aakhar. وهذا هو حال بلادنا دائما . This is the case of our country always. لا نطيق ان يكون من بينا رجل مسلم عربى و يكون صاحب علم غزير . Not afford to be explained by an Arab Muslim man and be aware of the rich. لا نطيق ان نجد رجل من بينا يدلنا على الطريق الصحيح . Not afford to find a man of Pena tells us the right path. دائما نهاجم اصحاب العلم . ان من يقؤاء التعليقات السخيفة يجد انهم لا يجدا اى شئ يرتكزون اليه غير الاشاعات المغرضة . Always attack the people of knowledge. Iqwa comments that it is absurd to find that they do not find anything to him are based non-tendentious rumors. لا يوجد شئ له صحة لما يصحوا بيه . لا ادرى كيف يوافق هذا الموقع بتلك التعليقات و تلك الحملة الشرسة للتشهير و نشر الاكاذيب عن دكتور مسلم عربى مصرى لا يريد شئ من اى احد غير ان يخدم بلدة فقط There is nothing to wake up a health-Paix. I do not know how this site agree to those comments and those of the fierce campaign of defamation and spreading lies about Dr. Arab Muslim Egyptian who does not want anything from anyone but only to serve the town



10- Martin Klicken |
مساءً 01:03:00 2009/12/07
Falls Sie sich für aktuelle und umfangreiche Informationen zum Fall El Naschie interessieren, googlen Sie doch einfach "el naschie" oder informieren Sie sich z.B. auf dem El Naschie Watchblog oder bei den Deutschen Gerichten. Es handelt sich hier um einen Fall zumindest nahe am Betrug in der Wissenschaft. Es gibt keine Verschwörung, sondern Mohamed El Naschie hat systematisch gelogen und betrogen, er verleumdet jeden, der sich mit seiner Materie beschäftigt. Von Deutschen Gerichten wurde El Naschie bereits angewiesen, sämtliche Verleumndungen z.B. gegenüber Journalisten der Wochenzeitung "Die ZEIT" zu unterlassen. Dies ist keine Kampagne von irgendwelchen arabischen, holländischen oder amerikanischen Neidern. Die gesamte wissenschaftliche Welt hat ihn zunächst ignoriert, aber er hat nicht aufgehört, unsinnige Veröffentlichungen in seinem eigenen Journal zu drucken und so ehrlichen Wissenschaftlern in betrügerischer Weise zu schaden. Die arabische Welt ist gut beraten, sich der restlichen wissenschaftlichen Welt zu öffnen, um Wachstum und Stärke für alle Seiten erlangen zu können. Dabei muss sie, und auch die arabischen Medien darauf achten, nicht von manipulativen Kräften und der Geldgier und Machtgier von Betrügern beeinflusst zu werden. Martin Klicken


11- Martin Klicken |
مساءً 01:14:00 2009/12/07
إذا كنت ترغب في معلومات حديثة وشاملة عن حالة جريدة Naschie ، لماذا لا ببساطة غوغلينغ "el naschie" من أجل سبيل المثال ، أو قراءة المزيد عن جريدة Naschie وتش بلوق أو في المحاكم الألمانية. هذا هو الحال ، على الأقل قريبة من الاحتيال في مجال العلوم. لا توجد مؤامرة ، ولكن محمد Naschie بشكل منهجي كذب وخداع ، وقال انه ذم اي شخص يتعامل مع المسألة. المحاكم الألمانية قد حظرت بالفعل جريدة Naschie والصحافيين للتشهير ، على سبيل المثال فشل للصحفيين من صحيفة أسبوعية "دي تسايت" للغاية. هذه ليست حملة من أي العربية ، أو هولندا الاميركية حسود. العالم كله العلمية تجاهلت له في البداية ، لكنه لم يتوقف لطباعة المنشورات في يومياته الخاصة حمقاء ومدمرة حتى العلماء صادقين بطريقة احتيالية. العالم العربي هو صنعا لفتح بقية العالم العلمية من أجل الحصول على النمو والقوة لكافة الصفحات. ويجب أيضا أن تحترم وسائل الاعلام العربية التي ، وليس من قبل القوات المتلاعبة من الجشع وشهوة السلطة والنفوذ من المحتالين على ان يكونوا. آسف للالعربية سيئة. وقد ترجم هذا التعليق مع مترجم جوجل ، لأنني لا أستطيع الكتابة باللغة العربية. Martin Klicken


12 -- Jason Jason | |
ًصباحا Am 11:28:00 2009/12/09 11:28:00 2009/12/09
Here is an elaboration of Martin Klicken's comments in English:

If you are interested in current and comprehensive information on the case of El Naschie, why not try simply googling "El Naschie," for example. Or read more on the El Naschie Watch blog or in the German courts. This is a case that's at least close to fraud in science.

There is no conspiracy against El Naschie. He has systematically lied and cheated. He vilifies or sues anyone who exposes him. In the German courts El Naschie has already lost his libel case against the weekly newspaper "Die Zeit". El Naschie wanted Die Zeit to print a retraction; he won't get it. Die Zeit sued El Naschie to stop claiming that the El Naschie Watch blog had anything to do with Die Zeit (he had written defamatory letters to the editor-in-chief and to former German chancellor Helmut Schmidt who is on the Die Zeit board). Die Zeit won, and El Naschie lost.

All this has nothing to do with predjudice for or against any nationality; it's a matter of scientific dishonesty. The entire scientific world ignored him at first, in fact for decades, but he never ceased printing nonsensical publications in his own Elsevier journal, "Chaos, Solitons and Fractals". This fraudulent conduct is damaging to honest scientists, particularly in the Arab world.

The Arab world is well advised to open up and pay attention to the rest of the scientific world in order to obtain growth and strength in the sciences. And the Arab media must challenge El Naschie with hard questions. El Naschie's wealth, and his lust for power and prestige, have made the greedy Arabic media his lapdog for many years, especially in Egypt. This is bad for all science, but especially for Arab science. It must stop



12 -- سامى عبد الرحمن Sami Abdul Rahman
ًصباحا Am 03:29:00 2009/12/22 03:29:00 2009/12/22
لقد وضعت هذه المقالة و الرجاء التحقق من كل ما جاء فيها و العمل بعد ذلك بما يرضى الله بسم الله الرحمن الرحيم السادة المسئولين عن هذا الموقع الكريم والاخوة القرائين الكرام . لابدا و انكم قراتم التعليقات التى تفوح منها رائحة الحقد و الكفر و الفجور هذا هو محتوى التعليقات الكاذبه السابقة لتعليقى هذا كاتب هذه التعليقات زور اسمه و اسمه الحقيقى هو الدكتور سعيد حامد و تستطيعون متابعة تاريخه المخجل تحت حقيقة الدكتور سعيد .. وكيف نسطتيع ان نسمى هذا الرجل دكتور او حتى رجل يكفى ان تروا تاريخه الحافل بالتزوير لا لشئ الا لحقده الدفين لكل من هو احسن منه و اما اكثرهم. I have placed this article, and please check all that came by and then work to the satisfaction of God the name of God the Merciful gentlemen responsible for this site decent and honorable brothers Karaites. For you and never you have read the comments, which smells of hatred, blasphemy, immorality is the content of this false comments prior to my comment that the writer of these comments a false name and whose real name is Dr. Saeed Hamed, you can follow-up date under the shameful fact that Dr. Saeed Nsttie .. and how to call this guy Dr. or even a man enough to see a proven track record of fraud for no reason, but deep-seated hatred for each Who is the best of it and either dispossessed. العذر الوحيد لهذا الرجل اذا حق ان نسميه مرة اخرى بالرجل انه مريض مرض نفسى خطير دفع الدكتور حسن راتب رئيس جامعة سيناء الى فصله و لقد كانت جامعة سيناء ملاذ هذا الرجل الشاذ الاخير بعد ان فصل من جامعة بنسليفينا بالولايات المتحدة المريكية و قبل ذلك جامعة الظهران فى السعودية وقبل ذلك من جامعة القاهرة . الدكتور سعيد هو زوج الدكتورة شادية الشيشنى التى قضت مضت عقوبة بسجن النساء فى القناطر بسبب التزوير والاستيلاء على الاموال بطرق غير مشروعة . وابنة زوجته هى نجمة السينما جهان فاضل ( ونعم النسب ) رجائى الوحيد هو ان تزال هذه التعيلقات الفاجرة للدكتور سعيد وكذلك اى اشارة الى موقع المجرم جيسون الامريكى تلميذ الدكتور سعيد النجيب وصورة الفاجرة التى يحق فى الاسلام ان يقام الحد على صانعيها وعندما تزال هذه الجراثيم من هذا الموقع الشريف نرجو ان يزال ايضاً تعليقنا هذا حتى نستطيع ان ننسى او نتناسى هذه البلايه و العار الذى اصابنا بسبب وجود مخلوقات من نوع الدكتور سعيد و اذنابه المتعددة واغلبهم فى الجامعات الخاصة او خارج مصر فى مناطق يسيطر عليها اولاد ملته من الصهاينة ولكم خالص الشكر و التقدير The only excuse for this man if the right to call again the man that he was sick pay serious mental illness, Dr. Hassan salary of the President University of Sinai to his class and has been a haven Sinai University this man after the last abnormal separation from the University of Bnsleyvina Amartikip the United States and before that University in Dhahran Saudi Arabia, and before that from Cairo University. Dr. Saeed is the husband of Dr. Shadia Alcishny ago ruled that the death of women in prison for fraud barrages and the seizure of the money illegally. and his wife is the daughter of film star faces Fadel (and yes ratios) ARH is that only continues to be promiscuous Alteilqat Dr. Said and any reference to the location of the criminal U.S. student Jason Dr Said the wise and the image of permissiveness that has the right in Islam to be held the limit on the manufacturers, when the bacteria are still of this holy site also still hope that our boycott this so that we can not forget or pretend to forget this Albulaih and shame hit us, because there are the creatures of the kind Dr. Said and his cronies, mostly in multiple private universities in Egypt or outside areas controlled by the children of the Zionists kill him and to you my sincere thanks and appreciation




14- Abdullah |
مساءً 07:24:00 2010/01/10
Actually Mr. Jason Hasten you are the fraud and your constant defamation of our dear and beloved scientist has gone completely out of proportion. Who is paying you for this rubbish you are spreading non stop on the net? Day and night non-stop. Please give us a break Do you think you have any credibility. As far as we are concerned we know the intricate details about the filthy conspiracy you are part of and we know that Prof. M. S. El Naschie's work is well regarded and is making major breakthroughs in physics. Such vindictiveness and hate is extremely racist and your blog is violent and contains filth and pornography. We in the Muslim world detest you and your blog and you better call it a day and stop spreading false allegations. This applies to your master Said Alnashaie who is bankrolling you to spread your filth together with Die Zeit journalist. What do you care about the Arab world and science in the Arab World. Who are you to claim such authority. Who are you to address the media in the Arab world. Who are you to care about science in the Arab World when you yourself make fun of Arabs and compare them to others who did not earn Nobel Prizes in different disciplines. You ridiculed us and now you are claiming you care for the Arab World. I have a feeling you are Said's hired spokesman and let me tell you that we will not be swayed by you because you are an ignoramus and you have no claim to be a scientist. We checked you out and found you are a destitute and desperate blogger. If I were in Prof. El Naschie's shoes, I would be suing you. Who knows he might just do that. You are nothing but a desperado who is jealous of the success of an Arab. Hate and racism characterize your filthy blog ...
جاري تحميل التعليقات ..



15- Jason |
ًصباحا 10:29:00 2010/01/11
Hello "Abdullah", Unlike my goodself, you hide your identity, posting around the Internet under many aliases. Do you think this gives you any credibility? There is no conspiracy. No one pays me for my El Naschie Watch blogging. It doesn't even have advertisements. I have never met, seen, or communicated with Said Alnashaie in any way. (However, I would love to hear from him and get his side of the story.) I don't like how you and your sneering misogynistic friends insult the lovely and talented actress Jihan Fadel (جيهان فاضل) who has nothing whatsoever to do with this discussion. It is offensive and ungentlemanly. Go beat up some little girls, why don't you, brave man. I am interested to hear I may be sued. Here are a few facts El Naschie can sue me for revealing: (1) Although El Naschie claims to be a full professor and uses the "professor" title, he has repeatedly declined the opportunity to provide evidence for this. He is Dr. El Naschie, not Prof. El Naschie as you dishonestly call him. (2) You say his work is well regarded. The exact opposite is true. Outside Egypt he is regarded with amusement and contempt for his vast output of pseudo-scientific numerology. Or he is ignored entirely. (3) Most of his papers were published in his own execrable journal, Chaos Solitons and Fractals. This seems to have been to avoid peer review. No one, much less any well-regarded physicist, is known to have admitted peer-reviewing and accepting one of The Great Man's many nonsense papers. To admit that would be the end of their career, so it's unlikely to happen. El Naschie's publication conduct is scandalous, and Douglas N. Arnold, president of the Society for Industrial and Applied Mathematics (SIAM), has attacked his and Ji-Huan He's publication practices in the December 2009 issue of the journal SIAM News. There's also a hilarious June 30, 1999 Guardian article about him by Marc Abrahams. The Great Man ought to be humiliated, but he seems to be incapable of shame. (4) El Naschie's claim that Nobel Laureate Ilya Prigogine nominated him for a Nobel prize is false. No reputable scientist ever has or ever would nominate him for the Nobel Prize. Ji-Huan He may have nominated him, but Ji-Huan He is not a well-regarded scientist. (5) The reason El Naschie has never been seriously considered or nominated for a Nobel is that with few exceptions his work is at the level of a school science fair project. It has nothing to do with Israel or George W. Bush or racism as he claims. Those, "Abdullah", are facts. And it's unlikely El Naschie will want to sue me for stating them, because here in America (unlike in England) truth is an absolute defense. Readers can Google "El Naschie" or " النشائي " or " النشائى " to find my El Naschie Watch blog, and make up their own mind as to its quality. They don't have to take your word for it. Although we disagree, "Abdullah", I thank your goodself for being willing to discuss this matter with me, and I hope we can continue to exchange views in a civil way, without the death threats your side has resorted to in the past. Best regards, Jason PS If "Professor" El Naschie thinks he's getting ten million pounds from Nature for defamation, I suspect he's in for a rude awakening



15- جايسون |
ًصباحا 03:52:00 2010/01/14
Dear Webmaster, I see you won't allow my full response to Abdullah. That's ok, It was quite long. If any reader wants to read my response, go to http://elnaschiewatch.blogspot.com/2009/12/oh-no-you-dont.html#anch1 and scroll down. Best regards, --Jason




16- هانى محمد العريان |
مساءً 10:56:00 2010/02/09
بارك الله فى الدكتور محمد وجزاة الله عنا كل الخير ونفع بة الاسلام والمسلمين
- Hany Mohamed El-Erian |
Evening, 10:56:00 2010/02/09
God bless Dr Mohamed God has divided us all the good and benefit of the Islam and Muslims




17- نيفين |
مساءً 02:35:00 2010/04/18
أنا مواطنة مصرية لا أتعجب كثيرا للتعليقات السيئة التي وجهت لشخص و علم الدكتور محمد النشائي للأسف هذا هو حال مصرنا الحبيبة قتل... نفي لكل المبدعين الحقيقيين لا أعلم لمصلحة من يتم تدنيس كل مبدع والهجوم عليه هل وصل مستوى الحقد عندنا إلى هذه الدرجة أم هي مصالح شخصية للبعض جعلتهم يتغاضون عن مصلحتنا الكبرى لديننا و لبلدنا حسبنا الله و نعم الوكيل أرجوا من الموقع حذف التعليقات المغرضة و عدم نشرها ليس من حرية الرأي تشويه صورة الشرفاء . أوجه سؤالا لكل متهم للدكتور محمد النشائي (كيف رشح لنوبل ؟)إذا كان مثلما تقول
17 - Nevine |
18/04/2010 2:35:00 PM
I am an Egyptian citizen who does not wonder a lot of the comments that have been bad for the people and science, Dr. Mohamed Alnchaii Unfortunately, this is the case with our beloved Egypt killed ... The negation of all creators true I do not know whose interest is the desecration of all the creative and attack by you, the level of hatred we have to such a degree or are personal interests of some made them overlook our major our religion and our country, God is sufficient and yes, the agent I hope the site delete comments tendentious and not to publish is not of freedom of opinion tarnish the image of the honorable. I ask each of the accused Dr. Mohamed Alnchaiy (How was nominated for the Nobel?) If as it says



18 - مخلص Sincere | |
مساءً Evening 06:51:00 2010/05/21 21/05/2010 06:51:00
نتمنى من أى جريدة أو أى موقع أن تتحقق من الشخصيات التى تجرى معها الحوار وخصوصا العلماء هل هم علماء بحق أم غير ذلك. We hope from any newspaper or any site to verify the figures with whom dialogue and especially the scientists whether they are scholars of the right or otherwise. فلأسف مأكثر المدعين والدجالين على الساحة العربية الآن. Vlosv Mokther prosecutors and charlatans on the Arab arena now. بالنسبة للنشائى نتمنى من القراء أن يطلعوا على المقالات المذكورة لاحقا والكاشفة لزيف النشائى وهى منشورة فى مجلة الجارديان البريطانية والتايم الألمانية ونيتشر العالمية. For Nchaiy We hope the readers to familiarize themselves with the articles cited below, revealing the falsehood of Alnchaiy it is published in the Journal of the British Guardian Waltham German and Nature World. الرجل من الناحية ألاكاديمية يساوى صفرا كبيرا وأبحاثه لاقيمة لها هى هراء ودجل من وجهة نظر العلماء المحترمين. The man is academically equal to zero and a large research have no value and is nonsense and quackery from the viewpoint of distinguished scientists. لقد تم طرد النشائى من المجلة التى كان يرأس تحريرها والتى كان ينشر بها أبحاثه والتى ينظر اليها الغرب كأبحاث زائفة لاتصلح أن تنشر فى مجلة أطفال. Alnchaiy have been expelled from the magazine, which was headed, edit, and which was published by research and which the West sees Kobhat false suitable to be published in the Journal of the children. وقد كتبت عن فضحيته مجلة ألجارديان البريطانية........وكتبت عنه مجلة التايم الألمانية بوصفه دجال العلم.....وقد كتبت عنه مجلة نيتشر العالمية NATURE |Vol 456 |27 November 2008 ...... I have written about the British Guardian Vdhith magazine ........ and Time magazine wrote about him as a charlatan German flag ..... I have written for the journal Nature, the World NATURE | Vol 456 | 27 November 2008 ...... وقام الرجل برفع قضية على المجلة لأنها تشهر به بدلا من أن يرد عليهم بالحجة وهذا يؤكد أنه عالم مزيف بل ليس عالم على الأطلاق وهو لم يكسب قضيته ضد مجلة نيتشر والقانون البريطانى معقد من ناحية التشهير وقد استغل النشائى ذلك وهو يتغزل فى جمال القانون البريطانى للتشهير. The man sued the magazine because it defamed him rather than to respond to them with proof and this confirms that the world of fake, but not the world at all and he did not win his case against the magazine Nature, the British law is complicated in terms of defamation has been exploited Alnchaiy it is admiring the beauty of British law of defamation. ولكن عندما رفع قضية على المجلة الألمانية خسرها. But when a lawsuit for the German magazine lost. وأيضا لم يقم برفع قضية على الجارديان لأنه يعرف مقدما أنه سيخسرها. And also does not have to sue the Guardian that he knows in advance that Sikhosrha. وآخرا قد كتب عنه رئيس جمعية الرياضيات التطبيقية والصناعية فى خطاب موجه للجمعية SIAM ......وقد فضح النشائى وصديقه العالم الصينى المزيف Huan ذلك الذى رشح النشائى لجائزة نوبل, ولم يقم النشائى برفع قضية على رئيس الجمعية Douglas N. And another have been written by the president of Association of Applied and Industrial Mathematics in a letter addressed to the Assembly SIAM ...... Alnchaiy has exposed the world and his friend, the Chinese fake Huan Alnchaiy that which was nominated for the Nobel Prize, did not Alnchaiy to sue the President of the General Douglas N. Arnold لأن الرجل يقول حقائق مثبتة عن النشائى. Arnold says, because the man proven truths for Alnchaiy. النشائى سمعته فى الغرب سيئة جدا وهو معروف كعالم مزيف ( ووصفه بعالم يعد نوع من التجاوز). Alnchaiy reputation in the West is known for a very bad fake scientist (and description is kind of a world overrun). نرجو من أى جريدة أو أى موقع أن تقوم بترجمة المقالات المذكورة سابقاإلى العربية ونشرها لتعريف الناس بحقيقة النشائى ويمكن أن يقوم بهذه الترجمة أى صحفى شريف. Hope of any newspaper or any site that translates the articles mentioned Sabakaily Arab and dissemination to educate people about the fact Alnchaiy and can do such a translation, any press Sharif. ولن يستطيع النشائى أن يرفع عليه قضية تشهير. Alnchaiy will not be able to raise by the issue of defamation. النشائى أضحى وصمة عار لكل مصرى وعربى ومسلم. Alnchaiy has become a stigma of every Egyptian, Arab and Muslim. عند تترجم هذه المقالات وتنشر فربما يجبر هذا النشائى أن يكف عن أدعائاته وأكاذيبه ويتوارى خجلا من أثمه وبهتانه. When you translate these articles may be published this Alnchaiy forced to stop his claims, lies and hide in shame of sin and Bhtanh. النشائى فى حد ذات ليست له أهمية فله أن يدعى مايشاء وأنه عبقرى الزمان الأوحد وأنه يستحق جائزة نوبل بجدارة وحجبت عنه لكونه مسلما. Alnchaiy end in the same is not important he may be called a genius and that Maizhae time only and it deserves a Nobel Prize-deserved and blocked him for being a Muslim. للرجل أن يظن بنفسه مايشاء شريطة أن يكون جالسا فى بيته وليس لأحد عليه من سبيل فى ذلك. For a man to think himself Maizhae provided would be sitting at home and no one has the way to do so. وربما يكون موضعا للشفقة والرثاء نظرا لما يجتنف أمثاله من الأمراض النفسية المدمرة وجنون الشهرة والعظمة. It may be the subject of compassion and pity because of Ijtnf likes of devastating mental illness and the madness of fame and greatness. أما أن يمتطى الرجل وسائل الأعلام ويلتف حوله المرجفون مروجا عن نظرياته العلمية المزيفة التى لاتساوى المداد الذى كتبت به وإنجازات التى لايعرفها أحد إلا هو والمرجفون حوله. The fact that the man riding the media and wraps around Almrgevon promoter of scientific theories of counterfeit is not worth the ink it's written by and achievements of which Aiarafha one but is Almrgevon around him. النشائى بحق عبقرى فى الدعاية والأدعاء ورفع قضايا التشهير لكنه ليس مطلقا عبقريا فى العلم ولاحتى عنده أى أثارة أو بقية علم. Alnchaiy truly a genius in the publicity and the prosecution and lawsuits for defamation, but not absolute genius in science and ye have any excitement or the rest of the information. إن كان عند الرجل بقية من حياء وتقوى الله فعليه أن يتوارى. The man was at the rest of modesty and piety of God has to hide. إن مانفعله هو من أجل إحقاق الحق وإزهاق الباطل What we are doing is for the loss of truth and falsehood


19 - 19 - مخلص Sincere | |
ًصباحا A.m. 09:43:00 2010/05/24 05/24/2010 09:43:00
إلى الأخت نيفين. إن ترشيح النشائى لجائزة نوبل هو أحد (.....) التى يروجها النشائى عن نفسه بشكل متعمد ومنظم وعندما واجهه مقدم برنامج البيت بيتك على الفضائية المصرية خيرى رمضان أنكر أنه قال عن نفسه أنه رشح لجائزة نوبل وأنها أخطاء من الصحفيين والجرائد ويمكن أن نجد حواره التليفزيونى على الرجل يدعى أنه مثلا أخذ جائزة الدولة التقديرية فى مصر وهذا غير صحيح ويدعى أنه كان أستاذا بكمبردج لمدة أحد عشر عام وهذا أيضا غير صحيح والرجل له قائمة طويلة من الأدعائات الكاذبة لايتسع المجال لسردها. بالأمكان أن يطلع المرء على المقالات التالية وهى بالأنجليزية والبعض بالألمانية وقد فضح النشائى وصديقه العالم الصينى المزيف Huan ذلك الذى رشح النشائى لجائزة نوبل والذى أقام أحتفالية مزيفة بمناسبة بلوغ النشائى سن الستين. .. Sister to Nevin. Alnchaiy's candidacy for the Nobel Prize is one of (.....) promoted by Alnchaiy himself deliberately and orderly and when confronted by Your Home "program on the Egyptian Satellite Khairy Ramadan denied that he had said about himself that he was nominated for the Nobel Prize as errors of journalists and newspapers and we can find his interview televised on the man as that, for example taking the State Award in Egypt and this is not true It is alleged that he was a professor Cambridge for a ten year and this is also incorrect and the man has a long list of false claims to Aitisa area to convey.'s possible to keep one's Articles The following is in English and some German Alnchaiy has exposed the world and his friend, the Chinese fake Huan Alnchaiy that which was nominated for the Nobel Prize, which established a festive occasion of false Alnchaiy reach the age of sixty. .. ولعله بذلك يكون مأجورا من الله. It would thus be rewarded by God.


Translate English to Arabic


محمد النشائي El Naschie Watch محمد النشائي El Naschie News محمد النشائي
محمد النشائي All El Naschie All The Time محمد النشائي

StumbleUpon.com

15 comments:

  1. Haha Martin, I'll leave your comment black until they delete it. ;)

    ReplyDelete
  2. Oh, and while I was there, I added an Arabic version below. Should at least help to provide an idea to those not fluent in German.

    ReplyDelete
  3. It's still up until now! Hey, nobody translated my terrific Arabic comment back to English! By the way, it ought to describe about the same thing I posted some minutes earlier in German.

    ReplyDelete
  4. Martin's comments have remained up for a full day. I think poster "Any" whose comments were deleted from Islam Today should perhaps try again to post, but with a small message that doesn't call attention to itself on account of its length.

    ReplyDelete
  5. For Martin Klicken

    Why you don't write your comment in arabic instead of German in Islamtoday.

    English is popular in arabic countries

    ReplyDelete
  6. Oh, write it in English you mean. I could write Martin's comment in English. I will do that. I'll bet the German-to-Arabic translation is awful :(

    ReplyDelete
  7. Three times I have attempted to post, and three times my post was deleted. So I have colored it red in our archive.

    I wonder why Martin's are allowed but mine isn't.

    ReplyDelete
  8. Seems like I was just lucky there :) No, really, Jason, it's all in the wrist.

    ReplyDelete
  9. Updated December 22 with the comment Sami Abdul Rahman left today.

    ReplyDelete
  10. My comment is still there! Great! What is the last comment about? Am I again to play the role of the boot licking unthankful arch rival of El Naschie? And will the Zionists come and kill us all? Man, he is so full of hate..

    ReplyDelete
  11. One thing that bothers me, and that we see in this post is the recurring pointless condemnation of the lovely and talented Jihan Fadel, who has nothing to do with the controversy. It's misogynistic.

    Maybe I'll try my luck again posting there again.

    ReplyDelete
  12. It takes ages for me to load the page now. In fact, I can't get it just now. Is somebody trying to bring the server down?

    ReplyDelete
  13. There's no denial of service attack (not that I'd be surprised), and the page loads quickly for me. Wait a few minutes and try again.

    ReplyDelete
  14. This archive has been updated with comments 18 and 19, which are against El Naschie.

    ReplyDelete
  15. Oh! So sorry for breaking. So glad to respect my european bros & sisters. Im not competented in "arabic translation" but please call to yandex.ru > мечеть ярдям and lets look how we are
    (sorry for language) Over 40 nations live in my block from 1978. Temples of Islamic Christians and Jewish peoples in complex. (since 1990-1992) We are beloved and embroil but dont hate. ...peace and love for all...
    Best regards. Ildar. Otradnoe. Moscow. Russia

    ReplyDelete