Wednesday, June 8, 2011

Video! "Nuclear expert" Mohamed El Naschie


At the risk of beating a dead horse, may I say again that El Naschie is not a nuclear expert any more than he is a nanotechnology expert, a professor at Frankfurt University or Cambridge University, or a Nobel Prize nominee. These claims, like many, many others, are fictitious. Practically every word he utters is a lie.


This Arabic video without subtitles is thirteen minutes in length. It was just uploaded yesterday or today by YouTube user Wafdmedia. The title is الخبير النووى محمد النشائى ومستقبل المشروع النووى فى مصر which means "Nuclear expert Mohamed El Naschie and the future of the nuclear project in Egypt". I have downloaded it for safe-keeping, because things we link to disappear.

Somehow I am recognizing a lot of couches lately. In my previous post I identified a white couch or love seat with red pillows and woodwork along the backrest. The couch in today's video is different. Readers may recognize it from this picture:



Probably both couches are in the Zamalek apartment or office.

The video appeared on the Al-Wafd (الوفد‎) website, described in Wikipedia as "the daily newspaper published by the Wafd ('Delegation') party in Giza, Egypt". Here is the interview in the original Arabic, and here's Google's English translation. So far there are four five 21 26 28 reader comments. Since El Naschie Watch provides one-stop shopping for all things El Naschie, here's the whole thing in-line:




النشائي: إسرائيل عرقلت برنامجنا النووي
الأربعاء, 08 يونيو 2011 20:38


كتب - محسن سليم وهند سليم:

"الدور الإسرائيلي لعرقلة المشروع النووي في مصر ..حاجة مصر للطاقة النووية ..حق مصر في امتلاك السلاح النووي ..تكنولوجيا النانو ..والتعليم والبحث العلمي" .. قضايا كثيرة ناقشناها مع العالم المصري الدكتور محمد النشائي الأستاذ المتفرغ بقسم الطبيعة بالاسكندرية حاليا، والأستاذ المتميز في 6 جامعات باوروبا والولايات المتحدة والصين، وأحد المرشحين لجائزة نوبل في الطبيعة النظرية عام 2006..

لمسنا في حديثه نوعا من المرارة، خاصة عندما تحدث عن تأخر مصر في مجال الطاقة النووية، وعرقلة مشروعه لإنشاء هيئة لتكنولوجيا النانو في مصر والذي كان مستعدا لأن يتحمل ميزانية تمويله كاملة، انعكس في حديثه إيمانه القوي بأهمية الطاقة النووية وتكنولوجيا النانو خلال المرحلة القادمة.

إسرائيل وتأخر مصر

• تحدثت عن دور اسرائيلي في حرمان مصر والدول العربية من امتلاك تكنولوجيا نووية، فكيف كان ذلك؟

**اسرائيل لا تعطل البرنامج النووي فقط، ولكن كل شيء تتقدم فيه مصر لأن لديها وهم وجهل وغباء سياسي فالغباء السياسي لا يقتصر على العالم العربي فقط، بمعني أن الاسرائيليين أيضا بارعون في ذلك، فهم يعتقدون أن كل ما يفيد الدول العربية يضرهم، بينما عدو اسرائيل الحقيقي هو أن تكون الدول العربية ضعيفة، والأوضاع الاقتصادية متدهورة، مما يدفع الشعوب لثورات قد تتحول إلى حروب مع الدول المجاورة، رغم أن أمان اسرائيل يقضي بأن تتقدم الدول العربية وتعيش في حالة اقتصادية مرتفعة . صحيح أن الخط الفاصل بين التطبيق السلمي والحربي وهمي في التكنولوجيا النووية، ومن يصنع مفاعل أقدر على صنع قنبلة نووية، فهي أسهل من المفاعل وأرخص من أي سلاح تقليدي، ولكن عندما تجبر الدول على الفقر والخوف، فحتما ستسعى لامتلاك السلاح النووي، فلا يمكن استمرار النفاق النووي العالمي الذي تتزعمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، ولا يمكن ترك دولة صغيرة تمتلك 500 رأس نووي وتحرم دولة كبيرة تعيش داخل حدودها مثل إيران من مجرد امتلاك تكنولوجيا نووية قد تمكنها من تصنيع قنبلة ذرية، واسرائيل لعبت دورا كبيرا في التأخر السياسي والاقتصادي من خلال ضغوط مختلفة من خلال الدول الكبرى ومن خلال افتعال الأزمات، وهم في أحرج موقف لهم الآن بعد ثورة الـ 25 من يناير في مصر، فهم لا يعرفون ماالذي سيحدث لهم ولكن هم من جلبوا ذلك لأنفسهم من خلال السياسة الغبية التي يتبعها بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي.

• هل يمكن أن توضح بشكل أكبر الدور الذي لعبته إسرائيل لعرقلة المشروع النووي المصري؟

** ليس من صلاحياتي الحديث عن هذه الأمور، فهناك حدود لا استطيع أن اتحدث فيها، وهناك احترام لسياسات مصر الخارجية التي يحددها وزير الخارجية بناء على تعليمات رئيس الجمهورية، وأي تدخل من أي شخص حتى لو كان عالما قد يسبب سوء فهم، ولا أريد المساهمة في ذلك، لذلك سأحجب الكثير من المعلومات.

مصر والسلاح النووي

• معنى حديثك أنك تؤيد امتلاك مصر للسلاح النووي؟

**طبعا بدون شك وأي حديث آخر يعد نفاقا، فمن حق مصر امتلاك السلاح النووي، ويمكنها امتلاك قنبلة نووية خلال 6 أشهر، وأدعو اسرائيل كما دعاها جميع رؤساء مصر السابقين إلى جعل منطقة الشرق الأوسط منزوعة السلاح، وطالما اسرائيل ترفض الاستجابة، فعليها أن تقبل امتلاك إيران للسلاح النووي، كذلك المصرين وتحديدا جيل الشباب لن يقبلوا هذا الوجود في ظل التهديد، لذلك اتوقع أن تسعى مصر لامتلاك السلاح النووي إن رفضت اسرائيل نزع السلاح رغم أن العالم أجمل آلاف المرات بدون أسلحة نووية.

• وما رأيك في مفاعل ديمونا الاسرائيلي في ظل وجود الكثير من التقارير التي تؤكد أن عمره الافتراضي انتهي، مما يجعله معرضا للانفجار في أي لحظة، وإحداث كارثة مشابهة لانفجار مفاعل تشيرنوبل في أوكرانيا؟

**مفاعل ديمونا قديم ويمكن أن ينفجر ولكن الاسرائيليين يخافون على أنفسهم لذلك أتوقع أن يتخذوا الاجراءات اللازمة للوقاية منه..

• ولكن العالم النووي الاسرائيلي موردخاي فعنونو أكد أن أي هزة أرضية كفيلة بتفجير مفاعل ديمونا وأكثر من سيتضرر مصر وفلسطين والأردن، فما رأيك؟

** الإجابة على هذا الموضوع تتطلب دراسة.

المفاعل النووي المصري

• الكارثة التي حدثت في المفاعل النووي الياباني مؤخرا جعلت البعض يخشى من المشروع النووي في مصر، فما رأيك في ذلك؟

** مفاعل اليابان كان سيئا جدا وبدائيا بالنسبة لتصميمات اليوم ومعرضا لأن تحدث فيه حوادث، وكان يتعين إغلاقه قبل 10 سنوات، والمشكلة أن اليابان تقع عند تقاطع جميع الطبقات التكتونية، أي قشرة الأرض التي عندها شقوق وتتحرك، فهي معرضة للزلازل، بينما الحال في مصر مختلف، فالزلازل التي تحدث في مصر لا تهدم إلا البيوت، وكذلك الموجات الفيضانية "تسونامي" في المحيط الهادي أكبر محيط على الأرض ضخمة جدا بسبب أن الأرض تحته غير ثابتة .

واستعرض د. النشائي خريطة للمفاعلات النووية، ليثبت أن الكثير من الدول الغنية والفقيرة في العالم لديها مفاعلات نووية، وفرنسا أكبر دولة لديها استهلاك للطاقة النووية بما يمثل 80% من طاقتها، بالإضافة إلى أن 50% من مصادر الطاقة في اوكرانيا نووية، رغم كارثة تشيرنوبل التي تعرضت لها، والاعتقاد بأن ما حدث في اليابان سيتكرر في مصر خطأ بنسبة 100%، وقد يؤدي إلى إحباط مشروعنا لامتلاك طاقة نووية للمرة الثالثة .

• وما الذي أحبط المحاولتين السابقتين لامتلاك طاقة نووية في مصر؟

بدأ الرئيس الراحل جمال عبد الناصر المشروع الأول لامتلاك الطاقة النووية، وأسس هيئة الطاقة الذرية في مدينة نصر، ثم وقع العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، ودخلت مصر في حرب اليمن التي أرى أنها لم يكن لها داعي، ثم جاء الرئيس الراحل أنور السادات الذي وقع معاهدة حظر الانتشار النووي، وهي معاهدة جائرة، وتشرف عليها هيئة النفاق النووي "الوكالة الدولية للطاقة الذرية" التي حصلت على جائزة نوبل، لأنها منعت الدول العربية من امتلاك مجرد محطة نووية، بينما دولة صغيرة في المنطقة تمتلك 500 رأس نووي، ودول آخرى تواجه اتهامات مستمرة بأنها ستمتلك السلاح النووي، والدولة الوحيدة التي استخدمت السلاح النووي هي الولايات المتحدة التي ضربت اليابان بقنبلتي هيروشيما ونجازاكي، بمعنى أن مصر دفعت الثمن بتوقيع المعاهدة الجائرة ولم نتخذ خطوة في المشروع، ثم جاء الرئيس السابق وحصلت كارثة انفجار مفاعل تشيرنوبل في اوكرانيا، والمفاعل كان سيئا للغاية وقديما، واوكرانيا كانت جزءا من الاتحاد السوفيتي، واستغلت الولايات المتحدة هذا الأمر لفضح السوفيت، وبعض الأشخاص في مصر كتبوا تقريرا بوجود خطورة من بناء المفاعل بعد حادثة تشيرنوبل، رغم أنني اعتقد أن السادات كان يخطط لبناء 8 مفاعلات، وجاءت المرحلة الثالثة عندما بدأنا نتحرك بعد تأخر 25 سنة أو 30 سنة ويمكن أكثر، وسنبدأ الآن في ظل التلوث البيئي والضعف الاقتصادي والأمراض، ومازلنا نخشى بناء المفاعل!!

تكنولوجيا النانو

• ذكرت أن تكنولوجيا النانو قادرة على أن تجعل نسبة الأمان في المفاعل تصل إلى 100%، فهل يمكن أن توضح لنا ذلك؟

**هناك طرق عديدة للأمان منها تكنولوجيا النانو التي تسمح باكتشاف أي إشعاع مهما كان ضئيلا يتسرب بأجهزة حديثة للاستشعار مبنية على تقنية النانو، والتعامل مع هذا الإشعاع مباشرة، والطبيعة مليئة بالإشعاع فمثلا نحصل على اليورانيوم من الأرض، وهناك أشعة كثيرة مضرة بالجسم، ومنها أشعة الشمس التي تؤدي إلى سرطان الجلد في حال التعرض لها كثيرا، وبصفة عامة فإن علم المفاعلات يتقدم كل يوم، والمفاعلات إما انشطارية، وهي أشبه بالقنبلة الذرية ولكن بطيئة جدا بحيث لا تحدث انفجارات وتقوم على الانشطارات، أو مفاعلات اندماجية انشطارية، وهي أقرب شيء للمفاعل الاندماجي الذي لم ينجح أحد حتى الآن في إنتاجه, وهو ليس له إشعاع أو تلوث أو حجم حرج يحصل فيه انفجار كما حدث في اليابان، فالمفاعل الاندماجي أشبه بقنبلة هيدروجينية، ولكنها بطيئة.

• ترى أن مصر ستحتاج إلى 12 مفاعلا، بحلول عام 2025 فهل تعتقد أن لدينا الإمكانات التي تؤهلها لامتلاك وإدارة هذا الكم من المفاعلات؟

**قد نحتاج إلى 20 مفاعلا، ومصر يمكنها إدارة كل شيء عندما تحتاجه، والمصريون لديهم القدرة على ذلك عندما تتوفر الإمكانات والظروف، ولكي يحدث ذلك علينا تأسيس بحث علمي وتطوير التعليم، وإرسال الكوادر للتدريب في الخارج ودعوة خبراء أجانب إلى مصر لمساعدتنا، وعادة الجهة التي تنتج مفاعل وتبيعه ، تتولى التدريب على تشغيله، وشراء مفاعل خطوة ضئيلة جدا لامتلاك التكنولوجيا النووية، ولو كنا بدأنا منذ عهد عبد الناصر لكنا أصبحنا الآن نبيع المفاعلات، والأساتذة المصريون هم من يدرّسون حاليا في جامعات امريكا، والمشكلة وراء امتلاك المفاعلات في مصر حاليا هي الأزمة الاقتصادية، ويمكن شراء المفاعل من البلاد التي تعطينا أسعار مناسبة أو من خلال الشراء بالتقسيط ودفع ثمنه بعد ذلك، وكلما زادت الأزمة الاقتصادية كلما زادت الحاجة إلى توفير مصادر للطاقة، خاصة أن أعداد سكان مصر في ازدياد .

• تكنولوجيا النانو تعمل على ابتكار تقنيات ووسائل جديدة تقاس أبعادها بالنانومتر وهو جزء من الألف من الميكرومتر أي جزء من المليون من الميليمتر، فكيف يمكن الاستفادة من ذلك؟

** يمكن الاستفادة من تكنولوجيا النانو في جميع المجالات العلمية مثل الطب والفيزياء والهندسة، فيمكن من خلالها صنع آلة صغيرة تدخل داخل جسم الإنسان لإجراء عملية جراحية، أو تخزين كم هائل من المعلومات على جهاز بحجم رأس الدبوس، فكثير من الخيال العلمي في 1960 أصبح حقيقة في 2011.

• يتحدث البعض أن النانو جزيئات ضئيلة جدًا إلى الحد الذي يمكنها من التسلل إلى الجسم البشري .

** نعم تكنولوجيا النانو لها أضرار تتمثل في التلوث الذي يمكن أن تسببه، لكن مشاكلها أقل ألف مرة من الذرة وهي مشاكل لا تتعدى العادم الخارج من السيارات ويمكن معالجته، فالعلم له مشاكل وعلاجها يأتي بالعلم، وربما بعض الأشياء لعلاج مشكلة النانو تكنولوجي مكلفة، ولكن تكلفتها ليست أكثر من الفوائد وإلا لما كانت اسرائيل تمتلك أكبر نسبة من شركات النانو تكنولوجي، فالذي يغامر هو الذي يفوز باللذات والذي لا يغامر لا يجني إلا الحسرات، كذلك فإن آلاف الأشعة الكونية تخترق أجسامنا، والأمر يتوقف على كمية الاختراق، فالكثير من السموم يخترق أجسامنا، والجسم يتخلص منها، وبعد مدة طويلة تقضي هذه السموم على الجسم ويموت، ولكن إن كنا نريد تجنب جميع الأضرار الصحية حتى لا نموت فالأفضل ألا نولد.

• قدمت في الماضي مشروعا لإنشاء هيئة لتكنولوجيا النانو في مصر.

**نعم كان ذلك قبل 10 أيام، وكانت المشكلة في التمويل عندما رأوا أن الميزانية كبيرة، وعرضت تقديم 50 مليون دولار من حسابي الخاص، إلا أن هذا الأمر أغضب المسئولين في مصر.

• ألا تفكر في تقديم المشروع ثانية الآن ؟

** مستعد لتقديم العرض ثانية إن دعاني أحد المسئولين خاصة أن د.عصام شرف رئيس الوزراء ود. عمرو سلامة وزير التعليم العالي أصدقائي ويعرفون قصة المشروع.


البحث العلمي

• ماهي مشاكل البحث العلمي في مصر؟

**ليس لدينا أي مشكلة لأننا ليس لدينا بحث علمي، وإنما اجتهادات فردية لأشخاص عظماء يحاولون تحقيق إنجاز، والباقي دعاية وقصص وهمية ومقابلات صحفية وإعلانات وجامعات تنشأ من الهوى وتختفي في الهوي وأراضي تؤخذ من المصريين وتباع في السوق السوداء .

• تتحدث دائما عن أن البحث العلمي أساس التقدم، فكيف نؤسس بحثا علميا في مصر ؟

** التعليم هو أهم أساس للتقدم والبحث العلمي جزء من التعليم، الدولة التي تريد أن تعمل عادة تنفق 10 % من ميزانيتها على التعليم، فما بالك بدولة في ثقب أسود، وقارني ذلك بما تنفقه مصر على التعليم.

ولكي ننشأ بحثا علميا في مصر علينا تخصيص ميزانية مناسبة، وأساتذة متميزين يحصلوا على رواتب تتناسب مع إمكاناتهم، بالإضافة إلى وجود قيادة مناسبة للنهضة العلمية، فالقيادات الحالية إمكاناتها الذهنية والتخطيطية ضعيفة للغاية.

• هل تؤيد الاستعانة بالأساتذة المصريين في الخارج؟

** يجب أن يقود هذه العملية أساتذة وعلماء من داخل مصر خاصة أن معظمهم درس في الخارج ويعرف ما يدور في الداخل، ويمكن أن يشارك أساتذة من الخارج، ولكن العلماء في الخارج ليس لديهم دراية كافية بما يحدث في مصر.

شاهد الفيديو


اذا اعجبك محتوى المقال يمكنك مشاركته عبر
أرسل لصديقك طباعة

التعليقات (28)

1WHY
أصوات: +0
أرسلت بواسطة mdhat mostafa , 08 - 06 - 2011
WHERE IS SAUDIA ARABIA ,KUWAIT,UNITED ARAB EMERITS ..OH THEY DONT HAVE TIME THEY EAT ALOT OF FOOD THEY DONT THINK ANY MORE

2حرام ع عليكم
أصوات: +0
أرسلت بواسطة الباشا زهق� , 08 - 06 - 2011
حرام عليكم عايز نووي مش اقل من اسرائيل وممكن نخرج من من المهعاهده دي


3الكويت الفروانية
أصوات: +0
أرسلت بواسطة عادل جابر , 08 - 06 - 2011
بسم الله الرحمن الرحيم يارب بتوفيق لمصر وبعلاماء مصر الاوفياء وبلاة اولا ان مصر ستبقى من احسن بلادان الدنيا ويارب يصبح عندنا احسن مفاعل نووى فى العالم والحمد لله عندنا اجمل واحسن علاماء فى العالم ويارب ديمنا يااجمل بلادان الدنيا فى تقدم وازدهار


4عالم عظيم
أصوات: +0
أرسلت بواسطة د عبدالعزي� , 08 - 06 - 2011
رجاء الى السادة اعضاء المجلس العسكرى والحكومة قراءة كلام هدا العالم العظيم قيل فوات الاوان للمرة الثالثة


الي د: نشائي, تمنياتي لك بالصحه وطول العمر
أصوات: +3
أرسلت بواسطة محمد حلمي س , 08 - 06 - 2011
اذكرك بنفسي
انا محمد حلمي سعيد مقيم بفنلندا وصاحب البعد الخامس في الفيزياء وانت شاهد علي ذلك ويوم ما وعدتني لاننا مصريين انك ستساعدني علي نشر نظريتي في مجلة السفير , وبخلاف ان ايمشتاين وبعد ان نشر نظريته ب اربع سنوات كان التجاهل السمه من علماء المانيا والعالم حتي قرأ ورقه ماكس بلانك وطلبه للحوار وبعدها اعاد نظريه النسبيه للحياة بعد موت ولكن الفرق بين ذلك وذاك انهم ألمان وعندما يوعدوا يوفوا ولكنك اثبت في وعدك انك لم تتعلم من الالمان هذه الخاصيه لانك وعدتني ولحست وعدك عندما وجدت نفسك خارج نوبل وممكن واحد مثلي ان يحصل عليها لمصر, الخطأ ممكن ان يتصلح وتكون سببا في ان تفوز مصر وعن طريقي بأول نوبل في الفيزياء اذا تحردت من الانانيه وفضلت الايثار حتي تساعدني وتفوز بها لمصر واذا اردت ان تضع اسمك معي فلن ارفض لانني اعلم انك عندك الطريق لهذا اكثر مني, شكرا, ارجوك لا تنكر هذا لانني عندي مراسلات منك تثبت ما ادعيه, والغريب انني عندي شكوك انك كنت السبب في عدم نشرها وبعد ارسال بعض المجلات البروف فايل بعد تحكيمها, هل يعقل ذلك ولماذا؟ اذا كنت تحب مصر كما تدعي

ارجوا من جريدة الوفد اذا كانت تبحث عن الحقيقه ان تتقصي هذه القصه لتعلم من يتحدث ومن يريد لمصر التقدم بجد



6 محمد حلمي سعيدto
أصوات: +0
أرسلت بواسطة A.F , 09 - 06 - 2011
محمد حلمي سعيد
bo3d khamed eh elly bet2ol 3aleh we eh el fayda meno lama ne3raf el kalam elly bet2olo dah


7طاقة نووية
أصوات: +0
أرسلت بواسطة خالد المها� , 09 - 06 - 2011
يا سادة قبل ان نفكر في الطاقة النووية أرجو ان نراعي ظروف مصر التعليمية ..هل التعليم في مصر يستطيع ان ينتج لنا الكفاءات القادرة على التعامل مع هذه العلوم الدقيقة ..هل نمتلك قيم العمل بروح الفريق .. هل نمتلك قيم الإخلاص في العمل ؟!! ..هل نمتلك روح المبادرة وابتكار الحلول ..فلنجعل التعليم هو مشروع مصر الوطني بعدها نستطيع ان ننطلق في أي اتجاه لأننا سنمتلك الكفاءات والقدرات والمهارات اللازمة !!


8...
أصوات: +0
أرسلت بواسطة عبدالواحد � , 09 - 06 - 2011
الدول الأوروبية وعلى رأسها ألمانيا وهولنده وضعت خطة للتخلص من مفاعلاتها النووية وعدم بناء أية مفاعلات أخرى لأن مخاطرها أشد من نفعها خاصة بعد حادثة المفاعل النووى اليابانى الأخيرة ونحن نريد أن نبدأ من حيث أنتهى اليه الأخرون مصر لديها مصادر متعددة ونظيفة للطاقة مثل الطاقة الشمسة والرياح


9...
أصوات: +0
أرسلت بواسطة '(1'GJE 'D4G'HI , 09 - 06 - 2011
لأن مخاطرها أشد من نفعها خاصة بعد حادثة المفاعل النووى اليابانى الأخيرة ونحن نريد أن نبدأ من حيث أنتهى اليه الأخرون مصر لديها مصادر متعددة ونظيفة للطاقة مثل الطاقة الشمسة والرياح


10الخونة
أصوات: +0
أرسلت بواسطة د/سامح , 09 - 06 - 2011
عندما يظهر المسلمانى ويقول إن ألمانيا تدرس التخلى عن النووى وما هى إلا تمثلية لاتخيلإلاعلى السذج أمثال أحمدالمسلمانى واستاذه زويل عندما يركب وزير بيئة المانيا عجلة ويقول بأن
ألمانيا ستتخلى عن النووى وما هذا كله إلالحماية اسرائيل وعدم تقدم مصر


11El naschie
أصوات: +0
أرسلت بواسطة صابر على , 09 - 06 - 2011
هذا الغر المأفون المدعو النشائى والمدلس والمنافق والأفاق يكتب مقالا فى روزا اليوسف تحت عنوان إلي د. أحمد زويل: إما الاعتذار أو مواجهة القضاء http://www.rosaonline.net/Daily/News.asp?id=105614 هذا المأفون المدعو النشائى يتصور أن أحمد زويل سرق أفكاره وهو يطالبه أما بالأعتذار والأعتراف بخطئه أو مواجحهة القضاء. أرجو من القراء أن يطلعوا على مقالته حتى يضحكوا كثيرا على هذا الغر المأفون.


12النشائى
أصوات: +0
أرسلت بواسطة صابر على , 09 - 06 - 2011
النشائى معروف فى الغرب أنه عالم مزيف وأبحاثه هراء لاقيمة لها وهو قام بنشرها فى مجلة كان يرأس تحريرها. وهذا مثبت بأدلة دامغة وكتبت كبريات المجلات العالمية عن ذلك. النشائى بصدق لايعرف فيزياء ولا رياضيات حتى على مستوى المرحلة الثانوية. كل ما يفعله فى الأعلام هو تهجيص. النشائى معروف جيدا فى الغرب أنه عالم مزيف ومحتال ولكن للأسف هذا ليس معروفا بطريقة جيدة فى الأعلام المصرى والعربى. لقد استطاع النشائى أن يستغل بعض الصحفيين الجهلة الأرزقية من أجل تلميع صورته فى الأعلام المصرى والعربى, والصحفيين يتحملون هذا الوزر لأنهم لا يتحققون من مزاعم النشائى ويمكن التحقق من هزاعمه الكاذبة وأنجازاته الوهمية بسهولة من خلال أستخدام الأنترنت ومحركات البحث. النشائى أيضا أفاق ولينظر القارىء لمقالاته الركيكة التى يكتبها بروزاليوسف وهى تنضح بالنفاق والأسفاف. http://www.rosaonline.net/Daily/Author.asp?ID=904 إذن كيف يتأتى أن تكون هناك نهضة علمية فى مصر أو الوطن العربى على رأسها هذا النشائى العالم المزيف الأفاق الذى يهرف بما لايعرف. فالأمر فى غاية الأهمية أن نعرف أن النشائى عالم مزيف ويجب أقصائه نهائيا وهو مدعى ودع


13النشائى
أصوات: +0
أرسلت بواسطة صابر على , 09 - 06 - 2011
النشائى شخص أفاق ومدلس وليس بعالم على الأطلاق. على وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن يتحرى بدقة عن الرجل لكى يتأكد من كل المعلومات السابقة وعليه أن لاينخدع مرتين فقد خدع عمرو سلامة من قبل وكرم النشائى على أنجازاته العلمية ولا أدرى كيف عرف بأنجازاته. النشائى لايمكن أن يساهم فى تطور العلوم والبحث العلمى فى مصر فهو نصاب. أذا لم يستبعد النشائى فهذا يدلل بوضوح على جهل وزير التعليم العالى والبحث العلمى جهلا شنيعا يستحيل معه وضعه حتى كمفتش مراجيح فى المولد.


14بسم اللة الرحمن الرحيم
أصوات: +0
أرسلت بواسطة د محمد كمال , 09 - 06 - 2011
البداية1:مدرسة ابتدائة جميلة نظيفة مقاعدها مريحة للطفل جيدة الإضائة لايزيد عدد الاطفال فى الفصل عن30 طفلا.:2:الاهتمام بصحة وتغذية الطفل.:3:مدرس او مدرسة خطها جميل متمكن من مادتة وذو دخل جيد .:4:يتم الانفاق على التعليم>الطالب بناية المدرسة المعلم بلا حدود لانهم الامل ..ويتم الاهتمام تلقائيا بكل مراحل التعليم.حينئذ سنحتل المكان اللائق بنا بين الامم


د


15كلام سليم
أصوات: +0
أرسلت بواسطة محمود عبد ا , 09 - 06 - 2011
شكرا اولا على الحوار.
وشوفوا السؤال الخاص بمشاكل البحث العلمي ، واجابته ان ما فيش مشاكل لان ما فيش بحث علمي اصلا واحنا بنخدع نفسنا والسلام.
وبرضوا شوفوا رأيه في الاستعانة بعلماء الخارج ودي مسألة مهمة بالفعل فدول مخلصين لبلدهم فعلا وخرجوا مضطرين بسبب الظروف السيئة التي عانت منها مصر لكن الاهم هو تجهيز ارضية مناسبة لهم ليعملوا واستقدامهم هكذا بدون تخطيط وبدون فكر استراتيجي هو العبث بعينه ، واتفق مع الدكتور النشائي بأنهم بعيدين بشكل أو آخر عما يدور داخل مصر.


16النشائى 1
أصوات: +0
أرسلت بواسطة صابر على , 10 - 06 - 2011
نتمنى من أى جريدة أو أى موقع أن تتحقق من الشخصيات التى تجرى معها الحوار وخصوصا العلماء هل هم علماء بحق أم غير ذلك. فلأسف مأكثر المدعين والدجالين على الساحة العربية الآن.

بالنسبة للنشائى نتمنى من القراء أن يطلعوا على المقالات المذكورة لاحقا والكاشفة لزيف النشائى وهى منشورة فى مجلة الجارديان البريطانية والتايم الألمانية ونيتشر العالمية. الرجل من الناحية ألاكاديمية يساوى صفرا كبيرا وأبحاثه لاقيمة لها هى هراء ودجل من وجهة نظر العلماء المحترمين. لقد تم طرد النشائى من المجلة التى كان يرأس تحريرها والتى كان ينشر بها أبحاثه والتى ينظر اليها الغرب كأبحاث زائفة لاتصلح أن تنشر فى مجلة أطفال. وقد كتبت عن فضحيته مجلة ألجارديان البريطانية ويمكن الرجوع ألى http://www.guardian.co.uk/educ...e-research وكتبت عنه مجلة التايم الألمانية بوصفه دجال العلم http://www.zeit.de/2009/03/N-El-Naschie?page=3 وقد كتبت عنه مجلة نيتشر العالمية NATURE |Vol 456 |27 November 2008 والمقالة موجودة على http://ce.sharif.edu/~ghodsi/PaP/nature2.pdf


17النشائى 2
أصوات: +0
أرسلت بواسطة صابر على , 10 - 06 - 2011
وقام الرجل برفع قضية على المجلة لأنها تشهر به بدلا من أن يرد عليهم بالحجة وهذا يؤكد أنه عالم مزيف بل ليس عالم على الأطلاق وهو لم يكسب قضيته ضد مجلة نيتشر والقانون البريطانى معقد من ناحية التشهير وقد استغل النشائى ذلك وهو يتغزل فى جمال القانون البريطانى للتشهير. ولكن عندما رفع قضية على المجلة الألمانية خسرها. وأيضا لم يقم برفع قضية على الجارديان لأنه يعرف مقدما أنه سيخسرها.
وآخرا قد كتب عنه رئيس جمعية الرياضيات التطبيقية والصناعية فى خطاب موجه للجمعية SIAM والمقالة موجودة فى
http://www.siam.org/news/news.php?id=1663
وقد فضح النشائى وصديقه العالم الصينى المزيف Huan ذلك
الذى رشح النشائى لجائزة نوبل, ولم يقم النشائى برفع قضية على رئيس الجمعية
Douglas N. Arnold
لأن الرجل يقول حقائق مثبتة عن النشائى.

النشائى سمعته فى الغرب سيئة جدا وهو معروف كعالم مزيف ( ووصفه بعالم يعد نوع من التجاوز).


18النشائى 3
أصوات: +0
أرسلت بواسطة صابر على , 10 - 06 - 2011
وقام الرجل برفع قضية على المجلة لأنها تشهر به بدلا من أن يرد عليهم بالحجة وهذا يؤكد أنه عالم مزيف بل ليس عالم على الأطلاق وهو لم يكسب قضيته ضد مجلة نيتشر والقانون البريطانى معقد من ناحية التشهير وقد استغل النشائى ذلك وهو يتغزل فى جمال القانون البريطانى للتشهير. ولكن عندما رفع قضية على المجلة الألمانية خسرها. وأيضا لم يقم برفع قضية على الجارديان لأنه يعرف مقدما أنه سيخسرها.
وآخرا قد كتب عنه رئيس جمعية الرياضيات التطبيقية والصناعية فى خطاب موجه للجمعية SIAM والمقالة موجودة فى
http://www.siam.org/news/news.php?id=1663
وقد فضح النشائى وصديقه العالم الصينى المزيف Huan ذلك
الذى رشح النشائى لجائزة نوبل, ولم يقم النشائى برفع قضية على رئيس الجمعية
Douglas N. Arnold
لأن الرجل يقول حقائق مثبتة عن النشائى.

النشائى سمعته فى الغرب سيئة جدا وهو معروف كعالم مزيف ( ووصفه بعالم يعد نوع من التجاوز).


19النشائى 4
أصوات: +0
أرسلت بواسطة صابر على , 10 - 06 - 2011
نرجو من أى جريدة أو أى موقع أن تقوم بترجمة المقالات المذكورة سابقاإلى العربية ونشرها لتعريف الناس بحقيقة النشائى ويمكن أن يقوم بهذه الترجمة أى صحفى شريف. ولن يستطيع النشائى أن يرفع عليه قضية تشهير. النشائى أضحى وصمة عار لكل مصرى وعربى ومسلم. عند تترجم هذه المقالات وتنشر فربما يجبر هذا النشائى أن يكف عن أدعائاته وأكاذيبه ويتوارى خجلا من أثمه وبهتانه.

النشائى فى حد ذات ليست له أهمية فله أن يدعى مايشاء وأنه عبقرى الزمان الأوحد وأنه يستحق جائزة نوبل بجدارة وحجبت عنه لكونه مسلما. للرجل أن يظن بنفسه مايشاء شريطة أن يكون جالسا فى بيته وليس لأحد عليه من سبيل فى ذلك. وربما يكون موضعا للشفقة والرثاء نظرا لما يجتنف أمثاله من الأمراض النفسية المدمرة وجنون الشهرة والعظمة.

أما أن يمتطى الرجل وسائل الأعلام ويلتف حوله المرجفون مروجا عن نظرياته العلمية المزيفة التى لاتساوى المداد الذى كتبت به وإنجازات التى لايعرفها أحد إلا هو والمرجفون حوله.

النشائى بحق عبقرى فى الدعاية والأدعاء ورفع قضايا التشهير لكنه ليس مطلقا عبقريا فى العلم ولاحتى عنده أى أثارة أو بقية علم. إن كان عند الرجل بقية من حياء وتقوى الله فعليه أن يتوارى. إن مانفعله هو من أجل إحقاق الحق وإزهاق الباطل.


20...
أصوات: +0
أرسلت بواسطة هند سليم , 10 - 06 - 2011
إلى الأستاذ صابر علي
أولا : أجريت بالفعل بحث على الانترنت قبل إجراء الحوار مع د. النشائي ، ولم أجد ما يثبت ما قرأته في حديثك أو اتهاماتك ، لذلك أرجو أن تثبت لي ذلك من خلال ما لديك من مستندات تؤكد ذلك، وفي هذه الحالة ستكون اعتمدت في رأيك على أسس علمية ومنطقية وبرهنت على قوة موقفك، خاصة أنني عندما قرأت تعليقك وجدتك توجه الاتهامات دون أي سند ، وتوجيه الاتهامات أمر في غاية السهولة .
ثانيا : عندما أجريت الحوار كان هدفي الرئيسي عرض وجهة نظر عالم مصري بحيادية في بعض القضايا التي تهم مصر ، ولكل شخص الحق في أن يبدي رأيه.


21...
أصوات: +0
أرسلت بواسطة هند سليم , 10 - 06 - 2011
إلى الأستاذ صابر علي
أولا : أجريت بالفعل بحث على الانترنت قبل إجراء الحوار مع د. النشائي ، ولم أجد ما يثبت ما قرأته في حديثك أو اتهاماتك ، لذلك أرجو أن تثبت لي ذلك من خلال ما لديك من مستندات تؤكد ذلك، وفي هذه الحالة ستكون اعتمدت في رأيك على أسس علمية ومنطقية وبرهنت على قوة موقفك، خاصة أنني عندما قرأت تعليقك وجدتك توجه الاتهامات دون أي سند ، وتوجيه الاتهامات أمر في غاية السهولة .
ثانيا : عندما أجريت الحوار كان هدفي الرئيسي عرض وجهة نظر عالم مصري بحيادية في بعض القضايا التي تهم مصر ، ولكل شخص الحق في أن يبدي رأيه.



22عن النشائى- مقالة قديمة 1
أصوات: +0
أرسلت بواسطة صابر على , 10 - 06 - 2011
ظاهرة النشائى-الزواج الفاسد بين العلم والمال

ظاهرة الزواج الفاسد بين السلطة والمال فى مصر واضحة للعيان فرجال المال والأعمال فى السلطة يديرون البلد لصالحهم. والآن ظاهرة الزواج الفاسد بين العلم والمال واضحة جلية فى مثال النشائى الذى يملك مجلة علمية يرأس تحريرها وينشر فيها ما يحلو له دون أى تحكيم علمى حتى أنه فى الفترة الأخيرة ينشر بحثا علميا يوميا فى مجلته كأنه ينشر مقالا صحفيا يوميا. ولقد وجدت هذه المقالات عن النشائى فى منتدى الفيزياء للعرب http://phys4arab.net. وأرجو أن يقرأ الأستاذ الكبير حمدى رزق الكاتب بالمصرى اليوم هذه المقالة ففيها إجابة عن كثير من شكوكه حول د. النشائى. ونرجو من الأستاذ حمدى رزق مواصلة مقالاته التى يبين فيها مواطن الخلل والفساد وأن لايرهبه سيف المعز وعزه.

نحن أمام ظاهرة ألا وهى ظاهرة النشائى وظهوره المكثف فى وسائل الأعلام وإعلانه عن إنجازاته الضخمة فى مجال علم الفيزياء التى تفوق إنجازات كل من نيوتن وأينشتاين. ونحن بالطبع سنسعد كأى مواطن مصرى أو عربى إذا كانت هذه الأنجازات حقيقية. أما إذا كانت غير ذلك وكان الهدف هو هذا الشكل الهابط من الأنتشار الأعلامى الذى ربما يكون بأجر مدفوع مسبقا. وربما تتورط بعض المراكز البحثية على مستوى الوطن العربى فى مشاريع بحثية يروج لها د. النشائى وليس له فيها أى باع يذكر. مما يؤدى إلى إهدار المال العام فيما لاطائل من ورائه وأن يتقدم الصفوف ممن لايحق له الصدارة ولاتؤهله مواهبه وإنجازاته لذلك. كل مافى الأمر هو إنجازات وهمية صنعها هذاالأنتشار الأعلامى الرخيص. وليطلع أى منا إن شاء على أخر كتاب أصدره المفكر المصرى الكبير الراحل د. زكى نحيب محمود وهو حصاد السنين فى أخر صفحة منه وهو يتحدث عن ظاهرة عملقة الأقزام وهذا كلامه باالنص " فعندنا وعند أمثالنا ممن ضحلت معلوماتهم الصحيحة فقل وعيهم بنفس المقدار, تكثر عملقة الأقزام إذ ليس على القزم الطموح برغم جهله وقصوره إلا أن يستخدم وسائل الأعلام لصالحه فما أسرع مايتحول فى خيال الجماهير, وفى وهم الحاكمين إلى عملاق حتى يستطيع أن يكون عالما بغير علم, أديبا بلا أدب أى شيء بغير شيء."

الدكتور النشائى ملأ وسائل الأعلام فى العالم العربى عن إنجازاته الهائلة فى مجال فيزياء الجسيمات الأولية ونظرياته الجديدة وتوحيد كل القوى الموجودة فى الطبيعة وحل كل المعضلات الفيزيائية وعلاوة على ذلك كونه خبيرا عالميا فى النانو تكنولوجى. وإذا كان النشائى لديه بحق كل هذه الأنجازات فهو بحق يستحق جائزة نوبل وتبوأ المكانة التى يستحقها فى كبريات الجامعات والمراكز البحثية ليس فى العالم العربى فقط ولكن على مستوى العالم. ولكن هناك بعض الأشياء المثيرة للجدل والشبهات حول د. النشائى


23عن النشائى- مقالة قديمة 2
أصوات: +0
أرسلت بواسطة صابر على , 10 - 06 - 2011
1-الدكتور النشائى تقريبا ينشر معظم أبحاثه منفردا فى مجلة واحدة هى
www.elsevier.com/wps/find/jour...escription
Chaos, Solitons & Fractals
وهى مجلة يرأس تحريرها وهذا مايثير الشك, ولم ينشر أبدا مثلا فى Physical Review
أو Nuclear Physics وهذه من المجلات المرموقة فى المجال الذى تخصص فيه د. النشائى وأبدع فيه إلا وهو فيزياء الجسيمات الأولية. وأيضا إذا كانت أبحاثه بهذه الدرجة من الأهمية والثورية فيمكنه النشر أيضا فى مجلة Nature أو Science

ونحن نتعجب من كون الدكتور عطية عاشور عضو شرفى فى هيئة تحرير هذه المجلة (Chaos, Solitons & Fractals
)وهو أحد العلماء المصريين الأجلاء.

2- معدله فى إنتاج الأبحاث ضخم للغاية فهو تقريبا وخاصة فى الفترة الأخيرة أصبح ينشر بحثا يوميا منفردا وهذا لم يحدث فى تاريخ العلم ولكم زبارة الموقع التالى
http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleListURL&_method=list&_ArticleListID=696390339&_sort=d&view=c&_acct=C000052544&_version=1&_urlVersion=0&_userid=1723672&md5=129ab4d1a5fdf24f1b4be46d4275cb22
وكلها بالطبع منشورة فى مجلته.

3-عندما نبحث عن مرات الرجوع إلى أبحاثه فى قاعدة البيانات الخاصة بـ ستنافورد وهى متخصصة فى مجال د النشائى نجد تقريبا لايوجد أحد يرجع إليه إلا هو شخصيا أو بعض من ينشرون فى مجلته ولكم زيارة الموقع التالى فعدد مرات الرجوع إليه 33 ومعامل h يساوى 3
http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/wwwcitesummary?rawcmd=find+a+el-naschie
ورؤية بعض المؤشرات الأخرى مثل معامل h
http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/www?rawcmd=FIND+a+el-naschie&format=wwwcitesummary2
العالم الفيزيائى الأمريكى الشهير إدوارد ويتن عدد مرات الرجوع إليه 81886 ومعامل h له يساوى 133 ولم يرشح لجائزة نوبل ولم يملأ الدنيا صياحا بإنجازاته. وعلاوة على ذلك العالم إدوارد ويتن يعتبر رياضيا مرموقا وحاصل على ميدالية فيلدس Fields Medal فى الرياضيات وهى مايعادل جائزة نوبل فى الفيزياء.
http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/www?rawcmd=FIND+A+E.+WITTEN&FORMAT=wwwcitesummary&SEQUENCE=
ولعله من الطرافة بمكان أن د. النشائى له بحث معنون بملاحظات على بعض النظريات الخاصة بنظرية M لويتن ...
A few hints and some theorems about Witten’s M theory and T-duality
ولكم الموقع
http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleURL&_udi=B6TJ4-4FR3N99-3&_user=2249840&_coverDate=08/31/2005&_alid=698135114&_rdoc=6&_fmt=summary&_orig=search&_cdi=5300&_sort=d&_docanchor=&view=c&_ct=8&_acct=C000056743&_version=1&_urlVersion=0&_userid=2249840&md5=1925b7b6e2e9f6f5a15592d42d7f22a2

وعندما تتصفح البحث ومراجعه لاتجد فيه أى رجوع لبحث مؤلف من طرف ويتن وهذه بحد ذاتها أعجوبة وأضحوكة فى عرف البحث العلمى. .


24عن النشائى- مقالة قديمة 3
أصوات: +0
أرسلت بواسطة صابر على , 10 - 06 - 2011

4- كونه خبيرا عالميا فى النانو تكنولوجى كيف يتأتى ذلك وهو ليس له إلا مقالة واحدة عن النانو تكنولوجى منشورة فى مجلته أيضا وهى مقالة تعد من قبيل العلم للعامة أو تبسيط العلوم (popular Science)
Nanotechnology for the developing world
Chaos, Solitons & Fractals, Volume 30, Issue 4, November 2006, Pages 769-773
http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleListURL&_method=list&_ArticleListID=696400997&_sort=d&view=c&_acct=C000056743&_version=1&_urlVersion=0&_userid=2249840&md5=a1b6f70165f2da6853d12447f27dc7f6

5- النشائى دائما يذكر فى وسائل الأعلام أنه كان أستاذا فى كمبيردج لمدة أحد عشر عاما من 1991 - 2002 والمثير للدهشه انه لم يذكر هذا فى صفحته الخاصة على الأنترنت
http://www.el-naschie.net/
ولكن عندما نبحث عنه نجد أن له بحثان سحبا من قاعدة البيانات الخاصة بفيزياء الطاقة العالية بسبب إنتحاله هذا العنوان ويمكن مراسلة جامعة كمبيردج للتأكد إن كان قد عمل أستاذا هناك أم لا وإليكم زيارة المواقع التالية لرؤية الأبحاث المسحوبة وأشياء أخرى
http://lanl.arxiv.org/abs/hep-th/0008056
http://lanl.arxiv.org/abs/hep-th/0004152
http://archivefreedom.org/freedom/Cyberia.html

6- مسألة تكريمه فى الصين ووضعه فى مصاف طبقة العلماء أمثال نيوتن وأينشتاين هذا التكريم تم من مجموعة غير متخصصة فى فيزياء الطاقات العالية وعلى رأسهم
فهم غير مؤهلين لتقييم إنجازات فى مجال فيزياء الجسيمات الأولية, Ji-Huan He
ونلاحظ أن Huan له مجلة International Journal of Nonlinear Sciences and Numerical Simulation يرأس تحريرها وينشر فيها د. النشائى و Huan أيضا ينشر فى مجلة د. النشائى. ولكم موقع التكريم

http://www.ijnsns.com/conf.html
ويمكن مراجعة بعض الجهات المعنية المتخصصة فى الصين للسؤال عن هذا التكريم مثل
Institute of Theoretical Physics
Chinese Academy of Sciences
http://www.itp.ac.cn/eng/quantum.html

7- كيف يحدث فى بلد كبير مثل مصر أن يعين د. النشائى مستشارا لوزير التعليم العالى الحالى فى مجال فيزياء الطاقات العالية والنانو تكنولوجى ويكيلون المديح للرجل فى الفضائيات المصرية (د. هانى هلال الوزير الحالى ود. عمرو سلامة -الوزير السابق-) إلايعرفون هذه الأشياء عن الرجل أم خدعوا أهذا هو مستوى وزراء التعليم العالى فى بلد عربى كبير مثل مصر.
http://www.el-naschie.net/

8- أن يعين الرجل أستاذا غير متفرغ فى عديد من الجامعات المصرية ويجد له ظهرا يدافع من بعض الأساتذة فى بعض الجامعات المصرية. ويكون ذلك مقابل نشر أبحاث رديئة فى مجلته أهكذا يصل الحال بالجامعات فى أكبر دولة عربية مثل مصر. وفى الواقع أن هذه المجلة أصبحت الملاذ الأخير لمن لايستطيع أن ينشر فى مجلة علمية محترمة أو نصف محترمة. يكفى أن يكتب أى شيىء ثم يرجع إلى أبحاث د. النشائى. أنه من الواجب شطب هذه المجلة على مستوى الوطن العربى من المجلات التى يعتد بها فى الترقيات العلمية وأن تهمل كل الأبحاث الت تنشر فى هذه المجلة.


25عن النشائى- مقالة قديمة 4
أصوات: +0
أرسلت بواسطة صابر على , 10 - 06 - 2011

9- أن يملأ الرجل وسائل الأعلام المصرى بهذا الشكل الفج ويصرح فى برنامج خاص جدا عام 2007 على الفضائية المصرية بأنه أنجز أبحاثا تؤهله بجدارة لجائزة نوبل وأنه لاحرج عليه وأنه وضع أعضاء لجنة نوبل فى وضع محرج. حقا لقد وضع العرب كلهم فى وضع محرج. وبرامج أخرى كثيرة مثل أسئل لدرية شرف الدين وحواراته مع الأديب الكبيرجما ل الغيطانى. ومجموعة من الصحفيين يدبجون المقالات عن عظمته وإنجازاته. أهكذا يصل مستوى الإعلام فى مصر أم أن هذه مقالات ومقابلات وحوارات مدفوعة الأجر مسبقا. قد يكون البعض مخدوعا مثل الأديب الكبير جمال الغيطانى وعذره أنه أديب ولكن يبدو أن البعض مأجورا.

10- الدكتور النشائى مرشح دائم لجائزة نوبل حتى أن أحد الحاصلين عليها أقر انه لايستحقها وأنها ضلت طريقها بدلا من أن تعرف طريقها الصحيح إلى النشائى!!!!! لا ندرى من أين يعرف بمثل هذه الأخبار و أنه رشح لجائزة نوبل أم لا.

11- لماذا لاتتهافت الجامعات الكبرى مثل كمبيردج و كالتيك و أكسفورد و هارفارد ومعهد ماسيتوش للتقانة على د. النشائى وتنصبه أستاذا فيها بدلا من تغيير عنوانه من حين إلى أخر إلى إحدى الجامعات فى مصر أو بعض الأماكن فى السعودية’ وكلما يكتشف زيفه يطرد. لماذا لايذهب إلى المحافل العلمية الهامة عن نظرية الأوتار أو التماثل الفائق وإلى الجامعات المذكورة سابقا ويلقى أبحاثه ومحاضراته لماذا يليقيها فقط فى مصر و بعض الأماكن فى الوطن العربى.

12- د. النشائى يلمح كثيرا عن نظرية المؤامرة وكيف أن الغرب يتجاهل أبحاثه ولايمنحه جائزة نوبل برغم أحقيته. ولعل العكس قد يكون صحيحا وأنه هو جزء من المؤامرة ويصمت الغرب عن مثل هؤلاء الأشخاص بل من الممكن أن يرعاهم ويسمح لهم بعمل مجلات فى مؤسسات نشر عريقة وذلك لإفساد المناخ العلمى فى دولة كبيرة مثل مصر ومنه ينتشر إلى باقى المنطقة. ولك أن تخيل
أن المجلة التى كرمته فى الصين تنشر فى دار نشر موجودة فى إسرائيل ويمكنكم الأطلاع على الموقع التالى.

http://www.ijnsns.com/publisher.html

13 – لقد اندهشت عندما قرأت موقعا فى الأنترنت للعالم الكبير جبرارد توفت وهو حائز على جائزة نوبل فى الفيزياء عام 1999 وفى صفحته يتحدث عن كيف تصبح عالما فيزيائيا نظريا سيئا وإليكم الموقع
http://www.phys.uu.nl/~thooft/theoristbad.html
للأسف الصفحة باللغة الأنجليزية ولمن عنده الوقت الكافى ليته يقوم بترجمتها. وعند قراءة هذه الصفحة يتبين مدى التطابق الشديد بين معايير توفت للفيزيائى النظرى السييء ومايتصف به د. النشائى. وهذا التطابق الشديد يوحى كأن توفت يعرف النشائى ويصفه ولايسميه.

أليس فى مصر علماء فى الفيزياء يستطيعون الحكم وتقييم أعمال النشائى وإعطائه حقه أو إيقافه عند حده. إن الحكم على أعماله أمر ميسور فمجرد الأطلاع على عناوين أبحاثه وملخصاتها لتكتشف الحقيقة. فلكى تدرك ملوحة ماء البحر لايستدعى أن تشرب البحر كله ولكن يكفى تذوق قطرة واحدة. وأخيرا فى زمن الأنكسار والهزائم والإحباط تلتف الناس حول أى بطل حتى لو كان زائفا.
إن ما قيل هو من منطلق الغيرة على بلد عربى كبير مثل مصر معطاءة وولادة باالنجباء وستظل منارة للعالم العربى. لكن ينبغى التأكد من هذه المعلومات وأعطاء كل ذى حق حقه. وعلى الصحفيين والأعلاميين إذا تبينوا أنهم كانوا مخدوعين ولبسوا مأجورين أن يصححوا مواقفهم تجاه ذلك الرجل. إننا فى عصر أصبح من الممكن التأكد من أية معلومات عن طريق الأنترنت وأستخدام محركات البحث مثل Google وهذا أمر ميسور لقطاع كبير من الناس وخصوصا المشتغلين فى مجال الإعلام والعلم.

إن الهدف هو معرفة الحقيقة, ومن عنده كلام أودلة أخرى تناقض هذا فليأتى به وسنكون من السعداء إذا ثبت عكس
ماذكرناه


26عن النشائى- الأدلة
أصوات: +0
أرسلت بواسطة صابر على , 10 - 06 - 2011
الأستاذة هند سليم شكرا على أهتمامك

يكفى أن تقرأى مقالات النشائى بجريدة روزا اليوسف ولاتنسى مقالته التى هدد فيها أحمد زويل باللجوء ألى القضاء مالم يعتذر عن سرقة أفكار النشائى العبقرية بالطبع.

لقد تم طرد النشائى من المجلة التى كان
يرأس تحريرها والتى كان ينشر بها أبحاثه والتى ينظر اليها الغرب كأبحاث زائفة لاتصلح أن تنشر فى مجلة أطفال. ألرجل أيضا تم طرده من السعودية عندما أكتشفوا زيفه ويمكن أن تطلعى على الأماكن التى أدعى الأنتساب أليها لاتجد له أى ذكر فى المواقع الألكترونية لهذه الأماكن. وقد كتبت عن فضحيته مجلة ألجارديان البريطانية ويمكن الرجوع ألى http://www.guardian.co.uk/educ...e-research

و قد كتبت عنه مجلة التايم الألمانية بوصفه دجال العلم http://www.zeit.de/2009/03/N-El-Naschie?page=3

وقد كتبت عنه مجلة نيتشر العالمية معلنة طرده من المجلة التى كان يرأس تحريرها
NATURE |Vol 456 |27 November 2008
والمقالة موجودة على
http://ce.sharif.edu/~ghodsi/PaP/nature2.pdf

لقد كتب عنه وأبحاثه الزائفة John Baez العالم الفيزيائى الرياضى الشهير فى مدونته التى تجدونها على
http://elnaschiewatch.blogspot.com/2009/02/that-hard-to-find-baez-material.html

و قد كتب عنه رئيس جمعية الرياضيات التطبيقية والصناعية فى خطاب موجه للجمعية SIAM
Douglas N. Arnold
والمقالة موجودة فى
http://www.siam.org/news/news.php?id=1663
وقد فضح النشائى وصديقه العالم الصينى المزيف Huan
الذى رشح النشائى لجائزة نوبل, ولم يقم النشائى برفع قضية على رئيس الجمعية
لأن الرجل يقول حقائق مثبتة عن النشائى.
كل هذه المقالات الموجودة على مواقع المجلات فى الأنترنت ألا تعتبر أدلة دامغة ضد النشائى.


27
أرسلت بواسطة هند سليم , 11 - 06 - 2011
الأستاذ صابر علي
أولا : أود أن أوضح أن مهنتي كصحفية تلزمني أن أكون محايدة
•اطلعت بالفعل على المقالات التي أرسلتها لي ، وما ذكرته صحيفة "جارديان" البريطانية بشأن الدورية التي كان د.النشائي يرأس تحريرها هو أن النشائي مؤخرا وفجأة أصبح رئيس تحرير سابق ، وأضافت الصحيفة أن دار نشر “Elsevier” أو "الزفير" المسؤلة عن نشر هذا الجورنال أعلنت في كلمات مختصرة على موقعها الالكتروني أن د. النشائي توقف عن العمل فيه.
•وتحدث المقال المنشور على موقع جمعية الرياضيات الصناعية والتطبيقية "Society for Industrial and applied mathematics” عن المخالفات في نشر الأبحاث في الدوريات العلمية بصفة عامة ،وذكر المقال بعض الأمثلة ، ومنها أن د. النشائي نشر عدد كبير من أبحاثه في دورية Chaos, Solitons and Fractals (CSF), عندما كان رئيسا لتحريرها ، مما يثير انتقادات بأن الأبحاث الآخرى لا تحصل على نفس الفرص في النشر ، كذلك تحدث المقال عن Ji-Haun مؤسس ورئيس تحرير دورية the International Journal of Nonlinear Science and Numerical Simulation (IJNSNS), ، وأضاف المقال أنه محرر ل CSF ، وأن كلا Huan و د. النشائي ينشران في صحيفة الآخر ، ويثني كلا منهما على الآخر.
•حاولت الدخول على المقال الموجود على مجلة نيتشر أكثر من مرة ، ولكن يبدو أن هناك مشكلة ، ولا أدري إن كانت مشكلة مؤقتة أم أن المقال لم يعد موجودا.
•للأسف أنا لا اجيد الألمانية ولم اتمكن من الاطلاع على المقال المنشور في المجلة الألمانية التي ذكرتها
ثانيا : لم ولا أملك أن أقدم أحدا باعتباره قائد النهضة في مصر ، فالمصريين هم من يملكون اختيار قائدهم في أي مجال من المجالات، عندما أجريت الحوار مع د. النشائي ، وهي المرة الوحيدة التي التقي به فيها ، كان تركيزي الرئيسي على القضايا التي اعتقدت أنها مهمة لمصر ، وتعاملت معها بحياد تاركة للقاريء أن يتبنى وجهة النظر التي يراها.
ثالثا: أود أن اؤكد مجددا أنني ملتزمة بالحياد ، وليس من صلاحياتي أن ادعم طرف على حساب الآخر دون أدلة واضحة ، وهو ما جعلني حريصة على قراءة ما أشرت إليه من مقالات.


28مقدمة عن النشائى
أصوات: +0
أرسلت بواسطة صابر على , 11 - 06 - 2011
الأستاذة هند سليم أرجو أن تقرأى
هذه المقدمة عن النشائى

http://elnaschiewatch.blogspot.com/2010/05/concise-introduction-to-mohamed-el.html





El Naschie: Israel blocked our nuclear program
Wednesday, June 8, 2011 20:38


Books - improved sound and India is sound:

"Israel's role to block the nuclear project in Egypt Egypt .. need a nuclear power .. Egypt has the right to possess nuclear weapons .. .. nanotechnology, education and scientific research" .. Many issues we discussed with the Egyptian scientist, Dr Professor Emeritus, Department of Nature in Alexandria today, and Distinguished Professor in 6 universities in Europe and the United States and China, and one of the candidates for the Nobel Prize in theoretical nature in 2006 ..

We have seen in speaking a kind of bitterness, especially when he talked about the delay of Egypt in the field of nuclear energy, and obstructing the project to establish a body of nanotechnology in Egypt and he is prepared to bear the budget financed in full, reflected in his strong belief in the importance of nuclear energy and nanotechnology in the coming stage.

Israel and Egypt was delayed

• talked about the Israeli role in depriving Egypt and the Arab countries from acquiring nuclear technology, how was it?

** Israel does not disrupt the nuclear program only, but everything is progressing as Egypt because it has the illusion and ignorance and stupidity of political Valgaba political is not confined to the Arab world only in the sense that the Israelis also adept at that, they believe that whatever benefit the Arab countries harm them, while the enemy Israel is the real Arab countries to be weak, and economic conditions deteriorated, forcing the people to revolution could turn into wars with neighboring countries, although Israel's security requires that the advance of Arab States and live in a high economic status. It is true that the dividing line between the application and the peaceful and military and placebo in nuclear technology, and make a reactor capable of making a nuclear bomb, it is easier from the reactor and cheaper than any conventional weapon, but when force states to poverty and fear, surely will seek to acquire nuclear weapons, it can not be continued hypocrisy global nuclear led by the International Atomic Energy Agency in Vienna, and can not leave the small country has a 500-head nuclear and deprive a large country living within its borders, such as Iran from the mere possession of nuclear technology could enable it to manufacture an atomic bomb, and Israel played a major role in delay of political and economic through various pressures through the major countries by creating crises, and they are in the embarrassing position of them now after the revolution of the 25 of January in Egypt, they do not know what will happen to them, but are brought it for themselves through politics stupid followed by Benjamin Netanyahu, Israeli Prime Minister.

• Can you explain further the role played by Israel to block the nuclear project, the Egyptian?

** It is not my authority to talk about these things, there are limits that I can not speak, and there respect of the policies of Egypt's foreign specified by the Minister of Foreign Affairs on the instructions of the President of the Republic, and any interference from any person even if the world could cause misunderstanding, I do not want to contribute in it, so Sohjb lot of information.

Egypt and nuclear weapons

• The meaning of your speech that you support Egypt's possession of nuclear weapons?

** Of course, without doubt, and any other is hypocritical, it is Egypt's right to acquire nuclear weapons, and could possess a nuclear bomb within 6 months, and I call on Israel, and invited all the heads of Egypt, the former to make the Middle East region demilitarized, and as long as Israel refuses to respond, they must accept Iran's possession of nuclear weapons, as well as the Egyptians, particularly the younger generation will not accept this existence under threat, so I expect that Egypt is seeking to acquire nuclear weapons that Israel has rejected disarmament Although the world's most beautiful thousands of times without nuclear weapons.

• What do you think of the Israeli Dimona reactor in the presence of a lot of reports that confirm that the shelf life is over, which makes it vulnerable to explode at any moment, and cause a disaster similar to Chernobyl reactor explosion in Ukraine?

** Old Dimona reactor could explode, but the Israelis are afraid of themselves, so I expect to take the necessary measures to prevent it ..

• But the Israeli nuclear scientist Mordechai Vanunu said that any earthquake capable of blowing up the Dimona reactor would be affected and more than Egypt, Palestine and Jordan, what do you think?

** The answer to this issue requires study.

Egypt's nuclear reactor

• the disaster that occurred in Japanese nuclear reactor recently made ​​some feared a nuclear project in Egypt, what do you think of that?

** Reactor, Japan had been very poor and primitive for the designs today, an exhibition that takes place accidents, and should have been closed 10 years ago, and the problem is that Japan is located at the intersection of all tectonic plates, ie, the earth's crust at which the cracks and move, they are prone to earthquakes, while the case in Egypt different earthquakes that occur in Egypt is not only destroyed homes, as well as the flood wave "tsunami" in the Pacific the largest ocean on Earth is so huge because of that the land beneath it is fixed.

D and reviewed. El Naschie map for nuclear reactors, to prove that many of the rich and poor countries in the world with nuclear reactors, France's largest state has the consumption of nuclear energy, which represents 80% of its capacity, in addition to that 50% of the energy sources in Ukraine, nuclear, even though the Chernobyl disaster suffered by , and the belief that what happened in Japan will be repeated in Egypt, an error rate of 100%, and may lead to our frustration to possess nuclear energy for the third time.

• What thwarted two previous attempts to acquire nuclear energy in Egypt?

Began late President Gamal Abdel Nasser, the first project of nuclear energy, and the foundations of the Atomic Energy Authority in Nasr City, then signed the tripartite aggression against Egypt in 1956, and entered Egypt in the war in Yemen, which I think she did not have need, and then came the late President Anwar Sadat, who signed Non-Proliferation Treaty, a treaty unfair, and supervised by the hypocrisy of nuclear, "the International Atomic Energy Agency," which won the Nobel Prize, because it prevented Arab countries from having just a nuclear plant, while a small country in the region has a 500-head nuclear, and other countries facing charges continue as will have nuclear weapons, and only state to have nuclear weapons is the United States that hit Japan Baknbelti Hiroshima and Nagasaki, in the sense that Egypt paid the price the signing of the Treaty unfair did not take a step in the project, and then came the former president and got a disaster explosion Chernobyl in Ukraine, and the reactor was very bad and old, and Ukraine were part of the Soviet Union, and the United States used this to expose the Soviets, and some people in Egypt wrote a report presence of the seriousness of the reactor after the Chernobyl accident, although I think that Sadat was planning to build 8 reactors, came the third phase when we started move after a delay of 25 years or 30 years old and can be more, and we will begin now in light of environmental pollution and economic weakness and disease, and we are still afraid of the reactor!!

Nanotechnology

• stated that nanotechnology is able to render the percentage of security in the reactor up to 100%, can tell us that?

** There are many ways for the safety of nanotechnology, which allow to detect any radiation no matter how small leak modern equipment sensors based on nanotechnology, and to deal with this radiation directly, nature is full of radiation for example, we get the uranium from the earth, and there are rays of many harmful to the body, including radiation Sun, which lead to skin cancer in the event of exposure to them frequently, and in general, the science of reactors make every day, and the reactor either fission, which is like the atomic bomb, but very slow so that does not occur and explosions based on Alanctarat, or reactors, fusion-fission, which is the closest thing to the reactor fusion One who did not succeed so far in the production, which has no radiation or pollution or the size of the explosion gets wrong, as happened in Japan, Vamufaal hydrogen fusion is like a bomb, but it is slow.

• believes that Egypt would need to 12 reactors by 2025 do you think that we have what it takes to own and manage the quantum of the reactors?

** May need to 20 reactors, and Egypt can manage everything when you need it, and the Egyptians have the ability to do so when there are possibilities and circumstances, and for that to happen we must establish a research and development of education, and to send personnel for training abroad and inviting foreign experts to Egypt to help us, usually the producing reactor and sell, take training in the operation, and the purchase of reactor step very little to acquire nuclear technology, even if we started from the time of Nasser, we are now selling reactors, and professors Egyptians are currently studying at universities in America, and the problem of the atomic reactors in Egypt is economic crisis, and can be purchased at the reactor of the country that gives us reasonable prices or through hire purchase and pay for it after that, the greater the economic crisis, the greater the need to provide sources of energy, especially as the population of Egypt is on the rise.

• Nanotechnology is working on creating new technologies and means of measured dimensions Balnanomitr is part of the thousandth of a micrometer any part of a millionth of a millimeter, so how can take advantage of that?

** Can take advantage of nanotechnology in all scientific fields such as medicine, physics and engineering, could be through making a small machine interference in the human body to perform surgery, or store a huge amount of information on the size of a pinhead, many of science fiction in 1960 became a reality in 2011.

• Some talk that the nano-particles is very low to the extent that they could infiltrate into the human body.

** Yes nanotechnology her damage is pollution that can be caused, but the problems less than a thousand times from corn problems which do not exceed the exhaust outside of the car and can be treated, the science has problems and treatment comes the science, and perhaps some things to address the problem of nano-technology is expensive, but cost is not more of the benefits were not so, Israel has the largest proportion of companies nanotechnology, what adventure is the one who wins Ballmat which does not risk not reaping only heartbreak, as well as the thousands of cosmic rays penetrate our bodies, and it depends on the amount of penetration, many of the toxins penetrate our bodies , and the body get rid of them, and after a long time to eliminate these toxins and the body dies, but if we want to avoid all damage health so as not to die then it is better not to be born.

• made ​​in the past, a project to establish a body to nanotechnology in Egypt.

** Yes, that was before the 10 days, and the problem of funding when they saw that the budget is large, and offered $ 50 million in my account, but this has angered officials in Egypt.

• not to think at present the project again now?

** Ready to make the offer again if the officials called me a private message to d. Essam Sharaf Prime Minister Dr. Amr Salama, Minister of Higher Education and my friends know the story of the project.

Scientific Research

• What are the problems of scientific research in Egypt?

** We do not have any problem because we do not have scientific research, but the jurisprudence of individual persons greats are trying to accomplish, and the rest is propaganda, stories, fake interviews, ads, and universities arise from the passion and disappear in a fancy, land taken from the Egyptians and sold on the black market.

• always talking about that scientific research foundation of progress, establish how scientific research in Egypt?

** Education is the most important basis for progress and scientific research is part of the education, the state that want to work normally spend 10% of its budget on education, let alone a state in the black hole, and Compare that with Egypt's expenditure on education.

To set the scientific research in Egypt, we allocate an appropriate budget, and distinguished professors receive salaries commensurate with their potential, as well as to the existence of appropriate leadership of the scientific renaissance, flying around the current potential mental and planning is very weak.

• Do you support the use of Egyptian professors abroad?

** Must lead this process, professors and scientists from within Egypt, especially that most of them studied abroad and know what is going on at home, and can take part by professors from abroad, but scientists abroad do not have sufficient knowledge of what is happening in Egypt.



Comments (28)

1 WHY
Voices: +0
Posted by mdhat mostafa, 08 - 06 - 2011
WHERE IS SAUDIA ARABIA, KUWAIT, UNITED ARAB EMERITS .. OH THEY DONT HAVE TIME THEY EAT ALOT OF FOOD THEY DONT THINK ANY MORE

2 is haram to you
Voices: +0
Posted by Pasha vanished Ø, 08 - 06 - 2011
Shame on you I do not want a nuclear Israel and the less possible to get out of the Almhaahidh de


3 Kuwait Farwaniya
Voices: +0
Posted by Adel Jaber, 08 - 06-2011
In the name of God the Merciful Lord to adjust to Egypt and Baalame Egypt loyal and blah first that Egypt will remain one of the best Baladan world and the Lord becomes our best nuclear reactor in the world and thank God we have the most beautiful and best Alame in the world and Lord Dimna Iaajml Baladan in the world the progress and prosperity


4 great scientist
Voices: +0
Posted by Dr. Abdul Ø, 08 - 06 - 2011
Please gentlemen, members of the junta and the government Hedda read the words of the great scientist was too late for the third time


5 To: Dr. El Naschie, wishes you to health and longevity
Votes: +3
Posted by Muhammad Hilmi C, 08 - 06-2011
Remind you myself
I'm Mohammed Helmy Said a resident of Finland and the fifth dimension in physics and you are witness to that and on what he promised me that we Egyptians you will help me to publish my theory in the Journal of the Ambassador, and other than that Aimstein After publishing his theory to four years was ignored feature of the scholars of Germany and the world until he read the paper Max Planck and his request for dialogue and then returned the theory of relativity of life after death, but the difference between that and that they were Germans, when Iuadoa follow through, but you proved in the promise that you did not learn from the Germans this feature because you promised me and licked the promise that when you find yourself out of Noble and one possible like me and get them to Egypt, the error is possible be repaired and be the cause of to win Egypt and on my way the first Nobel Prize in physics if Thardt of selfishness and preferred altruism even help me and win to Egypt and if you want to put your name with me you will not refuse because I know you have the way for this more than me, thank you, please do not deny this because I have Contact Us calls for you to prove what, and surprisingly I have doubts that you were the reason for not yet published and to send some magazines Prof. Weil after arbitration, is it conceivable that, and why? If you like, as claimed by Egypt

I ask if the newspaper delegation was looking for the truth to explore this story to know who is speaking and who wants to progress diligently Egypt


6 Mohamed Helmy Said to
Voices: +0
Posted by A.F, 09 - 06 - 2011
Said Mohamed Helmy
bo3d khamed eh elly bet2ol 3aleh we eh el fayda meno lama ne3raf el kalam elly bet2olo dah


7 Power nuclear
Voices: +0
Posted By oryx, 09 - 06-2011
Gentlemen, before we think of nuclear power I hope to be mindful of the educational conditions of Egypt .. Is the education in Egypt can produce efficiencies we are able to deal with this exact sciences .. Do you have the values ​​of teamwork .. Do you have the values ​​of dedication to work?!! .. Do you have the entrepreneurial spirit and innovative solutions .. Let us make education as Egypt's national draft after that we can proceed in any direction because we'll have the competencies and capabilities and skills needed!!


8 ...
Voices: +0
Posted by Abdul Wahid from 0.09 to 06 - 2011
European countries led by Germany, the Netherlands, has developed a plan to get rid of its nuclear reactors and not building any more reactors because the risk more than good, especially after the nuclear reactor accident Japanese last and we want to start where I ended up with everyone else Egypt has multiple sources and clean energy such as energy Achammsp and wind


9 ...
Voices: +0
Posted by '(1'GJE' D4G'HI, 09 - 06 - 2011
Because the risks more than good, especially after the incident Japan's nuclear reactor last and we want to start where others have ended Egypt has multiple sources and clean energy such as wind energy and Achammsp


10 traitors
Voices: +0
Posted by d / Sameh, 09 - 06-2011
Maslamani when it appears and says that Germany is considering to give up nuclear and is only for Tmthleep Atejelilaaly fools like Ohamdamuslimany Professor Zewail, when installed and Environment Minister of Germany, says that the wheel
Germany would give up its nuclear and all this Ilalhamaip Israel and the lack of progress in Egypt


11 El naschie
Voices: +0
Posted by Saber Ali, 09 - 06-2011
This vanity Almovon called El Naschie and fraudulent and hypocritical and Hobo writes an article in Rose Al-Youssef, under the title to d. Ahmed Zewail: either to apologize or face prosecution http://www.rosaonline.net/Daily/News.asp?id=105614 this Almovon called El Naschie imagine that Ahmed Zewail stole his ideas is asking for the apology and recognition of his mistake or Moajehhp judiciary. I ask the readers to familiarize themselves with the essay even laugh a lot on this vanity Almovon.


12 El Naschie
Voices: +0
Posted by Saber Ali, 09 - 06-2011
El Naschie known in the West that the world of fake nonsense and research have no value and he has published in the magazine was edited by. This is installed with conclusive evidence and wrote a major international journals about it. El Naschie honestly did not know the physics and mathematics even at the secondary level. All it does in the media is Tahjis. El Naschie well known in the West that the world of false and fraudulent, but unfortunately this is not known well in the Egyptian media and the Arab world. El Naschie have been able to use some of the ignorant Alorozkip journalists in order to burnish his image in the Egyptian media and the Arab world, and journalists bear this burden because they do not verify the allegations El Naschie and can be verified Hazzamh false and achievements mock easily through the use of the Internet and search engines. El Naschie also woke up and seen the reader to articles written by clumsy Brosalyousef It exudes an aura of hypocrisy and nonsensical. http://www.rosaonline.net/Daily/Author.asp?ID=904 So how come that there will be a scientific renaissance in Egypt or the Arab world on top of this fake world El Naschie Ihrv including prospects who did not know. It's extremely important to know that El Naschie world of fake and should exclude him a final farewell, a defendant


13 El Naschie
Voices: +0
Posted by Saber Ali, 09 - 06-2011
El Naschie horizons and mudallis person and not a world at all. The Minister of Higher Education and Scientific Research to investigate carefully about the man in order to ensure all previous information and that it has Ainkhadda twice deceived by Amr Salama and Karam El Naschie on the scientific achievements I do not know how he knew of his achievements. El Naschie can not contribute to the development of science and scientific research in Egypt is a quorum. If you do not rule out El Naschie This clearly demonstrates the ignorance of the Minister of Higher Education and Scientific Research appalling ignorance make it impossible to put even Inspector Swing in the generator.


14 name of Allah, the Merciful
Voices: +0
Posted by Dr. Mohamed Kamal, 09 - 06-2011
Home 1: School of initiating it pretty clean, seats comfortable for the child good lighting to exceed the number of children in the class for 30 children.: 2: attention to health and child nutrition.: 3: teacher, school, bushy beautiful versed of the article Odhu a good income.: 4: is spending on education> school building the student teacher Unlimited .. and hope they are of interest automatically all stages of education. then occupy our rightful place among the nations


15 words sound
Voices: +0
Posted by Mahmoud Abdel-a, 09 - 06-2011
Thanks first to the dialogue.
Hovoa and the question on the problems of scientific research, the answer is that, there's no problems because, there's no scientific research already and we Bnkhadda ourselves and peace.
And are still a Hovoa his opinion on the use of scholars abroad Woody important issue already as nations loyal to their country actually came out forced by the poor conditions suffered by Egypt, but most important is the processing platform suitable for them to work and brought so without planning and without strategic thinking is absurd given, and agreed with Dr. El Naschie they are far more or the other what is going on in Egypt.


16 El Naschie 1
Voices: +0
Posted by Saber Ali, 10 - 06-2011
We hope from any newspaper or any other site to verify the figures with whom dialogue and especially the scientists Scientists Are they right or otherwise. Vlosv Makther prosecutors and quacks on the Arab arena now.

For El Naschie We hope the readers to familiarize themselves with the articles cited below, revealing the falsity of El Naschie, a magazine published in Britain's Guardian and Time German and Nature. The man is academically equal to zero and a large research have no value and is nonsense and quackery from the viewpoint of distinguished scientists. El Naschie have been expelled from the magazine, which was headed by editor, which was published by research and which the West sees Kobhat false is not suitable to be published in the Journal of the children. I have written about Vdhith Journal of the British Guardian and can refer to http://www.guardian.co.uk/educ...e-research and has written for Time magazine as a charlatan German flag http://www.zeit.de/2009/03 / N-El-Naschie? page = 3 I have written for the journal Nature NATURE | Vol 456 | 27 November 2008 and the present article on http://ce.sharif.edu/ ~ ghodsi/PaP/nature2.pdf


17 El Naschie 2
Voices: +0
Posted by Saber Ali, 10 - 06-2011
The man to sue the magazine defamed him because they, rather than set them for argument and this confirms that the world of fake, but not the world at all and he did not win his case against the magazine Nature, and British law is complicated in terms of libel has been used El Naschie that he is flirting with the beauty of British law of defamation. But when raising the issue of the magazine German defeat. And also does not have a case against the Guardian that he knew in advance that lose it.
And another have been written by the President of Association of Industrial and Applied Mathematics in a letter addressed to the Assembly of SIAM and the present article in
http://www.siam.org/news/news.php?id=1663
The expose Naschie and his friend, the world that the Chinese fake Huan
Who was nominated for the Nobel Prize El Naschie, and did not El Naschie to sue the President of the General
Douglas N. Arnold
Because the man says facts are installed on the El Naschie.

El Naschie bad reputation in the West is a very well known scientist fake (and description is kind of a world overrun).


18 El Naschie 3
Voices: +0
Posted by Saber Ali, 10 - 06-2011
The man to sue the magazine defamed him because they, rather than set them for argument and this confirms that the world of fake, but not the world at all and he did not win his case against the magazine Nature, and British law is complicated in terms of libel has been used El Naschie that he is flirting with the beauty of British law of defamation. But when raising the issue of the magazine German defeat. And also does not have a case against the Guardian that he knew in advance that lose it.
And another have been written by the President of Association of Industrial and Applied Mathematics in a letter addressed to the Assembly of SIAM and the present article in
http://www.siam.org/news/news.php?id=1663
The expose Naschie and his friend, the world that the Chinese fake Huan
Who was nominated for the Nobel Prize El Naschie, and did not El Naschie to sue the President of the General
Douglas N. Arnold
Because the man says facts are installed on the El Naschie.

El Naschie bad reputation in the West is a very well known scientist fake (and description is kind of a world overrun).


19 El Naschie 4
Voices: +0
Posted by Saber Ali, 10 - 06-2011
We hope that any newspaper or any other site to translate the articles listed Sabakaily Arabic and published to inform people of the fact El Naschie and can do such a translation of any journalist Sharif. El Naschie will not be able to raise it a libel suit. El Naschie become a disgrace to all Egyptian, Arab and Muslim. When you translate these articles are published may be forced to stop this Naschie for his allegations, lies and hide in shame of his sin and Bhtanh.

El Naschie in the limit of no importance, he may be invited Maizhae and that the only time a genius and he deserves the Nobel Prize and deservedly overshadowed him for being a Muslim. For a man to think himself Maizhae provided that it is sitting in his house and not to be a way to do so. It may be the subject of pity and lamentation because Ijtnf likes of devastating mental illness and the madness of fame and greatness.

The fact that the man riding the media and wraps around Almrgevon promoter of scientific theories in counterfeit Atsawi ink it's written by and achievements that Aiarafha only one is around, and the alarmists.

El Naschie truly a genius in the publicity and the prosecution and defamation lawsuits, but not absolute genius in science and neither those have nothing exciting or the rest of science. The man was at the rest of modesty and piety, he should hide. The Manfolh is the truth and falsehood loss.


20 ...
Voices: +0
Posted by India Salim, 10 - 06-2011
To Mr. Saber Ali
First: already conducted a search on the Internet before the dialogue with Dr.. Naschie, I did not find proof of what I read in your speech or Adthamatk, so I hope to prove to me through what you have documents that confirm that, in this case will be adopted in your opinion on the basis of scientific, logical and demonstrated on the strength of your position, especially when I read your comment and your grandmother made accusations without any support, and finger-pointing is very easy.
Second: When I made the dialog was my main display and point of view of an Egyptian scientist neutrality in some issues of concern to Egypt, and each person has the right to express his opinion.


21 ...
Voices: +0
Posted by India Salim, 10 - 06-2011
To Mr. Saber Ali
First: already conducted a search on the Internet before the dialogue with Dr.. Naschie, I did not find proof of what I read in your speech or Adthamatk, so I hope to prove to me through what you have documents that confirm that, in this case will be adopted in your opinion on the basis of scientific, logical and demonstrated on the strength of your position, especially when I read your comment and your grandmother made accusations without any support, and finger-pointing is very easy.
Second: When I made the dialog was my main display and point of view of an Egyptian scientist neutrality in some issues of concern to Egypt, and each person has the right to express his opinion.


22 on El Naschie - an old article
Voices: +0
Posted by Saber Ali, 10 - 06-2011
El Naschie phenomenon - the corrupt marriage between science and money

The phenomenon of marriage between corrupt power and money in Egypt and visible men of money and business in power run the country for their benefit. Now, the phenomenon of corrupt marriage between science and money are clear in the example El Naschie who has the scientific journal edited by and published by the what he wants without any scientific arbitration so that in the recent scientific research published in the magazine every day like a newspaper article published daily. I have found these articles on the El Naschie in the forum of Arab Physics http://phys4arab.net. I read that Mr. Hamdi Rizk great place to today started this article it answer for many of the doubts about the d.. El Naschie. We hope that Mr. Hamdi Rizk continue his articles, which shows the shortcomings and corruption and to Aerhbh sword goats and dignity.

We are facing a phenomenon, a phenomenon not El Naschie and intense appearance in the media and its announcement of the huge achievements in the field of physics beyond the achievements of Newton and Einstein. We, of course, be happy like any Egyptian or Arab citizen, whether these achievements are real. If the other goal was to this form of downward diffusion Media, which may be paid pre-paid. And perhaps some research centers involved in the Arab world in research projects promoted by d. El Naschie and not any in which he sold little. Which leads to wastage of public money in the Atail from behind and front row, who has no right to the forefront and Atwhlh talents and accomplishments for that. Everything in it is fake achievements and manufacture cheap Hmaalonchar Media. And to learn any of us willing, on the latest book by the late great Egyptian thinker d. Zaki Mahmoud, a wailing harvest years in the last pages it when he talked about the phenomenon of gigantism This dwarfs his Banas "us, and when you like us who Dhalt their information right, say their awareness of the same amount, a high macrosomia dwarfs as not to dwarf the ambition despite his ignorance and limitations but uses the media to favor what Maithol faster in the imagination of the masses, they are ruling in the giant so that it can be a world without science, polite literature without anything other than nothing. "

El Naschie filled the media in the Arab world for its great achievements in the field of elementary particle physics and new theories and unite all forces in nature and solving all the problems of the physical Moreover, being a world expert in nanotechnology. If El Naschie has the right of all these achievements is truly deserves a Nobel Prize and has assumed its rightful place in leading universities and research centers not only in the Arab world, but in the world. But there are some things controversial and suspicions about the d. El Naschie


23 on the El Naschie - an old article 2
Voices: +0
Posted by Saber Ali, 10 - 06-2011
1 - El Naschie almost solo most of his work published in the magazine and one is
www.elsevier.com / wps / find / jour...escription
Chaos, Solitons & Fractals
A magazine edited by this Another matter of doubt, for example, was never published in Physical Review
Or Nuclear Physics This is one of the prestigious journals in the field, who majored in which d. El Naschie and excelled in it except the physics of elementary particles. Also, if his research was such an important and revolutionary it can also publishing in the journal Nature or Science

We marvel at the fact that Dr. Attia Ashour honorary member of the editorial board of this magazine (Chaos, Solitons & Fractals
) Is a prominent Egyptian scientists.

2 - average in the production of research is very large, it is almost, especially in the recent period is published daily in search of solo, and this did not happen in the history of science and you Zabara the following website:
http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleListURL&_method=list&_ArticleListID=696390339&_sort=d&view=c&_acct=C000052544&_version=1&_urlVersion=0&_userid=1723672&md5=129ab4d1a5fdf24f1b4be46d4275cb22
Course, all published in the magazine.

3 - When looking for the times refer to research in the database by Stanford, a specialist in the field of d El Naschie we find almost no one ascribed to him but he himself or some of the spread in the magazine and you visit the following website: The number of times refer to 33 and a factor h = 3
http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/wwwcitesummary?rawcmd=find+a+el-naschie
And see some other indicators such as the coefficient h
http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/www?rawcmd=FIND+a+el-naschie&format=wwwcitesummary2
The world famous American physicist Edward Witten, the number of times reference 81886 and a coefficient of h is equal to 133 has not been nominated for the Nobel Prize did not fill the world with loud screams of his achievements. In addition to that world, and Edward Witten is a remarkable athlete and was awarded the Fields Medal Fields Medal in mathematics equivalent of the Nobel Prize in physics.
http://www.slac.stanford.edu/spires/find/hep/www?rawcmd=FIND+A+E.+WITTEN&FORMAT=wwwcitesummary&SEQUENCE =
It is perhaps important to wit d. El Naschie his research entitled remarks on some theories about the theory of M Luyten ...
A few hints and some theorems about Witten's M theory and T-duality
And your web site
http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleURL&_udi=B6TJ4-4FR3N99-3&_user=2249840&_coverDate=08/31/2005&_alid=698135114&_rdoc=6&_fmt=summary&_orig=search&_cdi=5300&_sort=d&_docanchor=&view=c&_ct=8&_acct=C000056743&_version = 1 & _urlVersion = 0 & _userid = 2249840 & md5 = 1925b7b6e2e9f6f5a15592d42d7f22a2

When you browse and search for and review the Atjd where any reference to discuss the author by Witten and this itself is a marvel and a laughing stock in the traditions of scientific research. .


24 on El Naschie - an old article 3
Voices: +0
Posted by Saber Ali, 10 - 06-2011

4 - being a world expert in nanotechnology How is this so which has only one article on nanotechnology published in a magazine article which is also considered, such as science to the public or popular science (popular Science)
Nanotechnology for the developing world
Chaos, Solitons & Fractals, Volume 30, Issue 4, November 2006, Pages 769-773
http://www.sciencedirect.com/science?_ob=ArticleListURL&_method=list&_ArticleListID=696400997&_sort=d&view=c&_acct=C000056743&_version=1&_urlVersion=0&_userid=2249840&md5=a1b6f70165f2da6853d12447f27dc7f6

5 - El Naschie always mentioned in the media that he was a professor at Kmberdj for a eleven years from 1991 to 2002 and the surprising he did not mention this in the special page on the Internet
http://www.el-naschie.net/
But when we are looking for, we find that it has withdrawn Monographs of the database for high energy physics because of the spoofed address, and can write to the University of Kmberdj to make sure that he had worked as a professor there or not, and you visit the following sites to see the research withdrawals and other things
http://lanl.arxiv.org/abs/hep-th/0008056
http://lanl.arxiv.org/abs/hep-th/0004152
http://archivefreedom.org/freedom/Cyberia.html

6 - the question of honor in China and put a layer in the ranks of scientists such as Newton and Einstein were honoring the group that specialized in high energy physics, and on top of
They are not qualified to evaluate the achievements in the field of elementary particle physics, Ji-Huan He
We note that the magazine has Huan International Journal of Nonlinear Sciences and Numerical Simulation edited by and published by the d.. El Naschie Huan and also published in the Journal d. El Naschie. And honor to your site

http://www.ijnsns.com/conf.html
Can review some of the specialized agencies concerned in China to ask for this honor, such as
Institute of Theoretical Physics
Chinese Academy of Sciences
http://www.itp.ac.cn/eng/quantum.html

7 - How does it happen in a large country such as Egypt to appoint. El Naschie advisor to the Minister of Higher Education's current field of physics of high-energy, nanotechnology, and praising the man in the Egyptian satellite (d. Hany Helal the incumbent minister, Dr. Amr Salama - a former minister -) Ilaiarafon these things about the man or deceived Is this the level of ministers of higher education in the country a large Arab such as Egypt.
http://www.el-naschie.net/

8 - the man appointed professor emeritus in several Egyptian universities and find him at noon to defend some of the teachers in some Egyptian universities. And be poor compared to research published in the magazine as how you reach the largest universities in Arab countries like Egypt. In fact, this magazine has become the last resort for those who can not be published in a respected scientific journal or semi-respectable. Enough to write anything, and then return to research d. El Naschie. It must be written off this magazine in the Arab world of magazines that significant in promotions and that neglect of scientific research Walt published in this magazine.


25 on El Naschie - an old article 4
Voices: +0
Posted by Saber Ali, 10 - 06-2011

9 - to fill the men and the Egyptian media in this format and the raw state in a very special program in 2007 on the Egyptian satellite that it has done research deservedly qualify for the Nobel Prize and that embarrassed him and that he had put the members of the Nobel Committee in an embarrassing situation. It has really put all the Arabs in an embarrassing situation. And many other programs such as Ask the Doria Sharaf al-Din and his conversations with the writer for Kabergma. And a group of journalists reported articles on the greatness and achievements. How you reach the level of information in Egypt or that these articles, interviews and conversations prepaid. Some may be deceived, such as the great writer Gamal Ghitani, then, that the writer but it seems that some wage employment.

10 - El Naschie permanent candidate for the Nobel Prize so that one who obtained it acknowledged that the Esthakha and it has lost its way, rather than to know the correct way to El Naschie !!!!! We do not know where to pick up on such news and that he was nominated for the Nobel Prize or not.

11 - Why Ataathavt major universities such as Caltech and Kmberdj and Oxford and Harvard and the Institute of Technology Masitosh on d. El Naschie and reinstalled a professor instead of changing the title from time to time to one of the universities in Egypt or some places in Saudi Arabia 'and discover more false expelled. Why do not go to important scientific forums on string theory or super symmetry and to the universities mentioned above and deliver research and lectures why Eliqiha only in Egypt, and some places in the Arab world.

12 - d. El Naschie hints a lot about the conspiracy theory and how the West ignored his work and Aymanha Nobel Prize, despite their eligibility. Perhaps the opposite may be true and it is part of the conspiracy and shut up the West for such persons, but can be nurtured and allowed to work journals in the institutions to deploy deep-rooted and to corrupt the scientific environment in a large country such as Egypt, it spread to the rest of the region. You imagine that
The magazine, which honored him in China, published in publishing house located in Israel and can be seen on the following website.

http://www.ijnsns.com/publisher.html

13 - I was surprised when I read the site on the Internet for world of the large Jibrard died, a recipient of the Nobel Prize in physics in 1999 and in their talk about how to become a world physically bad and you theoretically Site
http://www.phys.uu.nl/ ~ thooft / theoristbad.html
Unfortunately for the page is in English and those who had enough time I wish the translation. When you read this page shows how strong congruence between the criteria of theoretical physicist died of poor play and his d. El Naschie. This suggests he was a strong congruence died El Naschie know, calls the Aisemeh.

Alice in Egypt in physics, scientists can assess the governance and work of El Naschie and give it right or keep it at bay. The verdict on his work is easy mere learning of the addresses research and summaries to discover the truth. Astronomical aware of the salinity of sea water to Aestday to drink the whole sea, but enough taste one drop. Finally, in the time of refracting and defeats and frustrations of people around the loop any hero, even if it is false.
What was said is out of jealousy for a large Arab country like Egypt, affordable and the birth of Banagaba and will remain a beacon for the Arab world. But should make sure this information and to give everyone his rights. Journalists and media indicate if they were deceived and wore hired to correct their attitudes toward the man. We are in the era it became possible to make sure any information through the Internet and use search engines such as Google and this is easy for a large sector of people, especially workers in the field of information and knowledge.

The goal is to know the truth, and he Oodlp other words contrary to this Vlioty him and we'll be happy if proven to
Mazkrnah


26 of El Naschie - evidence
Voices: +0
Posted by Saber Ali, 10 - 06-2011
Professor Salim India Thank you for your interest

Enough to read a newspaper articles El Naschie Rosa Al-Youssef, and do not forget his article that he threatened to Ahmed Zewail resort to the judiciary unless he apologizes for the theft of ideas El Naschie genius, of course.

El Naschie have been expelled from the magazine, which was
Chairman and editor, which was published by research and which viewed the West Kobhat false is not suitable to be published in the Journal of the children. The man also was expelled from Saudi Arabia when they discovered that false and may have aspiration to places that claimed affiliation to Atjd has no mention in the websites of these places. I have written about Vdhith Journal of the British Guardian and can refer to http://www.guardian.co.uk/educ...e-research

And has written for Time magazine as a charlatan German flag http://www.zeit.de/2009/03/N-El-Naschie?page=3

I have written for the journal Nature announcing his expulsion from the magazine, which was edited by
NATURE | Vol 456 | 27 November 2008
The present article on
http://ce.sharif.edu/ ~ ghodsi/PaP/nature2.pdf

I wrote about and research the false John Baez world famous physicist, physics on his blog, which you will find the
http://elnaschiewatch.blogspot.com/2009/02/that-hard-to-find-baez-material.html

He has written for President of the Association of Applied and Industrial Mathematics in a letter addressed to the Assembly SIAM
Douglas N. Arnold
And the present article in
http://www.siam.org/news/news.php?id=1663
The expose Naschie and his friend, the world's fake Chinese Huan
Who was nominated for the Nobel Prize El Naschie, and did not El Naschie to sue the President of the General
Because the man says facts are installed on the El Naschie.
All of these articles in magazines, on sites on the Internet not be considered conclusive evidence against El Naschie.


27
Posted by Hind Salim, 11 - 06-2011 [The interviewer and author of this piece!]
To Mr. Saber Ali
First: I would like to point out that my career as a journalist do I need to be neutral
• seen already on the articles you sent me, and the local newspaper "The Guardian" the British on the patrol, which was d. El Naschie an editor is that El Naschie recently and suddenly become a former editor, the newspaper said that the publishing house "Elsevier" or "expiration" mechanism of dissemination of This Journal announced in the words of a brief on its website that d. El Naschie stopped working in it.
• The article posted on the Association of Industrial and Applied Mathematics "Society for Industrial and applied mathematics" for irregularities in the dissemination of research in scientific journals in general, and the article said some examples, including the fact that d. El Naschie publish a large number of his research in the journal Chaos, Solitons and Fractals (CSF), when he was released, which raises the criticism that other research does not get the same opportunities in publishing, also spoke of the article for Ji-Huan, founder and editor of the journal the International Journal of Nonlinear Science and Numerical Simulation (IJNSNS), and added There's an editor for CSF, and that both El Naschie and Ji-Huan He be published in the newspaper the other, and commends them both to the other.
• tried to access the article on the journal Nature, more than once, but it seems that there is a problem, I do not know if a temporary problem or that the article no longer exists.
• Unfortunately I'm not that good German I could not see the article published in German magazine that you mentioned
Second: No I do not have to give one as the leader of the Renaissance in Egypt, are Valmsrien have chosen their leader in any field, when I held a dialogue with the Dr. El Naschie, the only time I met him which was my focus on the main issues that I thought it was important to Egypt, and dealt with impartially, leaving the reader to adopt a view that sees it.
Third: I would like to reiterate that I was committed to neutrality, and it is not my authority to Support the party at the expense of others without clear evidence, which made me eager to read what I referred to articles.


28 Introduction to El Naschie
Voices: +0
Posted by Saber Ali, 11 - 06-2011
Professor Salim I hope that Hind READS
This provided for El Naschie

http://elnaschiewatch.blogspot.com/2010/05/concise-introduction-to-mohamed-el.html




OK, this is funny. A fifth comment has appeared and I have added it above. It is from Egyptian-Finnish theoretician M. Helmy Said. We have written about him twice before:


There are many comments by Saber Ali attacking El Naschie. I have made his name green. In comment 27, Hind Salim, the interviewer and author of the article responds! In comment 28, Saber Ali directs Hind to our Introduction to Mohamed El Naschie.


Translate English to Arabic
محمد النشائى El Naschie Watch محمد النشائي El Naschie News محمد النشائى محمد النشائي All El Naschie All The Time محمد النشائى
StumbleUpon.com

8 comments:

  1. UPDATED with comment from M. Helmy Said!

    ReplyDelete
  2. There are also many recent comments against El naschie. Comments # 11, 12, 13.

    ReplyDelete
  3. Excellent! Thank you Zahy.

    21 comments so far! (There are a couple of duplicates.) Notice in particular the comments by Saber Ali against El Naschie.

    This post is the latest addition to the El Naschie Watch Archives.

    ReplyDelete
  4. There are 26 comments now!!! I will have to keep an eye on this.

    ReplyDelete
  5. UPDATED! See comment 27 by Hind Salim, responding to Saber Ali's attacks on El Naschie. The great man will be disappointed that Ms. Salim's defense of him was not vigorous, in fact almost nonexistent.

    ReplyDelete
  6. UPDATED with 28th comment.

    ReplyDelete
  7. They removed all comments on the article
    http://www.alwafd.org/index.php?option=com_content&view=article&id=54960

    ReplyDelete
  8. Excellent observation, Zahy. Okay, I have just posted on this.

    ReplyDelete